موقع وزارة التربية السورية الإلكتروني نتائج المفاضلة العامة الثانية في سوريا 2024 المرحلة الثانية رابط نتائج المفاضلة العامة الثانية في سوريا 2024 نتائج المفاضلة الدورة الثانية في سوريا 2024 حسب الإسم ورقم الاكتتاب الفرع العلمي الادبي

ويمكنكم الاستعلام عن نتائج المفاضلة العامة في سوريا من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي السورية، أو من خلال فروع الوزارة في جميع أنحاء سوريا.

 

نتائج المفاضلة العامة الثانية في سوريا 2024 المرحلة الثانية رابط نتائج المفاضلة العامة الثانية في سوريا 2024 نتائج المفاضلة الدورة الثانية في سوريا 2024 حسب الإسم ورقم الاكتتاب الفرع العلمي الادبي ، أكدت وزارة التربية والتعليم السورية بأن نتائج المفاضلة العامة للعام 2024 في سوريا ستعلن الاسبوع القادم لجميع طلا وطالبات الذين تقدموا للمفاضلة العامة في سوريا للعام 2024.

حيث صرح للقناة نيوز معاون وزير التعليم العالي لشؤون الإدارية والطلاب الدكتور رياض طيفور أن موعد صدور إعلان المفاضلة العامة للعام الدراسي 2024 الأسبوع القادم ، مشيرا إلى أن مجموع قبول الطلاب في السنة التحضيرية لهذا العام 230 درجة، موضحاً أن هناك إجراءات عديدة يجب أن يبت فيها قبل صدور المفاضلة ، من خلال اجتماع لمجلس التعليم العالي يوم الثلاثاء لإقرار الأعداد التي يجب أن تقبل في الجامعات والمعاهد، وبعدها يتم عقد اجتماع للجنة الاستيعاب الجامعي برئاسة رئيس مجلس الوزراء، مشيرا إلى أن الوزارة تحتاج لأسبوع لإعداد الإعلانات والأعداد بشكلها الجديد.

وبين طيفور أن الاستيعاب الجامعي لهذا العام سيكون اكبر من السنوات السابقة، مشيرا إلى ازدياد أعداد الطلاب الناجحين لهذا العام.

نتائج المفاضلة العامة 2024 الدور الاول

فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن نتائج المفاضلة المباشر للفرع الأدبي (عام-موازي-محافظات شرقية) والعلمي للعام الدراسي 2024-2018

بعد أن نشرت جدول الحدود الدنيا للتسجيل المباشر للشهادة الثانوية من الفرع الأدبي (عام وموازي) للعام الدراسي 2024/2019، واستعراض الرغبات للفرع الأدبي والعلمي.

من خلال جدول الحدود الدنيا للتسجيل المباشر للشهادة الثانوية من الفرع الأدبي والعلمي للرغبات التي لها مسابقات للعام الدراسي 2024/2019

رابط رسمي لنتائج مفاضلة العملي في سوريا للعام 2024 من خلال الرابط التالي ، يمكنكم الضغط على الرابط والاطلاع على النتائج مباشرة.

رابط موقع وزارة التربية السورية www.mof.sy ولكن الموقع متوقف الان .