اجمل اذاعة صباحية ومسائية مدرسية عن اليوم الوطني 2018 – 1440 موضوع تعبير عن اليوم الوطني السعودي 10/10

مع القناة هتكتب اجمل اذاعة عن اليوم الوطني 2018 – 1440 واروع احلى موضوع تعبير عن اليوم الوطني السعودي تاخد علية درجات 10/10 واجمل اذاعة صباحية ومسائية مدرسية عن اليوم الوطني 2018 – 1440

موعد اليوم الوطني السعودي

يحتفل الشعب السعودي في يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر باليوم الوطني الذي يُعتبر عيد استقلال وتوحيد لكافة أطياف المملكة، فقد تمّ في هذا التاريخ اعتماد المرسوم الملكي الذي صرّخ به وأقره الملك عبد العزيز في العام 1932، ومنذ ذلك الحين ويُعتبر هذا اليوم هو اليوم الوطني السعودي.

اجمل اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني 2018 – 1440

اذاعة عن اليوم الوطني 1440 ، اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني للسعودية 1440 اذاعة عن اليوم الوطني 1440 ، اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني للسعودية 1440 اذاعة عن اليوم الوطني 1440 ، اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني للسعودية 1440 اذاعة عن اليوم الوطني 1440 ، اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني للسعودية 1440 اذاعة عن اليوم الوطني 1440 ، اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني للسعودية 1440 اذاعة عن اليوم الوطني 1440 ، اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني للسعودية 1440 اذاعة عن اليوم الوطني 1440 ، اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني للسعودية 1440 اذاعة عن اليوم الوطني 1440 ، اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني للسعودية 1440 اذاعة عن اليوم الوطني 1440 ، اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني للسعودية 1440

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين الصلاة على اشرف الانبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم مديرنا الفاضل ابائي المعلمين زملائي التلاميذ ( مديرتنا الفاضلة أمهاتي المعلمات زميلاتي الطالبات)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…………………………وبعد
أتشرف بمناسبة اليوم الوطني بأن أرفع أسمى التهاني والتبريك لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين وفقه الله وإلى مقام سيدي سمو ولي العهد الأمين وإلى الأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي النبيل ، ولنا وقفة مع الذكرى مع أيام التشرد والتشرذم والخوف والجوع والفرقة أبدلها الله جل شأنه بهذه النعم العظيمة وحدةً وأمناً وخيرات لا تعد ولا تحصى يحسدنا عليها القاصي والداني ، تغمد الله مؤسس هذه البلاد بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آلسعود رمزاً خالداً لهذا الكيان الكبير تحولت على يديه الكريمة حياة الصحراء والتخلف إلى دولة عصرية متحضرة تحاكي بل تتفوق على دول عصرنا المتمدنة.
هذا يوم يرفع فيه كل مواطن رأسه شموخاً وفخراً بما تحقق على أرض وطنه المعطاء ، وفي الختام ندعو الله العلي القدير أن يحفظ لنا ولاة أمرنا وأن يمتعهم بالصحة والعافية وأن يجزيهم خيرالجزاء لما يبذلونه لراحة أبناء هذا الشعب الوفي.

/

/

قراءة تبعث الطمأنينة في قلوبنا متمثلة في آيٍ من الذكر الحكيم يتلوها عليكم الطالب ( الطالبة ) ………..

اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ

اما الان مع مقتطفات من الحديث يقدمها الطالب ( الطالبة )……………………………

عَنْ أَبِي أُمَامَةَ ‏رَضِيَ الله عَنْهُ ‏قَالَ: سَمِعْتَ رَسُولَ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏يَخْطُبُ فِي حَجَّةِ الْوَدَاعِ فَقَالَ: ‏ “‏اتَّقُوا اللَّهَ رَبَّكُمْ وَصَلُّوا خَمْسَكُمْ وَصُومُوا شَهْرَكُمْ وَأَدُّوا زَكَاةَ أَمْوَالِكُمْ وَأَطِيعُوا ذَا أَمْرِكُمْ تَدْخُلُوا جَنَّةَ رَبِّكُمْ”. أخرجه الترمذي

فلتهنأ ياوطن موضوع يلقيها عليكم للطالب ( الطالبة ) ……………..

فلتهنأ ـ يا وطني .. بيومك المجيد

لقد اصبحت اليوم لا تماري بتطورك بلاد العرب فقط.. بل العالم اجمع.. بل لم تقف عند حدود المجاراة والفخر.. فقد اصبحت احدى واجهات العالم المتقدم
ونسأل الله ان يحفظلنا هذا الوطن القوي بعقيدته المزدهي بتطوره.. الراسخ بأمنه.
كما نسألك يا الهناان تحفظ لنا باني نهضة هذا الوطن العظيم الملك عبد الله بن عبد العزيز
مع مطلع كل فجر.. واشراقة كل شمس نجدد الولاء لك ايها الوطن الغالي..
في احداقي حملتك حبا يفوق الحب.. وفي اوردتي حملت نبض شموخك..
فكم أنا فخور بانتماني اليك ايها الوطن..
فبترابك الطاهر امتزجت دماء آبائي واجدادي..
بترابك الطاهر رسخت جذوري.. واخضرت اغصاني.. وازدهرت اوراقي..
ان كنوز الارض كلها لا تساوي ماخامرني عندما رسخت قدماي على ارض الوطن .. وامتلأت رئتاي من شذا نسيمه الندي … فيتلك اللحظة احسست ان كل ذرة رمل فيه تعانقني .. لقد عشت في احضان وطني الغالي .. انعم بالعز والمجد والرخاء.
نعم يا مملكة العطاء .. لقد شغفت قلبي حبا وتجاوزت باشراقتك كل مقاييس الحضارات ورقيها .. ليس في مناظرك العمرانية العملاقة فحسب .. بل في جوهرك النقى وحضارتك العريقة .. لقد احببتك ايها الوطن من اعماقك .. وها نحن نبادلك الحب بالحب .. فلتبق يا اغلى وطن شامخا .. ولتبق قوة راسخة بسواعد ابنائك .. حفظك الله من كل مكروه .. وحفظ لك حماة عزك ورعاة مجدك ..

/
منتديات عالم الزين
منتدى منتديات عالم الزين
/

كل عام والمملكة بخير موضوع للطالب ( الطالبة ) ……………..

كل عام والمملكة بخير

ايها الوطن … انت دار الآمنين .. انت مأوى الحب والصفاء والنقاء .. يعيش تحت سمائك كل من يرفع راية الحب والخير والسلام.
لا مكان لكل من يحاول النيل منك .. ستظل مأوى لكل من يريد ان يعيش في طمأنينة .. حبك يا وطن مسكون في دواخلنا .. يعيش في اعماقنا .. مع لحظاتنا في سويعات الالم وساعات الفرح.
كل شيء يتغير ويتبدل .. الا حبك يا وطن .. الايمان في القلب يزداد بمرورالزمن .. يا أيها الوطن الساكن في قلوبنا وعقولنا .. انك وطن الحب والصفاء والنقاء .. وطن الامن والاسلام.
هناك لحظات تتداعى فيها الذكريات .. ويظهر الحب جليا والعطاء سخيا .. ومن هذه اللحظات ذلك الجمال المقروء على صفحات نهضتها المباركة.
رسائل الحب والشوق والانتماء اليك يا وطن كثيرة.. كثيرة .. وتحمل في اعماقها الكثير والكثير .. ولم لا وانت وطن السلام .. وطن الامن .. وطن الحب..

/

/

وطني إليك هديتي
في عيد مولدك الجميل
روحي دليل محبتي
تفديك ياأسمى خليل
غلفتها في مهجتي
بالحب والحب قليل
عاشت مآثرك التي
للمجد قد صارت دليل
فخري بأن عروبتي
من قلب معدنك الاصيل
وعلى ترابك عترتي
دمها بسيرتها يسيل
هذا وفيك عقيدتي
نزلت على الهادي الدليل
والى مقامك أمتي
بقلوبها دوما تميل
يا موطني لك دعوتي
بالأمن والعمر الطويل

 

2- اروع احلى موضوع تعبير عن اليوم الوطني السعودي

يطل علينا في كل عام ذكرى اليوم الوطني للملكة لتعيد إلى الأذهان هذا الحدث التاريخي الهام ويظل الأول من الميزان من عام 1352هـ يوماُ محفوراُ في ذاكرة التاريخ منقوشاُ في فكر ووجدان المواطن السعودي كيف لا…. وهو اليوم الذي وحد فيه جلالة الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه شتات هذا الكيان العظيم وأحال الفرقة والتناحر إلى وحدة وانصهار وتكامل . وفي هذه الأيام تعيش بلادنا أجواء هذه الذكرى العطرة (ذكرى اليوم الوطني) وهي مناسبة خالدة ووقفة عظيمة تعي فيها الأجيال قصة أمانة قياده…. ووفاء شعب ونستلهم منها القصص البطولية التي سطرها مؤسس هذه البلاد الملك عبد العزيز “رحمه الله” الذي استطاع بفضل الله وبما يتمتع به من حكمة وحنكة أن يغير مجرى التاريخ وقاد بلاده وشعبه إلى الوحدة والتطور والازدهار متمسكاُ بعقيدته ثابتاً على دينه
إن في حياة الإمم والشعوب أياماً هي من أنصع تاريخها ويومنا الوطني لبلادنا الطاهرة تاريخ بأكمله إذ يجسد مسيرة جهادية طويلة خاضها البطل الموحد المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز آل سعود -طيب الله ثراه- ومعه ابطال مجاهدون هم الآباء والأجداد – رحمهم الله جميعاً – في سبيل ترسيخ اركان هذا الكيان وتوحيده.. تحت راية واحدة وهي راية التوحيد .ومثلما كان اليوم الوطني تتويجاً لمسيرة الجهاد من أجل الوحدة والتوحيد فقد كان انطلاقة لمسيرة جهاد آخر.. جهاد النمو والتطور والبناء للدولة الحديثة.

اليوم الوطني مناسبة عزيزة تتكرر كل عام نتابع من خلالها مسيرة النهضة العملاقة التي عرفها الوطن ويعيشها في كافة المجالات حتى غدت المملكة وفي زمن قياسي في مصاف الدول المتقدمة، بل تتميز على كثير من الدول بقيمها الدينية وتراثها وحمايتها للعقيدة الإسلامية وتبنيها الإسلام منهجاً وأسلوب حياة حتى اصبحت ملاذاً للمسلمين، وأولت الحرمين الشريفين وقبلة المسلمين جل اهتمامها وبذلت كل غال في إعمارهما وتوسعتهما بشكل اراح الحجاج والزائرين وأظهر غيرة الدولة على حرمات المسلمين وإبرازها في أفضل ثوب يتمناه كل مسلم.

ولقد دأبت حكومة المملكة منذ إنشائها على نشر العلم وتعليم أبناء الأمة والاهتمام بالعلوم والآداب والثقافة وعنايتها بتشجيع البحث العلمي وصيانة التراث الإسلامي والعربي واسهامها في الحضارة العربية والإسلامية والإنسانية وشيدت لذلك المدارس والمعاهد والجامعات ودور العلم. ما حققت المملكة العربية السعودية سبقاً في كل المجالات واخص منها المجال الصحي.. فلقد شهدت المملكة نهضة صحية كبرى أصبحت مضرب المثل وأخذت بأسباب التقنية الحديثة في برنامج يربط مستشفيات المملكة بالمراكز الطبية والجامعية المتخصصة عبر الأقمار الصناعية على مدار الساعة الأمر الذي يزيد من فرص الاطلاع المعرفي ومن سهولة الاستعانة بآراء طبية اخرى تمكّن من تشخيص بعض الحالات التي ربما كانت في السابق تتطلب سفراً شاقاً للحصول على مثل هذه الخدمات.
توحيد هذه البلاد على يد قائدها الملك عبدالعزيز -رحمه الله- لهو تجربة متميزة للمجتمع الدولي وأحد النماذج الناجحة في تاريخ الأمم وإبراز ذلك النهج الذي تبنته المملكة في سياستها الداخلية القائمة على مبادىء الإسلام الحنيف، وكذلك في علاقاتها الدولية المستمدة من تراثنا وحضارتنا واحترام مبادىء حقوق الإنسان في اسمى معانيها، كما أنها فرصة ثمينة أن نغرس في نفوس النشء معاني الوفاء لأولئك الأبطال الذين صنعوا هذا المجد لهذه الأمة فيشعروا بالفخر والعزة ونغرس في نفوسهم تلك المبادئ والمعاني التي قامت عليها هذه البلاد منذ أن أرسى قواعدها الملك عبدالعزيز -رحمه الله- ونعمّق في روح الشباب معاني الحس الوطني والانتماء إلى هذه الأمة حتى يستمر عطاء ذلك الغرس المبارك

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.