” بالصور والفيديو ” كورس تعليم الحروف الهجائية للاطفال باسهل الطرق , كيفية تعليم طفلك الحروف

سوف نقدم لكم الان متابعينا الكرام طريقة تعليم الاطفال للحروف الهجائية وتعليمها من خلال الكتابة والصور عليكم متابعة المقاله الي النهاية حتي تستفيدوا منها من خلال موقعنا الالكتروني المتميز ” القناة نيوز ” .

التعليم باستخدام الكتابة والصور : 

نستطيع إحضار لوح تعليمي, وكتابة الأحرف عليه بالترتيب ومن ثم نرسم شيئا يدل على الحرف, مثال: أرنب – صورة الأرنب, وبطة  صورة البطة, كما يمكن الاستعاضة عن رسم الشيء الذي يدل على الحرف بجلب مجسمات تدل عليها, مثل بعض الحيوانات البلاستيكية, والمواد الخشبية التي لا تؤذي الطفل أثناء التعليم.

نتيجة بحث الصور عن صور لتعليم الاطفال

التعليم عن طريق اللعب مع الاطفال : 

من الطرق الفعالة في تعليم الأطفال للحروف الهجائية الرسم بالمعجون, فيمكن تشكيل الحروف بعدد من قطع المعجون الملونة بأسلوب اللعب المسلي للطفل, كما يمكن تشكيل الأشياء التي تدل على الحروف, كما يمكن أن نحضر مجموعه من الشخصيات الكرتونية المحببة للطفل, ونصنع مسرحا صغيرا تمثل فيه هذه الشخصيات الحروف الهجائية بأسلوب سلس وممتع.

صورة ذات صلة

تعليم الاطفال عن طريق التركيب : 

وذلك بجلب ألعاب من الفلين الملون على شكل الحروف الأبجدية, وهذا النوع من الألعاب منتشر بالأسواق وبأسعار زهيدة, كما يمكن للأم أن تفكك اللعبة وتعطي لطفلها المجال أن يعيد تركيبها وحيدا, مع وعده بحوافز إن قام بإعادة تركيبها بشكل صحيح, كأن تعطيه فرصة للعب بالكرة في حديقة المنزل, أو الخروج إلى نزهة.

نتيجة بحث الصور عن صور لتعليم الاطفال

تعليم الاطفال عن طريق الغناء :

هذه طريقة مثالية لحفظ الطفل للحروف بأسلوب مسل وممتع, ففي مواقع الإنترنت نجد العديد من الأغنيات التعليمية التي تساعد الطفل على التعلم بحب, مع وجود بعض من التشجيع من المربية أو الأم, فهذا يجعل الأمر مسليا وممتعا للطفل.

نتيجة بحث الصور عن صور لتعليم الاطفال

تعليم الاطفال عن طريق القصة :

تعليم الطفل عن طريق القصة, فيمكن أن تؤلف المربية أو الأم قصه قصيرة عن كل حرف أبجدي, وتكتب هذه القصص له على اللوح, أو ورق كرتوني, ثم تطلب منه أن يحدد وجود الحرف المطلوب في كلمات القصة, هذا الأسلوب يحفز الطفل على التفكير في الحرف, ويجعله يبحث عنه باهتمام وحرص, مع حفظ مخزون أكبر من الكلمات التي تدل عليه, وهذه طريقة مثالية تجعل الطفل يتمتع بخيال خصب منذ الصغر, ويجعله يتطور لغويا.

نتيجة بحث الصور عن صور لتعليم الاطفال

والان قد قدمنا لكم كل الطرق التي تفيدك وتفيد اطفالك في التعليم للاطفال الصغيره واذا اردتم ان يصلكم كل المعلومات الجديدة عليكم متابعة المقالات التي نقدمها لكم من خلال موقعنا الالكتروني المتميز “القناة نيوز “.

 

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.