موقع دار الإفتاء المصرية موعد اجازة المولد النبوي الشريف 2018 , متي موعد المولد النبوي 1440 هـ , يوافق موعد مولد النبى 2018/1440 فى جميع الدول العربية

كما يوجد دول لم تحتفل بمولد النبي، مثل السعودية ودول أخرى، ويعتبر يوم عادى لديهم كما أن بعض الدول العربية يشيعون احتفالية بجميع الوسائل، مثل سوريا، و الإمارات، وعمان، وتونس، والأردن وذلك لنعلن لكم موعد يوم مولد النبي صلى الله عليه وسلم تبعا لدار الإفتاء المصرية والاحتفال بمولد النبوي موروث من الأجداد والآباء، الان نعرض لكم اجدد الاخبار الحصرية عن اعلان موعد المولد النبوي الشريف لعام 2018/1440 اعادة الله عليك بالخير دائماً فدعونا نقدم لكم تاريخ المولد النبوي 2018/1440 .. 

يوم مولد النبي يكون فرحة لكل أسرة مصرية وعربية، لأنها فرحة للكبار والصغار مع بعضهم البعض، كما فرحة الحلويات التي تغزو المحلات ،وهكذا ثلاثة أيام أجازة مولد النبوي .

تتضارب الأقوال حول التاريخ الدقيق لمولد الرسول صلى الله عليه وسلم. وليس غريبا اختلاف أهل العلم في تحديد تاريخ مولده بالضبط، ولا عجيبا قلة المصادر المتوفرة في هذا الموضوع، فلا أحد كان يعلم ما سيكون لهذا المولود من شأن في المستقبل، ولا أحد كان يتوقع ما سيصير إليه هذا الوليد في تاريخ الكون والبشرية جمعاء. فقد ظل بعيدا عن الأضواء إلى حين بعثته، وبقي مغمورا إلى أن جاءه الوحي في غار حراء، ليبدأ البحثُ والنبشُ في تاريخه الشريف، من خلال رواياته الشخصية للأحداث التي عايشها في فترة نشأته الأولى، ومن خلال ما رواه أهله وأصحابه والمقربون منه عن تلك الأحداث. وبناءً على ذلك، فإن الشائع لدى أهل العلم أنه وُلد يوم الإثنين ثاني عشر ربيع الأول سنة 571 ميلادية التي وقعت فيها حادثة الفيل.

حيث يكون يوم ولد فيه رسول الله، يوم الكرم والوفاء ،والذي تقام فيه الأناشيد الدينية، والتواشيح، وقراءة القرآن في المساجد، وخطب، وحلقات المساجد والشعر، والغناء الإسلامي، كما أعلنت دار الإفتاء المصرية الاحتفال السنوي، لقدوم أعظم وأشرف يوم في السنة الهجرية، لمولد رسول المسلمين محمد صل الله علية وسلم .

موعد مولد النبى 2018/1440 فى جميع الدول العربية

يترقب الكثير من طلاب المدارس والجامعات والموظفين موعد اجازة ذكرى المولد النبوي والتي تصادف يوم 20 -11-2018 في فلسطين والسعودية ومصر وجميع الدول العربية ، وتعتبر يوم اجازة رسمي لجميع المؤسسات الحكومية والخاصة وطلاب المدارس ولجامعات .

قد أعلنت دار الإفتاء عن حكم الاحتفال بمولد النبي وقالت : ” الاحتفال بمولد النبوي، يعد من أفضل وأعظم الاحتفالات، لأنها تعبر عن فرحة وبعثة النبي بهذه الأمة، كما تكون من أصول الإيمان، وقد أظهرت دار الإفتاء مجموعة من الشواهد الذي استدل بها العلماء، للحكم باحتفال مولد النبي ،

المولد النبوي أو مولد الرسول هو يوم مولد رسول الله محمد بن عبد الله والذي كان في 12 ربيع الأول أو 17 ربيع الأول حسب المنظور الشيعي.

حيث يحتفل به المسلمون في كل عام في بعض الدول الإسلامية ليس باعتباره عيدًا بل فرحة بولادة نبيهم رسول الله محمد بن عبد الله.

أعلنت مصادر قريبة من دار الإفتاء المصرية أن ميعاد المولد النبوي الشريف يكون اليوم الثاني عشر من شهر
ربيع الأول والذي قد يكون السبت 9 نوفمبر ليحتفل جميع المسلمين به في جميع الدول الإسلامية
حكم الاحتفال بمولد النبي 2018

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.