للتفوق أجمل موضوع تعبير عن بداية الدراسة 2019 أفضل مقدمة إنشاء تعبير بدأ العام الدراسي مختصر بالعناصر والافكار 6 أسطر مكتوبة كيف نستقبل الدراسة

طلابنا وطالباتنا الاعزاء نقدم لكم أفضل وأجمل مقدمة موضوع تعبير عن بداية الدراسة 2019 إنشاء 6 أسطر مكتوبة للمتفوقين ؛ مجموعة افكار لحث الطلاب علي استقبال العام الجديد بالجد والاجتهاد ،تعبير عن استقبال العام الجديد موضوع تعبير عن العام الدراسى الجديد على جريدة القناة نيوز اليوم ننشر لكم كتابه افضل موضوع تعبير عن بداية العام الدراسي الجديد 2019 مختصر بالعناصر والأفكار إنشاء عن العام الدراسي الجديد قصير جداً لطلبة الابتدائي والإعدادي والثانوي .

وننشر موضوع تعبير عن بداية العام الدراسي الجديد و نص الموضوع هو: ،اهنئ زملائي الطلبة والطالبات بقدوم العام الدراسي الجديد واتمني ان يكون هذا العام عام بركة وخير علينا ويجب علينا السعي والجد والعمل والنشاط والعزم لتحصيل العلم والمعرفة والتفوق وحتي نتمكن من تحقيق اهدافنا.

موضوع تعبير عن بداية العام الدراسي الجديد .

كما يجب علينا ان نكون متعاونين لتحقيق أهدافنا المرجوة والمنشودة ،ان العلم هو السلاح للتقدم والازدهار بين الدول والعالم فيجب علينا السعي وانا الان انصحكم بالعمال والجد حتى تتفوقون وتحققون اهدافكم ،ولقد بين النبي صلى الله عليه وسلم فضل العلماء العاملين حيث قال صلى الله عليه وسلم: (وإن العالم ليستغفر له من في السماوات والأرض حتى الحيتان في الماء وفضل العالم على العابد كفضل القمر ليلة البدر على سائر الكواكب وإن العلماء هم ورثة الأنبياء والأنبياء لم يورثوا دينارا ولا درهما وإنما ورثوا العلم فمن أخذه أخذ بحظ وافر) أخرجه الترمذي – وقال بعض العلماء: “تعلم العلم فإنه يقومك ويسددك صغيرا ويقدمك ويسودك كبيرا ويصلح زيغك وفاسدك ويرغم عدوك وحاسدك ويقوم عوجك وميلك ويصحح همتك وأملك” ،وأيها الإخوة واعلموا أن العلم وتعلمه خير من المال وجمعه قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه: العلم خير من المال العلم يحرسك وانت تحرس المال العلم حاكم والمال محكوم مات خزان الأموال وبقي خزان العلم أعيانهم متعددة واشخاصهم في القلوب موجودة).

إنشاء عن العام الدراسي الجديد قصير بالعناصر والافكار

موضوع تعبير عن بداية العام الدراسى الجديد للصف السادس الابتدائى

أيها الإخوة وتعلم العلم على نوعين:

1 النوع الأول: واجب على كل مسلم ومسلمة وهو تعلم ما يستقيم به دينه كـ أحكام العقيدة والطهارة والصلاة والزكاة والصوم والحج على الوجه الذي يتمكن به من اداء هذه العبادة على وجهها الصحيح.

ولكن بعض الناس فرط في هذا فتراه يؤدي العبادة بطريقة خاطئة ومع ذلك لم يحاول تعلم أحكامها في حين تجده حريصا على دنياه يطلبها من كل وجه ومن هذا عمله فيسأله الله على تفريطه فليعد للسؤال جوابا وللجواب صوابا.

2 النوع الثاني من تعلم العلم: ما زاد عن ذلك من تعلم بقية أحكام الشريعة كـ المعاملات والتفقه في امور العبادات فهذا واجب على الكفاية فإذا قام بتعلم هذا العلم من يكفي سقط الإثم عن الباقين.

وهذا النوع أيها الإخوة هو الذي تنصب فيه الآيات والأحاديث التي جاءت في الثناء على العلم وأهله اذ ان النوع الاول واجب على كل مسلم ومسلمة فلا مزية لشخص دون شخص اخر.

في حين ان النوع الثاني فيه مزية لمن طلب العلم واحتسب بذلك الاجر عند الله ورفع الجهل عن نفسه ورفع الجهل عن الناس فإن هذا يدعى ربانيا في الملكوت الأعلى.

عباد الله وفي هذه الأيام يستعد الطلاب والطالبات لاستقبال عام دراسي جديد يبتدئونه يوم غد يقضون هذا العام بين أروقة المدارس والمعاهد وقاعات الكليات؛ لينهلوا من مناهل العلم والمعرفة على حسب مستوياتهم واتجاهاتهم.

بعض افكار موضوع تعبير عن بداية العام الدراسى الجديد.

معاشر طلاب العلم لابد ان يكون طلب العلم خالصا لوجه الله تعالى لا يراد به عرض من الدنيا وذلك ليعم نفعه ويؤجر صاحبه.

وكذلك إذا أحاط طالب العلم علما بالمسألة فالواجب عليه أن يطبقها على نفسه ويعمل بها ليكون علمه نافعا فإن العلم النافع ما طبقه الإنسان عمليا والعمل بالعلم هو ثمرة العلم والجاهل خير من عالم لم ينتفع بعلمه ولم يعمل به فان العلم سلاح فاما ان يكون لك او يكون عليك.

موضوع تعبير عن بداية العام الدراسى الجديد..أيها الإخوة قولوا لي بربكم ما فائدة العلم بلا عمل ارايتم لو ان انسانا درس الطب واصبح ماهرا ولم يعالج نفسه ولا غيره فما فائدة تعلمه وتعبه؟!

وان القلب ليعتصر الما حينما نرى بعض من طرقوا ابواب العلم الشرعي او من اصبحوا معلمين اخلاقهم على خلاف ما تعلموا تعلموا من الأحكام الشيء الكثير ولكن لا اثر لما تعلموه تجد الواحد منهم يعلم الطلاب حكم صلاة الجماعة ووجوبها وتجده في الواقع مفرطا في صلاة الجماعة.

وتراه يعلمهم حكم اسبال الثياب ويسبل ثوبه ويعلم حكم حلق اللحى ويحلق لحيته ويعلم حكم الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ولا يامر بالمعروف ولا ينهى عن المنكر ويعلم حكم الربا ويتعامل به او يتحايل عليه.

ويعلم حكم خلوة الرجل الاجنبي بالمراة الاجنبية ويستقدم سائقا ويضعه مع محارمه يخلو بهن او هو يخلو بالخادمة او غيرها من النساء الاجنبيات ويعلم ان مصافحة الرجل الاجنبي اي غير المحرم للمراة الاجنبية لا تجوز ومع ذلك يصافح النساء الاجنبيات فمن هذه حاله فعلمه وبال وحجة عليه نسال الله السلامة والعافية.

اذا معشر الطلاب لابد لكم من امرين لا ثالث لهما:

الاول: اخلاص النية لله سبحانه وتعالى.

الثاني: العمل بما تعلم من احكام الشريعة الاسلامية.

ومن العمل بالعلم الدعوة اليه وبذل الجهد في اصلاح الناس ونشر الخير بينهم.

وعلى الطالب: ان يتادب مع معلمه ويوقره ويحترمه ويعرف فضله.

قال بعض العلماء: من لم يتحمل ذل التعلم ساعة بقي في ذل الجهل ابدا.

وينبغي ان يبدا الطالب دراسته بكل همة ونشاط ومتابعة ودراسة لكي يحصل اكثر واكثر.

يقول احد العلماء: من لم تكن له بداية محرقة لم تكن له نهاية مشرقة يعني رحمه الله ان طالب العلم اذا لم يكن حريصا في بداية طلبه ولا له همة عالية وعزيمة قوية كانت نهاية طلبه للعلم نهاية ميتة ولا ثمرة فيها في حين من كانت همته عالية وكان حريصا في بداية طلبه وعزيمته قوية فانه تكون له نهاية مشرقة.

موضوع تعبير عن العام الدراسي الجديد 2019 مختصر ،
موضوع تعبير عن بدايه العام الدراسى الجديد بالعناصر والافكار .

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.