رابط موقع حجز قطار الحرمين من مكة إلى المدينة 1440 , كيفية حجز رحلات قطار الحرمين السريع 1440

وأفاد الدكتور رميح أن تدشين قطار الحرمين حظي برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – لحفل التدشين الذي أقيم بمحطة جدة في 15 محرم 1440هـ، وبعدها انتقل -حفظه الله- إلى المدينة المنورة مستقلا قطار الحرمين، حيث كان على رأس مستقبليه -أيده الله- سمو ولي العهد الأمين -حفظه الله- الذي وصل إلى المدينة المنورة مستقلاً – حفظ الله – قطار الحرمين من جدة.

رفع رئيس هيئة النقل العام الرئيس العام المكلف للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية الشكر إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، على الدعم اللامحدود وإطلاق مشروع قطار الحرمين الذي يعتبر الأكبر على مستوى الشرق الأوسط، عادًا إياه هدية القيادة الحكيمة لأكثر من مليار ونصف المليار مسلم.

وتقدم الرميح بالشكر إلى الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين أمير منطقة مكة المكرمة، وللأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، اللذان كان لهما دورًا محورياً في جوانب الدعم وتذليل العديد من الصعوبات التي مرت بها مراحل التنفيذ، معرباً عن شكره إلى وزير النقل الدكتور نبيل العامودي، والوزراء من كافة الأجهزة الحكومية الشريكة في إنجاح سير العمل بالمشروع، ومختلف الجهات الحكومية والخاصة التي ساهمت في انجاز هذا المشروع الوطني العملاق، وكل من عمل في المشروع منذ انطلاقته وحتى لحظة تدشينه.

وأوضح مدير مشروع قطار الحرمين بالمدينة المنورة المهندس سعد الشهري، أن كافة مقاعد رحلات اليوم للفترتين الصباحية والمسائية لدرجتي الضيافة والأعمال تم حجزها بالكامل، مضيفاً أن الرحلة تزامنت مع انطلاق رحلة مماثلة لقطار الحرمين السريع في الاتجاه المعاكس من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة مروراً بمحطتي القطار بجدة، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ، تقل العدد ذاته من الركاب، وتسغرق الرحلة ساعتين وعشرين دقيقة بسرعة أكثر من 200 كيلومتر في الساعة.

هذا وابدى عدد من الركاب سرورهم بهذا المشروع الكبير، الذي خفض المسافة إلى أكثر من 50 بالمائة، حيث تستغرق الرحلة بالسيارة ثلاثة ساعات ونصف بينما بالقطار 2:20 دقيقة، في الوقت نفسه تم تخصيص حافلات لنقل الركاب من محطة المدينة المنورة للمسجد النبوي الشريف والعكس، وكذلك بمكة المكرمة.

وأفاد الشهري أن الحجز للرحلات متاح حالياً عبر الموقع الإلكتروني لمشروع قطار الحرمين السريع، وكذلك عن طريق الرقم الموحد 920004433 أو عن طريق مكاتب الحجز بالمحطة مباشرة خلال الفترة بين الـ 8 صباحاً، وحتى الـ 9 مساءً على درجتي الضيافة والأعمال.

وهيّأت إدارة مشروع قطار الحرمين جناحاً خاصاً في “مكة مول” لاستقبال الجمهور؛ ابتداءً من مساء اليوم لحجز مقاعدهم في الرحلات المجانية التي تنطلق نهاية كل أسبوع ولمدة ثلاثة أشهر؛ فيما يستمر التسجيل أيام: (الأحد، والاثنين، والثلاثاء) من كل أسبوع.

وتَضَمّن اللقاءُ التعريفي الذي أقيم مساء أمس بمقر توزيع التذاكر في “مكة مول”، عدة تعليمات؛ أبرزها: عدم السماح بالتسجيل لمن أعمارهم دون الـ18 عاماً، ومنع حمل الأمتعة، إلى جانب عدم إتاحة إمكانية تغيير مواعيد الحجز، وغيرها من التعليمات والإرشادات التي يتطلب معرفتها قبل التسجيل والحجز.

ومن المتوقع أن يشهد جناح قطار الحرمين بـ”مكة مول” البوابة رقم 2، مساء اليوم، إقبالاً كبيراً من المواطنين والمواطنات الذين سيحرصون على حجز مقاعدهم في الرحلات المجانية؛ لا سيما أولى الرحلات التي ستنطلق -بمشيئة الله- الخميس المقبل.

فيما ستكون أولى الرحلات المجانية المغادرة من مكة المكرمة إلى المدينة المنور مروراً بمحطة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، يوم الخميس المقبل عند الساعة الثامنة والربع صباحاً.

وكانت إدارة مشروع قطار الحرمين السريع قد أعلنت -في وقت سابق- أنها ستتيح للمواطنين الراغبين في تجربة قطار الحرمين، التسجيل لحجز التذاكر المجانية عبر نقاط توزيع معتمدة في كل من مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة؛ للسفر بين المدينتين المقدستين مروراً بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية؛ حيث انطلقت أولى الرحلات المجانية المخصصة للمواطنين يوم الجمعة الماضي 1 يونيو 2018م، من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة.

خطوات حجز قطار الحرمين

  • أولا قم بالدخول إلى موقع سار قطار الحرمين السريع.
  • قم باختيار أحد الخانات” ذهاب، ذهاب وعودة”.
  • قم بالاختبار بين” محطة المغادرة، محطة الوصول”.
  • قم بتحديد تاريخ المغادرة وتاريخ الوصول.
  • قم باختيار درجة السفر.
  • حدد عدد أفراد الرحلة.
  • قم بالضغط على البحث، وأتمم عملية الحجز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.