قرار رئاسي بشان الخدمة العسكرية المصرية| ما هي الاوراق المطلوبة للجيش اذا كنت من المعفيين من الخدمة متي تؤدي الخدمة العسكرية اذا كنت من مواليد 1990 وحتي 1998 الامراض اللي بتخرج من الجيش مواعيد الفرز للدفعة الجديدة 2024

شاهد اسباب وحقيقة خبر قرار رئاسي بشان الخدمة العسكرية المصرية| ما هي الاوراق المطلوبة للجيش اذا كنت من المعفيين من الخدمة متي تؤدي الخدمة العسكرية اذا كنت من مواليد 1990 وحتي 1998 الامراض اللي بتخرج من الجيش مواعيد الفرز للدفعة الجديدة 2024 وتفاصيل تنشر لأول مرة اليوم السبت أبريل 27, 2024

ملخص الموضوع قرار رئاسي بشان الخدمة العسكرية المصرية| ما هي محدث بتاريخ اليوم 27-4-2024

يقدم لكم موقعنا ” القناة نيوز ” خدمة الاوراق والمستندات المطلوبة للتجنيد في الجيش المصري ,مواعيد التقديم والفرز في الجيش المصري لهذا العام 2024 , الاوراق المطلوبة للتجنيد , سن التجنيد , وهل يجوز التجنيد قبل المعياد المحدد , الاوراق المطلوبة لاستخراج الاعفاء من الجيش سواء اعفاء نهائي او مؤقت , كل هذا ستتعرف عليه من خلال هذه المقالة وموقعنا القناة نيوز سوف نعرض لكم كل شئ عن التجنيد فى الجيش المصرى والاوراق المطلوبة فى التجنيد ومراحله وماهو سن التجنيد فى الجيش المصرى والكشف الطبي وموعد الكشف الطبي وما الاوراق المطلوبة للاعفاء من الجيش ؟ ومتى يتم الاعفاء من التجنيد ؟ , ماهي الفئات المطلوبة للتجنيد , ميعاد تجنيد كل شخص حسب تاريخ ميلاده , ما هي الاوراق المطلوبة للجيش اذا كنت من المعفيين من الخدمة ؟ 

اخبار متعلقة بقرار رئاسي بشان الخدمة العسكرية المصرية| بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

اذا كنت من مواليد شهر 1 متي موعد فرز الجيش 

اذا كنت من مواليد شهر 2 متي موعد فرز الجيش 

اذا كنت من مواليد شهر 3 متي موعد فرز الجيش 

اذا كنت من مواليد شهر 4 متي موعد فرز الجيش 

اذا كنت من مواليد شهر 5 متي موعد فرز الجيش 

اذا كنت من مواليد شهر 6 متي موعد فرز الجيش 

اذا كنت من مواليد شهر 7 متي موعد فرز الجيش 

اذا كنت من مواليد شهر 8 متي موعد فرز الجيش 

اذا كنت من مواليد شهر 9 متي موعد فرز الجيش 

اذا كنت من مواليد شهر 10متي موعد فرز الجيش 

اذا كنت من مواليد شهر 11 متي موعد فرز الجيش 

اذا كنت من مواليد شهر 12 متي موعد فرز الجيش 

الفئات المطلوبة للتجنيد :-

1/ المؤهلات المتوسطة ومنهم مواليد عام ١٩٩٨الحاصلون علي مؤهل متوسط و مواليد عام ١٩٩٧، وما قبلها من خريجي العام الدراسي 2024 و المتخلفون عن التجنيد من سنوات سابقة.

2/ المؤهلات فوق المتوسطة ومنهم مواليد من جميع السنوات حتي عام ١٩٩٨ و الحاصلون علي مؤهلهم الدراسي والمتخلفون عن التجنيد فى السنوات السابقة.

3/  المؤهلات العليا الذين قد تجاوزو سن التجنيد من مواليد 1988 ومنهم مواليد من جميع السنوات حتي عام ١٩٩٨و خريجو جميع الكليات والمعاهد العليا الحكومي والخاص، الحاصلون علي مؤهلهم الدراسي والمعتمدة نتيجتهم و خريجو كليات الطب “البشري،الأسنان، العلاج الطبيعي، الطب البيطري، التمريض”، الذين أنهوا سنة الامتياز وايضا المتخلفون عن التجنيد من سنوات سابقة .

الاوراق المطلوبة للتقديم في الجيش ( الخدمة العسكرية ) :-

1- اذا كنت من اصحاب المؤهلات يجب جلب اصل المؤهل الدراسي الذي حصلت عليه 

2- فيش جنائي (خاص للجيش ) من المركز التابع له 

3- نوع فصيلة الدم من اي مستشفي حكومية 

4- اصل 6 جند او بيدلها 7 جند

5- 4 صور ( حجم 4×6 ) مييري

6- شهادة ميلاد بالرقم الثلاثي

7- صور بطاقة  

متي تستطيع ان تعف من التجنيد من الجيش ؟

سن التجنيد فى الجيش المصرى : قالت ادارة التجنيد والجيش المصرى ان التجنيد فى مصر هو دخول الذكور من سن 18 إلي 30 سنة، لقضاء فترة الخدمة العسكرية .

الامراض اللي تخرج من الجيش :-

هناك بعض الامراض الخطيرة التي من شانها ان تعفيك من الخدمة العسكرية التي حيث تتمركز الامراضي التي تعفي من الجيش في : ضعف النظر – الضغط – الربو – أمراض القلب وأبرزها مشاكل الصمامات التي تم التدخل فيها جراحيًا – الكبد والمرارة منها التهاب الكبد الحاد أو المزمن، وحامل فيروس الالتهاب الكبدي بي أو سي _ انميا البحر المتوسط – انميا الفول _ وبعض انواع الانميا _ الكسر غير الملتحم، والذي يصاحبه تشوه، والذي يصاحبه شرائح أو مسامير – النقرس – أمراض الدم، ومنها السرطان، والأنيميا التي لا تعالج – الاضطراب النفسي – الإيدز.

الحالات التي لا تؤدي الخدمة العسكرية :-

1- ان تكون وحيد 

2- ان تكون العائل الوحيد للاسرة

3- اذا كان الوالدين منفصلين

4- اذا كنت من اصحاب الامراض السابقة 

مواعيد الفرز للدفعة الجديدة في الجيش :-

1- اذا كنت من مواليد النصف الاول من العام وصاحب مؤهل عالي اي من شهر 1,2,3,4,5,6 فانت من الدفعة الاولي التي يقوم باعداد الاوراق الازمة للتجنيد في شهر 7 يوليو وتبدا مرحلة الفرز من شهر 10 اكتوبر .

2- اذا كنت من مواليد النصف الثاني وصاحب مؤهل علاي اي من شهر 7,8,9,10,11,12 فانت من الدفعة التي تقوم باعداد الاوراق اللازمة للتجنيد في شهر 10 اكتوبر وتبدا مرحلة الفرز من شهر 1 يناير .

الاوراق المطلوبة لاثبات انك الاعفاء من التجنيد :-

1/ شهادات وفاة المتوفيين.

2/ البطاقة العائلية للوالد

3/ شهادة أو قرار عدم القدرة لمن حصل عليه من الأسرة.

4/ شهادة ميلاد الأخوة والأخوات الأشقاء وغير الأشقاء.

5/ اثبات تجنيد للأخ المجند

6/ قسيمة طلاق الوالدة طلاق بائناً أو حكم محكمة بالتطليق وقيد عائلى لزوج الأم.

7/ قسيمة الزواج للوالدين.

8/ بيان قيد عائلى لبطاقة الوالد من السجل المدنى المستخرج منه بطاقته العائلية.

9/ المستند الدال على سبب الإعفاء (شهادة ميلاد الأخ القاصر – شهادة من المدرسة أو الكلية.

10/ العرض علي لجنة طبية تابعة للقوات لاستخراج شهادات الإعفاء من التجنيد للشباب ذوي الإعاقة

قرار رئاسي بشان الخدمة العسكرية المصرية 2024 :-

 أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارًا، بعلاج كل الشباب المصابين بفيروس “سي” ممن يتقدمون للتجنيد على نفقة القوات المسلحة، وذلك خلال حفل إفطار صندوق “تحيا مصر”، قائلاً: “المرض خطير وكبّد الدولة خسائر كبيرة”.

ختاما، ,في نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه كانت تفاصيل خبر قرار رئاسي بشان الخدمة العسكرية المصرية| ما هي الاوراق المطلوبة للجيش اذا كنت من المعفيين من الخدمة متي تؤدي الخدمة العسكرية اذا كنت من مواليد 1990 وحتي 1998 الامراض اللي بتخرج من الجيش مواعيد الفرز للدفعة الجديدة 2024 وتم نشره لتعم الفائدة، ونرجو أن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة عن هذا الخبر .