بالشتا/اسهل 10 طرق لترطيب البشرة الجافة والمقشرة في اقل من 7 ايام “كيفية الحفاظ علي البشرة وتفتيحها وحمايتها من اشعة الشمس “

البشرة الجافة هي نوع من أنواع البشرة التي تنتج القليل من الزيوت الطبيعية، مما يجعلها أكثر عرضة للجفاف والتشقق. يمكن أن تؤدي العديد من العوامل إلى جفاف البشرة، بما في ذلك:

  • التغيرات المناخية، مثل الرياح القوية أو الطقس البارد
  • استخدام منتجات العناية بالبشرة القاسية أو التي تحتوي على مواد كيميائية
  • التعرض المفرط لأشعة الشمس
  • بعض الحالات الطبية، مثل الإكزيما أو الصدفية

تتميز البشرة الجافة بالعديد من الأعراض، بما في ذلك:

  • الجفاف
  • التقشر
  • الحكة
  • الاحمرار
  • الخشونة

يمكن أن تؤدي البشرة الجافة إلى العديد من المشاكل، بما في ذلك:

  • زيادة خطر الإصابة بالعدوى
  • صعوبة في وضع المكياج
  • ظهور التجاعيد المبكرة

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها ترطيب البشرة الجافة والمقشرة، بما في ذلك:

  • استخدام مرطبات غنية بالمكونات المرطبة، مثل حمض الهيالورونيك أو الجليسرين. يجب تطبيق المرطب على البشرة بعد الاستحمام مباشرة، عندما تكون المسام مفتوحة.
  • تجنب استخدام الصابون العادي على البشرة الجافة، حيث يمكن أن يؤدي إلى إزالة الزيوت الطبيعية من البشرة. بدلاً من ذلك، استخدمي غسولًا لطيفًا خالٍ من الصابون.
  • استخدمي واقي الشمس بعامل حماية من الشمس (SPF) 30 أو أعلى كل يوم، حتى في الأيام الغائمة. يمكن أن تؤدي أشعة الشمس إلى جفاف البشرة وزيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد.
  • اشربي الكثير من الماء، حيث يساعد ذلك على ترطيب الجسم من الداخل.

فيما يلي بعض النصائح الإضافية لترطيب البشرة الجافة والمقشرة:

  • تجنبي الاستحمام بالماء الساخن، حيث يمكن أن يؤدي إلى جفاف البشرة.
  • ارتدي ملابس فضفاضة مصنوعة من أقمشة ناعمة.
  • استخدمي مرطبًا للشفاه على مدار اليوم.

إذا كانت بشرتك جافة جدًا أو متقشرة، فقد تحتاجين إلى زيارة الطبيب أو أخصائي الأمراض الجلدية للحصول على علاج إضافي.

نقدم لكم الان من خلال تلك المقالة افضل الوصفات الطبيعية الامنه للحفاظ علي البشرة الجافة والمقشرة وكيية الحفاظ عليها من اشعة الشمس وحمايتها م الجفاف في اقل من 7 ايام اذا اردتم ان تعرفوا كل المعلومات الجديدة والوصفات الصحية السلية عليكم متابعة مقالتنا الي النهاية والتي نقدمها لكم من خلال موقعنا الالكتروني ” القناة نيوز ” .

نعرض عليكم الا اسهل 10 طرق بسيطة وفعالة للعناية بالبشرة ووقايتها من اشعة الشمس والاتربة والجو الغير معتدل :

نتيجة بحث الصور عن صور للعناية بالبشرة

 (1) تناول الغذاء الصحي: 

من المعروف ان جمال البشرة يبدامن صحة الجسم الداخلية لذلك فينبغي عليك تناول الغذاء الصحي  ومتوازن لتحصلي على بشرة جميلة ومشرقة.
في اغلب الاحيان تفتقر البشرة الجافة الي العناصر الاساسية, مما يتسبب في الشحوب والتشققات لكن قبل تجربة اي من الخلطات الطبيعية او كريمات العناية بالبشرة, عليك بملاحظة عاداتك الغذائية فلا بد من تناول كميات وفيرة من الخضروات والفواكه الطازجة مع الحبوب الكاملة. فتحتاج بشرتك إلى الكربوهيدرات الصحية, الفيتامينات, المعادن ومضادات الأكسدة.

(2) شرب الماء بوفرة :

الحفاظ على ترطيب الجسم والبشرة هي من الامور الهامة للحفاظ على بشرة نضرة ومشرقة فلكي يتم اتمام  عملية التمثيل الغذائي بكفاءة داخل الجسم يحتاج الجسم الى كميات كافية من الماء وبالتالي ينعكس ذلك على صحة بشرتك ومظهرها الخارجي احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء للحفاظ على ترطيب البشرة وتنقيتها من السموم.

(3) ممارسة التمريات الرياضية : 

ممارسة التمرينات امر صحي يساعد على الحفاظ على جمال بشرتك وتحسين صحة الجسم الداخلية حاولي تخصيص “30” دقيقة لممارسة المشي و الجري و ركوب الدراجة أو اليوجا فيحافظ ذلك على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم داخل خلايا البشرة.

(4) حماية البشرة م اشعة الشمس : 

التعرض المفرط للاشعة فوق البنفسجية الضارة قد يؤدي لتلف البشرة وتفاقم مشكلات البشرة الجافة, كما قد تؤدي في الكثير من الاحيان لحروق الشمس فالبشرة الجافة هي الاكثر عرضة للتلف والاسمرار نتيجة للتعرض لاشعة الشمس لذلك احرصي على استخدام كريم واقي من الشمس مع معامل مناسب للوقاية من الشمس قبل الخروج من المنزل كما ينصح بارتداء ملابس قطنية مريحة باكمام طويلة لحماية باقي اجزاء الجسم.

(5) خليط زيت الزيتون مع زيت اللوز :

هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي تساعد على العناية بالبشرة الجافة وتحسين مظهرها جربي استخدام خليط زيت الزيتون مع زيت اللوز لتفتيح مسام البشرة والتخلص من الاتربة والشوائب المتراكمة فلا يساعد ذلك على تنقية البشرة فقط , لكنه يساعد ايضا على ترطيب البشرة وتوفير العناصر الاساسية لتجديد خلايا البشرة.

(6) مسحوق خشب الصندل :

اخلطي مسحوق خشب الصندل مع مسحوق الكركم والقليل من الحليب استخدمي الخليط على البشرة واتركيه حتى يجف تمامًا فكل من الكركم وخشب الصندل مكونات معروفة بقدرتها على تفتيح البشرة كما يساعد الحليب على اضافة نضارة طبيعية للبشرة وهي الانسب للبشرة الجافة مع الاستخدام المنتظم للبشرة ستحصلين على بشرة ناعمة وجميلة بصورة طبيعية.

(7) اللبن الرائب لتدليك البشرة :

اللبن الرائب من المكونات الطبيعية التي تساعد على ترطيب البشرة والتخلص من جفافها في نفس الوقت يحتوي على حمض اللاكتيك والزنك,لذلك احرصي على استخدام اللبن الرائب لتدليك البشرة الجافة وتقشيرها.

(8) الموز :

من افضل الفواكه الطبيعية التي تساعد على العناية بالبشرة الجافة سواء بتناولها خلال نظامك الغذائي او بتحضير الخلطات الطبيعية فهو غني بالعديد من العناصر الغذائية والمعادن “كالبوتاسيوم”.

(9) الطمي والبابايا :

الخلطات الطبيعية شائعة الاستخدام للحصول على بشرة مشرقة ونضرة اضيفي القليل من البابايا المهروسة مع مسحوق الطمي واستخدمي الخليط على بشرتك فيساعد ذلك على الحفاظ على ترطيب البشرة الجافة وحمايتها, كما انه معروف أيضا بفوائده العديدة لتوحيد لون البشرة.

(10) العسل والخيار :

العسل مرطب طبيعي ومن العناصر الهامة لتفتيح لون البشرة اما عصير الخيار فيساعد على نعومة البشرة وازالة البقع, استخدمي خليط العسل مع عصير الخيار للعناية ببشرتك الجافة ونضارتها في فترة بسيطة.

نتيجة بحث الصور عن صور للعناية بالبشرة

صورة ذات صلة

الان قد قدمنا لكم اسهل 10 طرق للحصول علي بشرة ناعمة اذا اردتم ان يصلكم كل جديد عليكم متابعى المقالات التي نقدمها لكم من خلال موقعا الالكتروني المتميز ” القناة نيوز ” .