اعشاب من الصيدلية لسد الجوع.. افضل طريقة لتخسيس الكرش وازالة ترهلات البطن بالأعشاب

هناك العديد من الأعشاب التي يمكن شراؤها من الصيدلية لسد الجوع، ومن أشهر هذه الأعشاب ما يلي:

  • الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين، والتي تساعد على زيادة الشعور بالشبع. كما يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تساعد على حرق الدهون.
  • الشمر: يحتوي الشمر على ألياف غذائية تساعد على امتلاء المعدة، مما يساعد على تقليل الشعور بالجوع.
  • النعناع: يحتوي النعناع على مادة المنثول، والتي تساعد على تقليل الشهية.
  • البابونج: يحتوي البابونج على مركبات تساعد على تقليل إفراز هرمون الجريلين، وهو هرمون يسبب الشعور بالجوع.
  • الكركم: يحتوي الكركم على مركبات تساعد على تقليل الشهية وزيادة الشعور بالشبع.

فيما يلي بعض النصائح لتناول الأعشاب لسد الجوع:

  • اشرب الأعشاب بين الوجبات: يساعد شرب الأعشاب بين الوجبات على تقليل الشعور بالجوع، مما قد يساعدك على تناول كميات أقل من الطعام.
  • اشرب الأعشاب باعتدال: يجب عدم الإفراط في تناول الأعشاب، حيث قد تسبب بعض الآثار الجانبية، مثل الأرق أو الصداع أو اضطراب المعدة.

إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو السمنة، فمن المهم استشارة الطبيب قبل تناول أي أعشاب لسد الجوع، حيث قد تتفاعل الأعشاب مع بعض الأدوية أو تسبب بعض الآثار الجانبية.

تخسيس الكرش , ازالة ترهلات البطن ,التخسيس بالأعشاب ,طريقة لتخسيس ، يعتبر العلاج بالأعشاب من الطرق البديلة المعروفة والمستخدمة منذ القدم في علاج الكثير من الأمراض مثل : مشاكل المعدة والهضم ، مشاكل الجهاز التنفسي فهي طريقة غير مكلفة ؛ لذلك يتم استخدامها في علاج الكثير من مشاكل السمنة ، وفي هذا المقال سنذكر بالتفصيل العديد من الأعشاب والوصفات التي تساعد في التخلص من الكرش .

افضل طريقة لتخسيس الكرش

طريقة لتخسيس الكرش بالأعشاب
تعد منطقة البطن أو ما تعرف بالكرش من أكبر المشاكل التي يمكن أن تواجهنا في طريق التخسيس ، وحتى عند الألتزام برجيم صحيح تعد منطقة الكرش من المناطق الصعبة ؛ لذلك تساعد الأعشاب في التخلص منه بسهولة أكبر ومن تلك الأعشاب الأتي :

الشاي الأسود
يعد الشاي الأسود أحد الأعشاب التي تسيطر بصورة كبيرة على الوزن خاصةٍ منطقة الكرش والخصر ، وقد أشارت العديد من الدراسات إلى فائدة الشاي الأسود ، وفي أحدى الدراسات التي أجريت على مجموعة من الأشخاص الذين يعانون من السمنة أوضح أن الشاي الأسود عمل على أنقاص معدل الخصر بصورة كبيرة وحقق نتائج عالية في خسارة الوزن ، حيث انه غني بالعناصر المضادة للاكسدة وتعد أفضل طريقة لتخسيس الكرش ، ينصح بتناول كوب مرتين في اليوم .

 

بذور الكمون
يعد مشروب بذور الكمون من أكثر المشروبات فاعلية فيما يتعلق بتخسيس الخصر والتخلص من الكرش نهائياً ، إلى جانب ذلك تفيد بذور الكمون في التخلص من انتفاخ البطن والقضاء على الدهون المتراكمة ، ينصح بملعقة من بذور الكمون على كوب من الماء المغلي المضاف إليه شرائح من الليمون ، ويشرب يومياً عند الأستيقاظ مباشرةٍ .

المرمرية والشاي الأخضر
طريقة لتخسيس

تخلط المرمرية مع أربع ملاعق من الشاي الأخضر ، بذور الكمون ، قشر الرمان المطحون ، القرفة المطحونة وتضاف إليها القليل من خل التفاح أو عصير الليمون ومن ثم تشكل على شكل عجينة وتوضع في الفريزر حتى تتجمد تماماً ، ومن ثم يتم تناول قرص يومياً مع كوب من الماء قبل وجبة العشاء ، والغداء .

وإلى هنا نصل إلى نهاية مقالتنا التي كانت بعنوان طريقة لتخسيس ، نرجو أن تكون نالت إعجابكم ووجدتم فيها طريقة لتخسيس الكرش فعالة وسريعة .