توقعات نتيجة تنسيق الثانوية الازهرية للعام 2018 المرحلة الثانية والاخيرة وهل فيه فرع للتقديم بالزقازيق

محتويات الموضوع

دخلت موقع بوابة الحكومة المصرية ولم أفهم شيء, أنا من صان الحجر محافظة الشرقية وأسأل حضراتكم “هل فيه فرع للتقديم بالزقازيق..؟ وماهو موعد اعلان نتيجة تنسيق الثانوية الازهرية للعام 2018 ، المرحلة الثانية لجميع طلاب الثانوية العامة الدور الثاني علمي وادبي ،وماهي خطوات التسجيل في تنسيق ورابط مباشر لتنسيق الثانوية الازهرية.

توقعات نتيجة تنسيق الثانوية الازهرية للعام 2018

نتيجة تنسيق الثانوية الازهرية للعام المرحلة الثانية

توقعات نتيجة تنسيق الثانوية الازهرية للعام المرحلة الاخيرة

أكد رئيس جامعة الأزهر الدكتور “محمد حسين المحرصاوي”، إعلان نتيجة الدور الثاني في الثانوية الأزهرية 2018، تبدأ يوم “9 أغسطس” وسوف تستمر لمدة “أسبوعين”، حسب بوابة الحكومة المصرية لفتح باب تسجيل رغبات الطلاب المتخلفين مرة اخرى الذين لم يتم تسجيلهم في المرة الأولي، وأيضا الناجحين في الدور الثاني. في أوائل “سبتمبر” سوف يتم إعلان نتائج التنسيق.

نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية لطلبة وطالبات الأزهرية 2018-2019 والحد الأدنى للقبول فى الكليات الازهرية 2018

كلية الطب بنات 96.5%

كلية الطب بنين 95.5%

كلية طب الأسنان بنات 95%

كلية الصيدلة بنات 93.5

كلية الهندسة بنات 91%

كلية طب الأسنان بنين 93%

كلية الصيدلة بنين 92%

كلية الهندسة بنين 89%

مراحل العمل بمكتب التنسيق

المرحلة الأولي: وتبدأ خلال الفترة التي سيعلن عنها لبدء تسجيل الرغبات عن طريق شبكة المعلومات الدولية (ألإنترنت) للطلاب الحاصلين علي الشهادة الثانوية الأزهرية عام 2028 .

المرحلة الثانية: وتبدأ خلال الفترة التي سيعلن عنها لبدء تسجيل الرغبات عن طريق شبكة المعلومات الدولية (ألإنترنت) للطلاب الحاصلين علي الشهادة الثانوية الأزهرية عام 2018 الدور الثاني والمتخلفين عن التقدم من الناجحين في الدور الأول.

المرحلة الثالثة ( تعديل الترشيح ): وتبدأ خلال الفترة التي سيعلن عنها لبدء التقدم لتعديل الترشيح والمتخلفات عن التقدم بالمرحلة الأولي والثانية وذلك عن طريق شبكة المعلومات الدولية ( الإنترنت ) وطبقا لما يلي:

  •  الطلاب المرشحون للكليات والذين يرغبون في تعديل رغباتهم إلي كليات أخري وفي حدود الحد الأدني والتوزيع الجغرافي والقواعد المعمول بها.
  • الناجحون في امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية عام 2017 والمتخلفون عن التقدم بالمرحلة الأولي والثانية.

خدمات تنسيق القبول بالكليات والمعاهد

  تسجيل الرغبات  (التسجيل مغلق)

 بيان بالحدود الدنيا للكليات لعام 2012

 بيان بمواقع التنسيق الإلكتروني بكليات جامعة الأزهر وفروعه

 بيان بمواقع التنسيق الإلكتروني بالجامعات

 دليل الطالب لقواعد التنسيق والقبول لعام 2018

 الحدود الدنيا للكليات لعام 2017

فى حالة وجود اى استفسار أو سؤال يمكنك الاتصال من أى مكان في العالم
برقم تليفون :19468 في مصر (سعر المكالمة العادي)

تنسيق الثانوية الأزهرية 2018 ودليـــــل التنسيـــــق الإلكتروني لجامعـــــة الأزهر

(1) قم بفتح المتصفح (Internet Explorer) ثم اكتب في شريط العنوان الرابط التالي :

https://www.tansik.egypt.gov.eg/application/Certificates/Azhar/DefaultAzhar.aspx

– ستظهر لك الشاشة التالية – شاشة (1) – من خلالها يمكنك الاطلاع علي دليل البنين و دليل البنات و الذي يحتوي علي شروط وقواعد القبول في الكليات والمعاهد وكذلك يمكنك الاطلاع علي الحدود الدنيا للكليات والمعاهد لأخر عامين.

– للدخول إلي تسجيل رغباتك اضغط على رابط ” اضغط هنا لبدء التسجيل “

تنسيق الثانوية الأزهرية 2018

(2) بعد الضغط علي رابط بدء التسجيل ستظهر لك الشاشة التالية – شاشة (2) – قم بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك (والذي استلمته مع استمارة النجاح في الثانوية الأزهرية ) وقم بإعادة كتابة الرقم التاكيدى الظاهر في الصورة ثم اضغط علي الخطوة التالية  أعلن الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، بدء العمل بمكتب تنسيق القبول بالجامعة لتسجيل رغبات الطلاب والطالبات الناجحين فى الدور الأول بالشهادة الثانوية الأزهرية بأقسامها المختلفة العلمى والأدبى والشعبة الإسلامية.

وأوضح رئيس جامعة الأزهر أن تسجيل الرغبات يبدأ يوم الأحد القادم، الموافق 12 أغسطس الحالى ولمدة أسبوع  تنتهى يوم الخميس 16 أغسطس 2018، ولمدة أسبوع.
كما أوضح رئيس جامعة الأزهر أن تسجيل الرغبات يكون إلكترونيا من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية طريق الإنترنت، وتيسيرا على الطلاب يقدم اليوم السابع شرحا بالصور لخطوات تسجيل الرغبات.
–     ستظهر لك الشاشة التالية – شاشة (1) – من خلالها يمكنك الاطلاع علي دليل البنين و دليل البنات و الذي يحتوي علي شروط وقواعد القبول في الكليات والمعاهد وكذلك يمكنك الاطلاع علي الحدود الدنيا للكليات والمعاهد لأخر عامين.
–     للدخول الي تسجيل رغباتك اضغط على رابط  ” اضغط هنا لبدء التسجيل “
شاشة ( 1 )شاشة ( 1 )

(2)

بعد الضغط علي رابط  بدء التسجيل ستظهر لك الشاشة التالية – شاشة (2) –  قم بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك  (والذي استلمته مع استمارة النجاح في الثانوية الأزهرية ) وقم بإعادة كتابة الرقم التاكيدى الظاهر في الصورة  ثم اضغط علي الخطوة التالية .

شاشة ( 2 )شاشة ( 2 )

(3)

اذا كنت تدخل لتسجيل رغباتك لاول مرة ستظهر لك الشاشة التالية  شاشة رقم (3) .

      – اما اذا كنت قد سبق لك ادخال رغباتك من قبل واردت تعديلها ستظهر لك الشاشة رقم (4) .
     – إذا كنت من احدي محافظتي (شمال سيناء أو جنوب سيناء) فانه متاح لك التسجيل في واحدة من منطقتين
( منطقة القاهرة أو منطقة الوجه البحري) وعند دخولك إلي شاشة البيانات الأساسية سيجد انه مفتوح لك التقديم في منطقة الوجه البحري كمنطقة رئيسية  فإذا أردت تقديم رغباتك في هذه المنطقة اضغط علي الخطوة التالية أما إذا أردت تغيير المنطقه وتقديم رغباتك في منطقة القاهرة فانك ستجد أسفل الجزء الخاص باسم المنطقة عبارة
 ” هل ترغب في تبديل المنطقة ”  بالضغط عليها ستقوم بتغيير المنطقة إلي منطقة القاهرة واخيرا اضغط علي الخطوة التالية .
   – إذا كنت من محافظة (البحر الأحمر) فانه متاح لك التسجيل في واحدة من منطقتين( منطقة القاهرة أو منطقة الوجه القبلي) وعند دخولك إلي شاشة البيانات الأساسية ستجد انه مفتوح له التقديم في منطقة الوجه القبلي  كمنطقة رئيسية فإذا أردت تقديم رغباتك في هذه المنطقة اضغط علي الخطوة التالية أما إذا أردت تغيير ألمنطقه وتقديم رغباتك في منطقة القاهرة فانك ستجد أسفل الجزء الخاص باسم المنطقة عبارة ” هل ترغب في تبديل المنطقة ”  بالضغط عليها ستقوم بتغيير المنطقة إلي منطقة القاهرة واخيرا اضغط علي الخطوة التالية .
–          اما اذا كنت من اي محافظة اخري غير المحافظات الثلاث (شمال سيناء – جنوب سيناء – البحر الاحمر)
فانه لن تظهر لك هذه الجملة وبالتالي لن يمكنك تغيير المنطقة واخيرا اضغط علي الخطوة التالية .
–          ملحوظة هامة : في حالة وجود اى أخطاء في بياناتك الأساسية يجب الاتصال علي  رقم ( 19468).
شاشة ( 3 )شاشة ( 3 )

(4)

اذا كنت قد تقدمت برغباتك من قبل واردت الدخول لتعديل رغباتك ستظهر له الشاشة التالية

  – شاشة (4)-   حيث يمكنك من خلالها تعديل رغباتك السابقة  وذلك من خلال الضغط على رابط
 ”  تعديل هذة القائمة ”  او البدء في  ادخال قائمة رغبات جديدة من خلال الضغط على رابط
” قائمة جديدة ” .
شاشة (4)شاشة (4)

(5)

سواء ان كنت قادما من شاشة (3) او شاشة (4) ستظهر لك شاشة ادخال الرغبات – شاشة (5) – لتبدأ في  ادخال رغباتك .

– ولتسهيل عملية إدخال الرغبات  سيظهر امامك إختياران :
(1) الاختيار الاول : ستظهر فيه جميع الكليات المتاحة لك .
(2) الاختيار الثاني : تقسم فيه الكليات الي مجموعات علي حسب نوع الدراسة  , مثلا :
          ” اذا اخترت إسم (كلية طب) ستظهر لك جميع كليات الطب المتاحة لك ” .
– وبعد ذلك يتم اختيار الرغبة بالضغط على زر ” إضافة ”  الموجود في الصورة التالية .
– يمكنك التحكم في ترتيب الرغبات بعد إضافتها بالتقدم او التأخير باستخدام الاسهم المشار اليها فى الصورة التالية وكذلك يمكن حذف الرغبة نهائيا من سجل الرغبات وذلك باستخدام رمز( X ) .
-بعد اتمام ادخال الرغبات يتم الضغط على زر  ” الخطوة التالية ”  الموجود اسفل الشاشة .
شاشة ( 5 )شاشة ( 5 )

(6)

بعد الضغط علي الخطوة التالية في الشاشة رقم (5) ستظهر لك قائمة بالرغبات التي ادخلتها لتتأكد منها        – كما في الشاشة التالية شاشة ( 6 ) – فإذا أردت التعديل في اى رغبة منها قم بالضغط على رابط

”  اضغط هنا لتعديل الرغبات  ” .
والشاشة (6) نظرا لطولها فقد تم تقسيمها علي صورتين (أ,  ب) .
شاشة (6) جزء (أ)شاشة (6) جزء (أ)

(7)

بعد ان تأكدت من رغباتك فستجد في اخر الشاشة – شاشة (6) جزء (ب) – حقول لادخال

 رقم الهاتف – والرقم القومى – و البريد الالكترونى( ان وجد) ثم ادخال الرقم السرى مرة اخري واعادة ادخال الرقم التاكيدى كما هو موضح في الصورة وبعد ذلك يتم الضغط على زر  ” التسجيل ”  وذلك لحفظ كل بياناتك ورغباتك  .
شاشة ( 6 ) جزء (ب)شاشة ( 6 ) جزء (ب)

(8)

بعد الضغط على ” تسجيل ”  في الشاشة السابقة تظهر لك الشاشة التالية – شاشة (7) – وفيها كل الرغبات وكل البيانات التي تم إدخالها والتي يمكن طباعتها في حالة وجود طابعة متصلة بالجهاز وذلك بالضغط على زر ” اطبع الاستمارة وإيصال التسليم ” الموجود في وسط الشاشة والمشار إلية في الصورة .

شاشة ( 7 )شاشة ( 7 

(3)اذا كنت تدخل لتسجيل رغباتك لأول مرة ستظهر لك الشاشة التالية شاشة رقم أما إذا كنت قد سبق لك إدخال رغباتك من قبل واردت تعديلها ستظهر لك الشاشة رقم (4).

إذا كنت من احدي محافظتي (شمال سيناء أو جنوب سيناء) فانه متاح لك التسجيل في واحدة من منطقتين ( منطقة القاهرة أو منطقة الوجه البحري) وعند دخولك إلي شاشة البيانات الأساسية سيجد انه مفتوح لك التقديم في منطقة الوجه البحري كمنطقة رئيسية فإذا أردت تقديم رغباتك في هذه المنطقة اضغط علي الخطوة التالية أما إذا أردت تغيير المنطقة وتقديم رغباتك في منطقة القاهرة فانك ستجد أسفل الجزء الخاص باسم المنطقة عبارة “هل ترغب في تبديل المنطقة ” بالضغط عليها ستقوم بتغيير المنطقة إلي منطقة القاهرة وأخيرا اضغط علي الخطوة التالية .

إذا كنت من محافظة (البحر الأحمر) فانه متاح لك التسجيل في واحدة من منطقتين( منطقة القاهرة أو منطقة الوجه القبلي) وعند دخولك إلي شاشة البيانات الأساسية ستجد انه مفتوح له التقديم في منطقة الوجه القبلي كمنطقة رئيسية فإذا أردت تقديم رغباتك في هذه المنطقة اضغط علي الخطوة التالية أما إذا أردت تغيير ألمنطقه وتقديم رغباتك في منطقة القاهرة فانك ستجد أسفل الجزء الخاص باسم المنطقة عبارة ” هل ترغب في تبديل المنطقة ” بالضغط عليها ستقوم بتغيير المنطقة إلي منطقة القاهرة وأخيرا اضغط علي الخطوة التالية .

أما إذا كنت من أي محافظة أخري غير المحافظات الثلاث (شمال سيناء – جنوب سيناء – البحر الأحمر) فانه لن تظهر لك هذه الجملة وبالتالي لن يمكنك تغيير المنطقة وأخيرا اضغط علي الخطوة التالية .

ملحوظة هامة : في حالة وجود أي أخطاء في بياناتك الأساسية يجب الاتصال علي رقم ( 19468).

 

(4)اذا كنت قد تقدمت برغباتك من قبل واردت الدخول لتعديل رغباتك ستظهر له الشاشة التالية

شاشة (4) حيث يمكنك من خلالها تعديل رغباتك السابقة وذلك من خلال الضغط على رابط ” تعديل هذة القائمة ” او البدء في ادخال قائمة رغبات جديدة من خلال الضغط على رابط ” قائمة جديدة “.

 

(5) سواء إن كنت قادما من شاشة (3) أو شاشة (4) ستظهر لك شاشة إدخال الرغبات – شاشة (5) – لتبدأ في إدخال رغباتك.

ولتسهيل عملية إدخال الرغبات سيظهر أمامك اختياران :

(1) الاختيار الأول : ستظهر فيه جميع الكليات المتاحة لك .

(2) الاختيار الثاني : تقسم فيه الكليات إلي مجموعات علي حسب نوع الدراسة، مثلا:

إذا اخترت أسم (كلية طب) ستظهر لك جميع كليات الطب المتاحة لك “.

وبعد ذلك يتم اختيار الرغبة بالضغط على زر ” إضافة ” الموجود في الصورة التالية.

مكنك التحكم في ترتيب الرغبات بعد إضافتها بالتقدم أو التأخير باستخدام الأسهم المشار إليها في الصورة التالية وكذلك يمكن حذف الرغبة نهائيا من سجل الرغبات وذلك باستخدام رمز( X ).

بعد إتمام إدخال الرغبات يتم الضغط على زر ” الخطوة التالية ” الموجود اسفل الشاشة.

 

(6) بعد الضغط علي الخطوة التالية في الشاشة رقم (5) ستظهر لك قائمة بالرغبات التي أدخلتها لتتأكد منها – كما في الشاشة التالية شاشة ( 6 ) – فإذا أردت التعديل في أي رغبة منها قم بالضغط على رابط “اضغط هنا لتعديل الرغبات”.

والشاشة (6) نظرا لطولها فقد تم تقسيمها علي صورتين أ، ب.

 

(7) بعد أن تأكدت من رغباتك فستجد في أخر الشاشة – شاشة (6) جزء (ب) – حقول لإدخال رقم الهاتف – والرقم القومى – و البريد الإلكتروني ( إن وجد) ثم ادخلا الرقم السرى مرة أخري وإعادة إدخال الرقم التأكيدي كما هو موضح في الصورة وبعد ذلك يتم الضغط على زر ” التسجيل ” وذلك لحفظ كل بياناتك ورغباتك.

 

(8) بعد الضغط على ” تسجيل ” في الشاشة السابقة تظهر لك الشاشة التالية – شاشة (7) – وفيها كل الرغبات وكل البيانات التي تم إدخالها والتي يمكن طباعتها في حالة وجود طابعة متصلة بالجهاز وذلك بالضغط على زر ” اطبع الاستمارة وإيصال التسليم ” الموجود في وسط الشاشة والمشار إليه في الصورة.

 

الحدود الدنيا لكليات الأزهر ادبي بنين 2018

الحدود الدنيا لكليات الأزهر علمى بنين 2018

الحدود الدنيا لكليات الازهر 2019  تنقسم مراحل التنسيق للثانوية الأزهرية  إلى ثلاث مراحل:

  • المرحلة الأولى:- وتكون لكليات القمة ممن حصلوا على نسبة مئوية حوالي 87 %وحتي قرب أقل من 100%، من طلاب شعبتي العلمي والأدبي.
  • المرحلة الثانية:- وتكون لمن حصلوا على نسبة مئوية حوالي 76% وحتى 87%، من طلاب شعبتي العلمي والأدبي.
  • المرحلة الثالثة:- وتكون في العادة للمتخلفين لأداء امتحانات الدور الثاني، ومن هم أقل من مستويات المرحلة الأولى والثانية.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.