اسعار حقن بلازما الشعر 2024 اسباب تساقط الشعر..علاج تساقط الشعر بالاعشاب والزيوت الأدوية

أسعار حقن البلازما للشعر 20247

تختلف أسعار حقن البلازما للشعر حسب عدة عوامل، منها:

  • المساحة التي سيتم علاجها: كلما زادت مساحة المنطقة المصابة، زادت تكلفة الحقن.
  • عدد الجلسات المطلوبة: عادةً ما يتطلب علاج تساقط الشعر بحقن البلازما عدة جلسات، تتراوح من 3 إلى 5 جلسات. تختلف تكلفة كل جلسة حسب المنطقة التي سيتم علاجها.
  • الخبرة والتخصصات للطبيب أو المركز الطبي: تختلف تكلفة حقن البلازما للشعر حسب خبرة الطبيب أو المركز الطبي الذي يقوم بإجراء العملية.

بشكل عام، تتراوح أسعار حقن البلازما للشعر في مصر من 2000 إلى 5000 جنيه مصري للجلسة الواحدة. قد تزيد هذه التكلفة في بعض المراكز الطبية أو المدن الكبرى.

صورة حقن بلازما الشعر

فوائد حقن البلازما للشعر

تُعد حقن البلازما للشعر من التقنيات الحديثة التي تستخدم لتحفيز نمو الشعر وعلاج تساقط الشعر. تعتمد هذه التقنية على حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية في فروة الرأس.

تتميز حقن البلازما للشعر بالعديد من الفوائد، منها:

  • تحفيز نمو الشعر: تعمل البلازما الغنية بالصفائح الدموية على تحفيز نمو الشعر عن طريق إفراز عوامل النمو التي تساعد على تجديد بصيلات الشعر.
  • تقوية الشعر: تساعد البلازما أيضًا على تقوية الشعر وجعله أكثر مقاومة للتساقط.
  • تحسين صحة فروة الرأس: تعمل البلازما أيضًا على تحسين صحة فروة الرأس ومنع التهاباتها.

موانع استخدام حقن البلازما للشعر

هناك بعض الحالات التي يجب فيها تجنب استخدام حقن البلازما للشعر، منها:

  • النساء الحوامل أو المرضعات.
  • الأشخاص الذين يعانون من أمراض الدم أو الاضطرابات النزفية.
  • الأشخاص الذين يعانون من عدوى في فروة الرأس.
  • الأشخاص الذين لديهم حساسية من البلازما أو أي من مكوناتها.

تعرف على علاج تساقط الشعر بالاعشاب والزيوت الأدوية يمكن أن يؤثر تساقط الشعر على فروة الرأس وكامل أجزاء الجسم، نتيجة عوامل وراثية أو تغيرات هرمونية ، أو حالات صحية ما  أو نتيجة استخدام بعض أنواع الأدوية.

اسباب تساقط الشعر

تساقط الشعر الوراثي وفقا لموقع ” mayoclinic” مع التقدم في العمر هو السبب الأكثر شيوعاللصلع، بعض الناس قد  يفضلون  الهروب من مسألة تساقط الشعر بإخفائه، ولكن هناك آخرون يختارون أحد العلاجات المتاحة لمنع المزيد من تساقط الشعر واستعادة النمو.

علاج تساقط الشعرعلاج تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر

تتوفر علاجات فعالة لبعض أنواع تساقط الشعر ، قد تكون قادرة على وقف تساقط الشعر ، أو إبطاء التساقط  مثل تساقط الشعر فى حال (الثعلبة البقعية) حيث قد ينمو الشعر بدون علاج في غضون عام.

تشمل خطة العلاج الخاصة بتساقط الشعر ( الأدوية / أو الجراحة لتعزيز نمو الشعر وبطء تساقط الشعر).

علاج تساقط الشعر 1علاج تساقط الشعر 1

علاج تساقط الشعر بالأدوية

إذا كان سبب تساقط الشعر ناتج عن مرض معين، سيكون من الضروري علاج هذا المرض أولا ،  قد يشمل ذلك عقاقير لخفض العدوى وتعزيز جهاز المناعة الخاص بك ، وإذا كان هناك دواء معين يسبب فقدان الشعر ، فقد ينصح الطبيب بالتوقف عن استخدامه لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر.

تتوافر الأدوية لعلاج تساقط الشعر ما يلى :

1- المادة الفعالة “مينوكسيديل”: هذا النوع من المادة الفعالة  يتم استخدامها على فروة الرأس يوميًا مدة تقل عن 6 أشهر من العلاج لمنع المزيد من تساقط الشعر وللبدء في إعادة نمو الشعر.

2- ادوية تحتوى على مادة فيناسترايد : بعد وصف الطبيب لها تحتاج إلى الاستمرار في تناولها للعمل على منع تساقط الشعر وبناء بوصيلات جديدة، ولكنه قد يعمل على تناقص الرغبة الجنسية والوظيفة الجنسية وزيادة خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، كما يستخدم بحذر للحوامل.

علاج تساقط الشعر بالجراحة

ويكون اكثر شيوعا فى حالات تساقط الشعر الوراثي الذى يكون بشكل دائم ويؤثر فقط على فقط الجزء العلوي من الرأس.

علاج تساقط الشعر 2علاج تساقط الشعر 2

عملية زراعة الشعر

خلال عملية زراعة الشعر يقوم طبيب الأمراض الجلدية أو الجراح التجميلي بإزالة بقع صغيرة من الجلد ، يحتوي كل منها على واحد إلى عدة شعيرات ، من الجزء الخلفي أو الجانبي لفروة رأسك.

العلاج بالليزر

يستخدم الليزر منخفض المستوى كعلاج لفقدان الشعر الوراثي لدى الرجال والنساءن حيث  أظهرت بعض الدراسات الصغيرة أنه يحسن من كثافة الشعر.

علاج تساقط الشعر 3علاج تساقط الشعر 3

أعراض تساقط الشعر

قد تشمل علامات وأعراض تساقط الشعر:

1- ترقق تدريجي على فروة الرأس :  و هو أكثر أنواع تساقط الشعر شيوعًا ، حيث يصيب الرجال والنساء نتيجة التقدم في العمر.

2- ظهور بقع صلعاء دائرية : يؤثر هذا النوع من تساقط الشعر عادة على فروة الرأس فقط ، ولكنه يحدث أحيانًا في اللحية أو الحواجب.

3- تساقط الشعر المفاجئ: نتيجة صدمة بدنية أو عاطفية هذا النوع من تساقط الشعر عادة ما يؤدي إلى ترقق الشعر بشكل عام وليس ظهور بقع صلعاء.

4- فقدان الشعر فى كامل الجسم: بعض الحالات والعلاجات الطبية ، مثل العلاج الكيميائي للسرطان ، ولكن عادة ما ينمو الشعر.