موعد نتيجة تنسيق الثانوية الازهرية 2024-2024 علمي وأدبي والشعبة الاسلامية , نتيجة تنسيق الازهر 2024 الحدود الدنيا لكليات ومعاهد الازهر 2024/2019

موقع الازهر التعليمي نتيجة تنسيق الثانوية الازهرية 2024 موعد بداية تنسيق الثانوية الأزهرية للدور الاول زوار ومتابعي موقع القناة نيوز الكرام في كل مكان اهلاً وسهلاً بحضرتكم في موقعنا نقدم لكم متابعينا الكرام خلال هذا التقرير المفصل من موقعنا نتيجة تنسيق الازهر الشريف والحدود الدنيا لجميع كليات ومعاهد الازهر حيث يقوم مكتب التنسيق حالياً من المراجعة النهائية في رغبات الطلال ومجاميعهم والحدود القصوي للاستيعاب في الكليات والمعاهد الازهرية حيث يترقب عشرات الالاف من طلاب الثانوية الازهرية اعلان نتيجة التنسيق لتحديد مستقبلهم ومعرفة الكلية التي من المقرر ان يدخلوها.

اخبار متعلقة بموعد نتيجة تنسيق الثانوية الازهرية 2024-2024 بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

تفاصيل خبر موعد نتيجة تنسيق الثانوية الازهرية 2024-2024 علمي وأدبي محدث بتاريخ اليوم 25-4-2024

<< المؤتمر الصحفي لرئيس جامعة القاهرة 2024 >>

حيث عقد الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، مؤتمرًا صحفيًا، لإعلان نتيجة تنسيق القبول، والحد الأدنى للالتحاق بكل كلية وشعبة بالقاهرة والأقاليم، ومواعيد التقدم لاختبارات القدرات بكليات التربية، والتربية الرياضية، والدعوة.

وأكد رئيس جامعة الازهر، حرصه التام علي ضغط الجدول الزمني لاعلان نتيجة تنسيق القبول في الكليات والمعاهد الازهرية، حتي يستطيع الطلاب الجدد معرفة الكليات والمعاهد التي سيلتحقون بها قبل بدء العام الجامعي بوقت كاف، حتي يستطيعون الانتظام في الدراسة منذ الاسبوع الاول لبدءها لتحقيق اقصي استفادة من المناهج الدراسية المقررة في الكليات والمعاهد الازهرية.

وأكد الدكتور المحرصاوي انه تم يوم الاحد الموافق 9-9-2024 غلق باب التقدم، عبر موقع بوابة الحكومة المصرية علي الانترنت، للمرحلة الثانية لتتنسيق القبول، وبلغ اجمالي عدد الطلال الناجحين بالثانوية الازهرية بدوريها الاول والثاني لهذا العام الذين سجلوا رغباتهم للالتحاق بالكليات والمعاهد الازهرية حوالي 83 ألف طالب وطالبة.

وخلال زيارته المفاجئة لوحدة النظم وتكنولجيا المعلومات المختصة باجراء تنيق القبول، توجيهات مشددة بالتدقيق الواجب عند اجراء ترشيح اي طالب وفقاً لمجاميع درجاتهم ورغباتهم والطاقة الاستيعابية لكل كلية؛ حرصاً منه علي حسن وانضباط سير العملية التعليمية، حتي يضمن تحقيق مبدأ تكافئ الفرص لجميع الطلاب والطالبات المقدمات في تنسيق الثانوية الازهرية 2024 والمنتظرين اعلان نتيجة تنسيق الثانوية الازهرية 2024 بفارغ الصبر.

والمرحلة الاولي في تنسيق الثانوية الازهرية تستقبل الطلاب الناجحين مباشرةً بينما تستقبل المرحلة الثانية الطلاب الناجحين في الدور الثاني من امتحانات الثانوية الازرهية 2024 ، وبعد انتهاء موعد تقديم المرحلة الثانية يوم الاحد 9-9-2024 لم يتم ولن يتم قبول اي طلبات تقديم أخري للكليات والمعاهد الازهرية.

<< موعد ظهور نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية2024 >>

حيث ينتظر الالاف من طلال الثانوية الازرهية اعلان تنسيق الازهر ومعرفة الكليات والمعاهد الازهرية التي سيدخلونها، ومن المقرر اعلان نتيجة تنسيق الثانوية الازهرية يوم 15 سبتمبر 2024 بعد غلق التقديم في المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية الازهرية 2024 بستة اياموكان ، ويمكن لجميع الطلاب معرفة نتيجة التنسيق الخاصة بهم عن طريق الدخول علي رابط بوابة الحكومة المصرية الذي نقدمه لكم خلال هذا الموضوع ثم كتابة رقم الجلوس الخاص به والرقم السري، لمعرفة الكلية او المعهد الذي قبل بها، والاستعداد للذهاب لها ولتقديم الورق الخاص للتقديم في الكلية او المعهد الذي رشح اليه.

<< نتيجة تنسيق الثانوية الازهرية 20247 مرحلة اولي وثانية >>

كان حوالي  45827  طالب وطالبة من طلاب الثانوية الازهرية قد سجلوا رغباتهم في المرحلة الاولي بينما سجل حوالي 38173 طالب وطالبة في الثانوية الازهرية رغباتهم في المرحلة الثانية بعدما تم اعلان نتيجة الدور الثاني من الازهر الشريف حيث كان شيخ الازهر الامام الاكبر الدكتور احمد الطيب قد أناب عن وكيل الازهر أنذاك الدكتور عباس شومان في اعتماد نتيجة الدور الثاني للأزهر الشريف 2024 للأقسام العلمي والادبي والشريعة.

وكان أيضاً قد اعتمد الشهادة الثانوية الأزهرية لمعاهد فلسطين للعام الدراسي 2017/2024 وكل ذلك كان يوم السبت الموافق الاول من سبتمبر من العام 2024، حيث بلغت نسبة النجاح العامة للثانوية الأزهرية 69.67% لجميع الشعب مجتمعة كما بلغت نسبة نجاح المعاهد الثانوية الازهرية بلفسطين 70.67%، اما الشعبة الاسلامية بلغت نسبة النجاح فيها 100%.

وفتحت جامعة الأزهر باب تنسيق الدور الثاني للثانوية الأزهرية 2024-2019، للناجحين، عبر بوابة الحكومة المصرية، بعد اعلان نتيجة الدور الثاني من الثانوية الازهرية مباشرةً يوم السبت الموافق 1-9-2018.

وكان حوالي 7 الاف طالب قد تخلفوا عن تسجيل رغباتهم في المرحلة الاولي بالرغم من انهم كانوا من المفترض ان يسجلوا فيها ولكن امكن لهم ايضاً تسجيل رغباتهم في المرحلة الثانية من التنسيق في الكليات والمعاهد الفارغة.

ومن المقرر اعلان نتيجة تنسيق الثانوية الازهرية قبل بدأ الدراسة بأسبوع.

ونبه موقع الازهر الرسمي علي انه علي جميع طلاب الثانوية الازهرية الذين تقدموا للتنسيق للعام الجامعي 2024 تسليم الملف للكلية التي تم الترشيح اليها خلال خمسة عشرة يوماً ( 15 يوم) من تاريخ اعلان نتيجة التنسيق و من لم يلتزم بذلك يعتبر غير مقيد بأي كلية و يتقدم للتنسيق في العام التالي.

ويمكنكم معرفة نتيجة تنسيق الثانوية الازهرية الخاص بكم فور ظهورها من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية من خلال الدخول علي الرابط الخاص بها من هنااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا.

<< الحدود الدنيا للكليات والمعاهد الازهرية 2024 >>

ولن يتغير الحد الادني لتنسيق الثانوية الازهرية كثيراً عن تنسيق العام الماضي والذي نقدمه لكم في هذا الموضوع وعند نزول التنسيق الجديد نحدث الموضوع وننزل الحدود الدنيا الجديدة.

أدبي بنات

أدبي بنين

الشعبة الاسلامية

علمي بنات


علمي بنين

دليل الطالبات 2024/2019


دليل الطلاب

ختاما، ,في نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه كانت تفاصيل خبر موعد نتيجة تنسيق الثانوية الازهرية 2024-2024 علمي وأدبي والشعبة الاسلامية , نتيجة تنسيق الازهر 2024 الحدود الدنيا لكليات ومعاهد الازهر 2024/2019 وتم نشره لتعم الفائدة، ونرجو أن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة عن هذا الخبر .