مواسم الخيرات ~ لماذا يصوم المسلمون يوم عاشوراء , تعرف علي قصه وسبب صيام يوم عاشوراء بالاحاديث ,متي يوم عاشوراء 2024

يسعدنا متابعنا الكرام أن نقدم لكم قصه صيام يوم عاشوراء والسبب في صيام المسلمون لهذا اليوم  ,ذلك اليوم الذي أمرنا رسولنا الكريم بصيامه والذي ينتظره المسلمون كل سنه لما فيه من الثواب والخير ,فيكفينا قول النبي عليه أفضل الصلاه والسلام في هذا اليوم ان صيامه يكفر سنه ماضيه وفاضل الله بين الأوقات فجعل منها مواسم الخيرات ليجتهد الناس فيها بسائر الطاعات وأنواع العبادات
ومن هذه الأزمنة الفاضلة التي أشار القرآن إلى عظيم منزلتها وأظهرت السنة علو مكانتها شهر الله الحرام ,وسوف أتحدث عن فضله ومكانته في ضوء فضل الشهر عامة وفضل عاشوراء خاصة.

اخبار متعلقة بمواسم الخيرات ~ لماذا يصوم المسلمون بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

لماذا يصوم المسلمون يوم عاشوراء , تعرف علي قصه وسبب صيام يوم عاشوراء

بالاحاديث ,متي يوم عاشوراء 2024 .

ولعل الكثير من الناس يتسألون عن السبب الحقيقي وراء صيام هذا اليوم الفضيل وربما أغلب الناس لا يعلمون السبب الحقيق رواء صيام يوم عاشوراء .

ان الله أرحم بعباده وألطف بهم أكثر من رحمه الام بابنها وذلك يظهر في عظمه اسلامنا و ديننا الكريم فان الله سبحانه وتعالي دائما ما يتيح لنا فرص للتقرب منه .

فرص لنبدأ في التوبه من الجديد رحمه تخرجنا من ظلمات المعاصي الي نور الطاعه والخير والقرب منه .

ويعتبر يوم عاشوراء مثال لذلك فقد وعدنا الله سبحانه وتعالي بأن صيام هذا اليوم يكفر صيام سنه ماصيه بأكملها يالها من رحمه ويالها من عظمه .

واليكم الان متابعينا القصه والسبب الذي جعلالنبي الكريم يأمرنا بالصيام في ذلك اليوم .

مواسم الخيرات ~ لماذا يصوم المسلمون يوم عاشوراء , تعرف علي قصه وسبب صيام يوم عاشوراء بالاحاديث ,متي يوم عاشوراء 2024
مواسم الخيرات ~ لماذا يصوم المسلمون يوم عاشوراء , تعرف علي قصه وسبب صيام يوم عاشوراء بالاحاديث ,متي يوم عاشوراء 2024

تفاصيل خبر مواسم الخيرات ~ لماذا يصوم المسلمون يوم عاشوراء محدث بتاريخ اليوم 26-4-2024

كان اليهود يصومون في هذا اليوم شكر وحمد للرب علي انقاذ موسي من البحر وغرق فرعون وأتباعه ,فعندما رأهم الرسول يصومون هذا اليوم قام بسؤالهم فأخبره أنهم يصومون هذا اليوم شكر لله علي انقاذ موسي من الغرق وغرق فرعون .

فقال الرسول عليه أفضل الصلاه والسلام نحن أولي بصيام هذا اليوم منهم ولكن من أجل أن يجعل هناك فرق بيننا وبينهم جعلنا نصوم يوم قبل أو يوم بعده أي نصوم يوم التاسع مع العاشر وهكذا .

لا تنسوا عباد الله صيام هذا اليوم لا تفوتوا ما اشتمل عليه هذا اليوم من خير وثواب أسرعوا بالتقرب الي الله في تلك فرص لا تعوض .

فقد قال الرسول عليه أفضل الصلاه والسلام ” يكفر السنة الماضية ” .

نتيجة بحث الصور عن يوم عاشوراء

أعاد الله ذلك اليوم علينا وعليكم بجزيل الفضل والثواب ,نتمني أن تكونوا علي متابعه بنا عبر موقعنا الالكتروني القناه نيوز دائما  .