تكلفة عملية تكميم تدبيس المعدة في مصر و السعودية والامارات والكويت والاردن 2019 خطورة اضرار عملية تحويل مسار قص المعدة

تكلفة عملية تكميم المعدة في الجزائر و مصر وعلاج السمنة و السعودية والامارات والكويت والاردن وإننا في العالم العربي نعاني من عدم إتباع العادات الغذائية الصحية، ونفتقد لممارسة الرياضة، وهذا ما يؤدي إلى انتشار السمنة

وننشر تكلفة عملية تكميم المعدة في الإسكندريةوإنقاص الوزن  وتكلفة عملية تكميم المعدة بالمنظار فى مصر وتكلفة عملية تحويل مسار المعدة في السعودية وتكلفة عملية تكميم المعدة في المنصورة وتكلفة عملية تدبيس المعدة فى مصر 2019 تكلفة عملية التكميم في الاردن

وهناك نوعان من تحويل المسار:-
تحويل مسار كلاسيكي ويعتمد على وجود توصيلتين واحدة بين المعدة والأمعاء وواحدة بين الأمعاء والأمعاء.
تحويل المسار مصغر ويعتمد على وجود توصيله واحده وهي بين المعدة والأمعاء ولذلك سمي تحويل مسار مصغر.

سعر عملية تكميم المعدة في مصر 2019

تعتبر عمليات تكميم المعدة من العمليات الجراحية، ويتم فيها تقليل حجم المعدة بنسبة 25% من حجم المعدة الأصلي وتتكلف حوالي 3000 دولار وحتى 8000 دولار، وتلك العملية يتم إجرائها في الوقت الحالي بالمنظار، وهناك بعض الحالات التي تلزم لإجراء عملية جراحية، ولكن قبل أن تتخذ قرار إجراء تلك العملية لابد من أن تعلم إن تلك العملية مجرد خطوة أولي بطريق طويل نحو الحصول على جسم ممشوق.

من هو المريض المناسب لهذه العملية؟
هو المريض الذي يعاني من معدل كتلة أكثر من أربعين خاصة المرضى الذين يفرطون في تناول السكريات أو المريض الذي يعاني من معدل كتلة أكثر من خمسة وثلاثون زائد إحدى الأمراض المصاحبة للسمنة مثل السكر والضغط وارتفاع الكولسترول

وتكلفة عملية تكميم المعدة في مصر

أصبحت مصر من الوجهات السياحية المشهورة في مجال السياحة العلاجية والتجميلية، وبخاصة في مجال عمليات التخسيس وعلاج السمنة وإنقاص الوزن تكلفتها حوالي 3000 دولار وحتى 8000 دولار تقريباً..

السمنة هي مرض العصر، فهي تفقدك الثقة بنفسك، وتجعلك عرضة للإصابة بالعديد من الأمراض. فإذا قررت التخلص من السمنة وأردت أن تخطو خطوتك الأولى تجاه الرشاقة بعد أن فشلت تماماً في الالتزام بنمط حياة صحي، وقررت أن تتوجه إلى مصر لإجراء عملية تكميم المعدة بها، فإليك هذه المعلومات التي لا غنى لك عنها في رحلتك.

عملية تحويل مسار المعدة في مصر

تحويل مسار المعدة هي عملية تهدف إلى تقليص حجم المعدة وتخطي جزء كبير من الأمعاء الدقيقة، مما يؤدي إلى نتيجتين أساسيتين:

  • تصغير حجم المعدة يؤدي إلى تقليل كمية الطعام التي يحتاجها الشخص حتى يشعر بالشبع والاكتفاء، ومع اتباع حمية مناسبة ينصح بها الطبيب، سوف يبدأ الجسم بالتخلص من الدهون الزائدة عن طريق حرقها، وبالتالي يقل وزن الشخص
  • تخطي جزء من الأمعاء الدقيقة يعني عدم امتصاص الطعام بنسبة كبيرة، بما فيه من دهون ونشويات، فيمنع تكون مزيد من الدهون بالجسم

ما هي عملية تحويل مسار المعدة في مصر

كيف يتم إجراء عملية تحويل مسار المعدة و اضرار عملية تحويل مسار المعدة

تُجرى عملية تحويل مسار المعدة في مصر عن طريق المنظار، لذا فهي لا تحتاج إلى عمل شق جراحي كبير، ولكن يقوم الطبيب، بعد التخدير الكلي أو الموضعي، بعمل عدة شقوق صغيرة في مواضع متفرقة بالبطن يتم إدخال المنظار وأدوات العملية من خلالها.

وبعد إتمام العملية يقوم الطبيب بتقطيب الشقوق الصغيرة، فلا تترك سوى أثراً بسيطاً لا يُذكر، ثم تبدأ فترة النقاهة التي تستمر عدة أسابيع حتى تمام الشفاء والعودة إلى الحياة الطبيعية.

كيف يتم إجراء عملية تحويل مسار المعدة

 

تكلفة عملية تحويل مسار المعدة في مصر

تعد تكلفة العمليات المرتبطة بإنقاص الوزن مرتفعة إلى حد كبير، وذلك أمر طبيعي، فبالنظر إلى مدى دقة العملية، الأمر الذي يحتاج إلى طبيب يتمتع بخبرة كبيرة جداً مما يعني أجر أعلى، وبالنظر أيضاً إلى النتائج المذهلة لهذه العمليات، نجد أن من المنطقي أن تكون التكاليف مرتفعة.

وكذلك الأمر بالنسبة لتكلفة عملية تحويل مسار المعدة في مصر فهي تعد باهظة، ولكن إذا ما قورنت بتكاليفها في بعض الدول العربية المجاورة، سوف نجد أن مصر تقدم أفضل الأسعار.

وتبدأ أسعار عمليات تحويل المسار في مصر من حوالي 3000 دولار وحتى 8000 دولار، ويمكن أن تزيد هذه التكاليف أو تقل تبعاً للحالة وأجر الطبيب الذي يجري العملية.

عملية تكميم المعدة في مصر وخطورة  عملية تحويل مسار المعدة

عملية تكميم المعدة هي عملية جراحية يتم فيها تقليل حجم المعدة إلى حوالي 25% من حجمها الأصلي. وتتم هذه العملية حالياً بالمنظار، ولكن يمكن أن يضطر الطبيب في بعض الحالات إلى إجراء هذه العملية جراحياً.

قبل أن تتخذ قرار السفر لإجراء عملية تكميم المعدة، ينبغي أن تعرف أن هذه العملية هي مجرد خطوة أولية في طريق طويل نحو الرشاقة. وأنك ينبغي أن تتعلم كيف تغير نمط حياتك فتتناول غذاء صحياً، وتمارس الرياضة بانتظام حتى لا تعود للسمنة ثانية بعدها. ويجب كذلك أن تعرف أنك ستفقد الكثير من وزنك بمجرد إجراء العملية، وهذا بسبب صغر حجم المعدة الذي يجعلك تحس بالشبع بسهولة. لكن استمرارك في تناول كميات كبيرة من الغذاء الزائد عن حاجتك يعرضك لعودة المعدة إلى حجمها الطبيعي وتمددها ثانية لتفقد كل تأثير العملية.

تكميم المعدة

 

سعر عملية تكميم المعدة في مصر

تبدأ أسعار عمليات تكميم المعدة بالمنظار في مصر من حوالي 2,000 دولار أمريكي وتصل في بعض الأحيان حتى 5,000 دولار أمريكي. ويتحدد السعر حسب طريقة إجراء الجراحة، سواء بالمنظار أو من خلال شق جراحي. وكذلك بناء على طريقة التخدير المستخدمة، ومكان إجراء الجراحة، والطبيب الذي سيجري الجراحة، ومدى شهرته وخبرته. وإننا ننصحك بمناقشة تكلفة العملية مع طبيبك تفصيلا لمعرفة ما يلي:

  1. هل يشمل عرض السعر المقدم لك تكلفة طبيب التخدير.
  2. هل يشمل السعر تكلفة التحاليل لمرحلة ما قبل العملية الجراحية وبعدها.
  3. هل يشمل السعر تكلفة الإقامة في المستشفى بعد العملية؟
  4. هل يشمل السعر تكلفة جلسات المتابعة بعد العملية؟ وهل يمكن إجراء جلسات المتابعة هذه على الإنترنت، أم أنه يتعين عليك السفر لحضورها ثانية.

 

 

أفضل المستشفيات لإجراء عملية تكميم المعدة في مصر وأفضل طبيب لتكميم المعدة في مصر

هناك العديد من المستشفيات التي يمكنك إجراء عملية تكميم المعدة بها، ومن بينها:

  • مستشفى أ.د. أحمد السبكي
  • مستشفى الدكتور عمرو زكريا
  • مستشفى الدكتور شريف نبيل.

 

مزايا وعيوب عملية تكميم المعدة في مصر

من أهم مزايا الخضوع لعملية تكميم المعدة في مصر، هو أنك ستخضع للعملية بأسعار منخفضة نسبياً وعلى يد طبيب متخصص وخبير في إجراء هذه العمليات بمختلف أنواعها، بحيث يمكنه أن يقيم حالتك جيداً ويحدد الأنسب بالنسبة لك. أما فيما يخص عيوب إجراء عملية تكميم المعدة في مصر، فإنها تتلخص في صعوبة المتابعة بعد العملية (لأن فترة المتابعة بعد العملية طويلة وتستغرق قرابة العام أو العامين)

مزايا عملية تكميم المعدة في مصر

 

أماكن المعيشة في مصر، الأفضل والأرخص

يمكنك استئجار شقة مفروشة، وستبلغ تكلفتها تقريباً من 500 إلى 1000 دولار أمريكي (وهو ما يعادل المبلغ الذي يكفيك لفترة لا تتجاوز عشرة أيام في فندق متوسط) لكنك بهذا ستفتقد للخدمات الفندقية العديدة والمتميزة المتوافرة في الفنادق وستضطر لتحمل تكلفة هذه الخدمات لاحقاً، ومنها مثلاً تكلفة النادي الصحي أو تكلفة حمامات السباحة ومرافق الترفيه الأخرى. وبشكل عام يمكنك تحديد أنسب مكان لإقامتك بناء على فترة الإقامة التي تنوي قضاءها في مصر.

 

إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر

تكميم المعدة بالمنظار هي عملية هدفها الأساسي تقليل حجم المعدة وبالتالي تقل كمية الطعام التي يحتاج الفرد لتناولها حتى يشعر بالشبع، وتُتبع تلك التقنية مع الأشخاص الذين تزيد كتل أوزانهم عن 35، وتكون كميات الطعام الكبيرة هي السبب الأساسي في زيادة أوزانهم.

وتكميم المعدة بالمنظار في مصر عملية غير جراحية بالمعنى المفهوم، فهي لا تحتاج إلى إجراء شق جراحي كبير في البطن، كما كان الحال في السابق، ولكن يحتاج الأمر إلى إجراء بعض الشقوق الصغيرة والتي لا يتعدى قطرها بضعة سنتيمترات في أجزاء مختلفة من البطن لإدخال المنظار الذي من خلاله يتم إجراء العملية.

توجد عدة تقنيات لعملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر، ولكن أشهرها التقنية التي يتم فيها قص جزء طولي من المعدة، وترك الجزء المتبقي والذي يسمى كم المعدة ويكون على هيئة أنبوب أو يشبه الموزة.

تستغرق عملية تكميم المعدة “قص المعدة ” عدة ساعات، بعدها يحتاج الشخص إلى البقاء ليلة أو ليلتين بالمستشفى للاطمئنان على صحته ونتائج العملية الأولية.

يحتاج الشخص إلى تناول السوائل عدة أيام بعد العملية، ثم يتبع نظام صحي يصفه الطبيب، ويجب الالتزام التام بهذا النظام الذي يعتمد على أكل كميات صغيرة من الطعام على مدار اليوم، وفي حالة عدم الالتزام به يمكن أن يتعرض الشخص لبعض الأعراض الجانبية مثل القيء والغثيان، ويمكن أن يتسع حجم المعدة شيئاً فشيئاً فلن تُجدي العملية نفعاً بعد ذلك.

تظهر نتائج عملية تكميم المعدة في غضون عدة أشهر، فمعظم الحالات التي أجرتها كانوا قد فقدوا عشرات الكيلوجرامات في غضون ستة أشهر وحتى عام كامل.

كيفية إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر

 

تكلفة عملية تكميم المعدة بالمنظار فى مصر

تعد تكلفة أي عملية من أهم الأمور التي تشغل بال من يقبل على إجرائها، بل أن هناك بعض الأشخاص يحددون على أساس تكاليف العملية الطبيب الذي سوف يقوم بإجراءها، والمركز الطبي وغيرها من التفاصيل الهامة، وهو الأمر الذي لا ننصح به، فبالرغم من أهمية العامل المادي، إلا أنه لا ينبغي أن يكون له الأولوية في اختيار الطبيب والمركز.

وانطلاقاً من توفير أسعار مناسبة، يقدم أطباء مصر ومراكزها أقل تكلفة عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر، وذلك في حالة مقارنة هذه الأسعار بالدول العربية أو الأوروبية.

ففي حين أن متوسط سعر عملية تكميم المعدة في الرياض بالسعودية حوالي 15000 دولار أمريكي، وهو ما يوازي المتوسط العالمي لأسعار تكميم المعدة، يتراوح سعر عملية تكميم المعدة في مصر ما بين 2000 و 5000 دولار أمريكي، ولذلك يعد سعر اقتصادي جداً.

 

 

 

أشهر المراكز الطبية لإجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر

  • عيادة perfect health بالقاهرة: وهي عيادة متخصصة في إجراء جراحات السمنة على يد الطبيب محمد أبو زيد، استشاري جراحات السمنة بالمنظار، وزميل كلية الجراحين الملكية بانجلترا.

تقدم العيادة العديد من الخدمات الطبية عالية المستوى، وتجري العديد من العمليات المتعلقة بالسمنة مثل تحويل مسار المعدة وبالون المعدة.

  • عيادة الدكتور آذار سمير محمود الورد بالقاهرة: يتم إجراء العديد من عمليات جراحات السمنة بالعيادة مثل عملياتتدبيس المعدة وتحويل المسار، وذلك تحت إشراف الدكتور آذار سمير، استشارى و مدرس جراحات المناظير و جراحات السمنة،  بمساعدة فريق من التمريض المدرب على أعلى مستوى، وتتميز العيادة بتقديم خدماتها بأسعار تنافسية.

 

  • مركز الدكتور وائل شعلان: يعد الدكتور وائل شعلان من أهم أطباء جراحات السمنة والمناظير وأكثرهم شهرة، ولديه سجل طويل من العمليات الناجحة في مجال إنقاص الوزن، ولا يكتفي المركز بإجراء جراحات علاج السمنة فحسب، بل يقدم أيضاً خدمات نحت الجسم بدون جراحة، تلك الإجراءات التكميلية التي يحتاجها الشخص بعد إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر للتخلص من ترهل الجلد.

أشهر المراكز الطبية لإجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر

 

مميزات عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر

توجد عدة مميزات تجعلك تضع مصر ضمن قائمة الدول التي يمكن أن تُجري بها عملية تكميم المعدة بالمنظار، فبالإضافة إلى مميزات العملية نفسها، هناك مزايا تتعلق بإجراء العملية في مصر، ومن هذه المميزات:

  • وجود العديد من الأطباء المصريين من أصحاب الخبرات والذين يملكون سجلاً حافلاً من عمليات تكميم المعدة بالمنظار الناجحة، ولكن يجب أن تنتبه عند اختيارك للطبيب ، فللأسف يستغل بعض الأطباء غير المتخصصين أو المؤهلين لإجراء هذا النوع من العمليات، عدم خبرة بعض الأشخاص و يغرونهم بالأسعار الزهيدة لإجراء العملية لديهم.
  • تجهيز المراكز الطبية المصرية المتخصصة في علاج السمنة بأحدث الأجهزة والمناظير المستخدمة في عملية تكميم المعدة بالمنظار فى مصر
  • وجود أطقم تمريض مدربين على أعلى مستوى، ويمكنهم التعامل بشكل احترافي مع المرضى وتقديم يد العون لهم
  • توفر المتابعة بعد العملية لعدة أشهر للاطمئنان على النتائج النهائية، ومتابعة الحالة الصحية للشخص الذي أجرى العملية
  • تقدم عيادات مصر ومراكزها أسعاراً مناسبة، وتعد الأقل بين عدد كبير من الدول العربية

مميزات عملية تكميم المعدة بالمنظار في مصر

 

الخدمات الطبية والعلاجية في مصر

الخدمات الطبية والعلاجية الخاصة في مصر متطورة للغاية، ويحرص الأطباء في المستشفيات الخاصة على التنافس بالتزود بأحدث الأجهزة في مجالات ممارسة الرياضة والتخسيس، وكذلك في مجال العمليات الجراحية. كما تحرص المستشفيات دائماً على استقطاب أفضل الأطباء في مختلف التخصصات، سواء التمريض أو الأطباء والاستشاريين. ولا تخجل من مناقشة كافة تفاصيل العملية الجراحية التي ستجريها مع طبيبك بحيث تشعر براحة تامة مما يساعد على نجاح العملية.

تكلفة عملية تكميم تدبيس المعدة في مصر
تكلفة عملية تكميم تدبيس المعدة في تونس
تكلفة عملية تكميم تدبيس المعدة في الجزائر
تكلفة عملية تكميم تدبيس المعدة في المغرب
تكلفة عملية تكميم تدبيس المعدة في ليبيا
تكلفة عملية تكميم تدبيس المعدة في السودان
تكلفة عملية تكميم تدبيس المعدة في موريتانيا
تكلفة عملية تكميم تدبيس المعدة في جيبوتي
تكلفة عملية تكميم تدبيس المعدة في جزر القمر
تكلفة عملية تكميم تدبيس المعدة في السعوديه
تكلفة عملية تكميم تدبيس المعدة في الكويت
تكلفة عملية تكميم تدبيس المعدة في البحرين
تكلفة عملية تكميم تدبيس المعدة في قطر
تكلفة عملية تكميم تدبيس المعدة في الامارات
تكلفة عملية تكميم تدبيس المعدة في عمان
تكلفة عملية تكميم تدبيس المعدة في اليمن
تكلفة عملية تكميم تدبيس المعدة في العراق
تكلفة عملية تكميم تدبيس المعدة في الاردن
تكلفة عملية تكميم تدبيس المعدة في فلسطين
تكلفة عملية تكميم تدبيس عملية قص المعدة في لبنان
تكلفة عملية تكميم تدبيس المعدة في سوريا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.