جديد اوامر الملك سلمان بصرف العلاوة السنوية 1445 والانتدابات والاستحقاقات للعسكريين والمرابطين على الحدود

موعد صرف العلاوة السنوية للعام 1445 ومصروفات الزيادة السنوية للعسكري وصدرت موافقة مقام خادم الحرمين الشريفين على ما رأته اللجنة المالية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، بإعادة صرف العلاوة السنوية بوضعها السابق والانتدابات والاستحقاقات للعسكريين .

اوامر الملك سلمان بصرف العلاوة السنوية والانتدابات والاستحقاقات للعسكريين والمرابطين على الحدود 1443 

وكنا نشرنا مطلع الشهر الجاري بتأكيد عدم إلغاء علاوة مكافحة الإرهاب وكان المصدر المسؤول قد أكد لـ”سبق” حينها أن العلاوة معمول بها، ولم يتم إلغاؤها، ولم يصدر بشأنها أي قرار جديد واعتمدت وزارة الداخلية سلم رواتب الضباط والأفراد العسكريين في الدولة واعتماد المزايا المالية في سلم الرواتب الجديد 1443 ..

وتثبيت بدل غلاء المعيشة وزيادة بدل النقل . حيث جاء مقدار بدل الانتقال الشهري للأفراد والمرابطين على الحدود المنصوص عليه في اللائحة التنفيذية لنظام خدمة الأفراد كما يلي: رئيس رقباء، رقيب أول 700 ريال، رقيب، وكيل رقيب، عريف، جندي أول جندي 500 ريال ويكون مقدار علاوة الضرر والعدوى المنصوص عليها في نظام خدمة الضباط ونظام خدمة الأفراد 750 ريالا شهريا كما أن علاوة الخطر 600 ريال شهريا،.

وأوضح وزير الدولة عضو مجلس الوزراء وزير الثقافة والإعلام بالنيابة الدكتور عصام بن سعد بن سعيد في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة أن مجلس الوزراء نوه بنتائج مشاركة الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في أعمال الدورة السنوية العادية الــ ( 71 ) للجمعية العامة للأمم المتحدة في الولايات المتحدة الأمريكية بناء على توجيه خادم الحرمين الشريفين لرئاسة وفد المملكة، ومشاركته في اجتماع قمة الأمم المتحدة للاجئين والمهاجرين، ولقاءات سموه العديد من قادة ومسؤولي بعض الدول الشقيقة والصديقة.
وأبرز المجلس ما أكده ولي العهد باسم المملكة في الأمم المتحدة من مواقف المملكة العربية السعودية في مكافحة الإرهاب ، والإسهام في إحلال السلام وإرساء الأمن والاستقرار، وما بذلته المملكة من جهود في هذا الصدد بدءاً من مشاركتها في تأسيس الأمم المتحدة؛ لتحقيق المقاصد السامية التي يتطلع إليها الجميع. وتأكيد المملكة أمام اجتماع قمة الأمم المتحدة للاجئين والمهاجرين أنها تنطلق في تعاملها مع قضية اللاجئين الناجمة عن الصراعات العرقية والحروب والكوارث والنزاعات من مبادئ تعاليم الدين الإسلامي التي تدعو إلى السلام ، وتحرص على مساعدة المحتاجين ، مبينا سموه أن المملكة دأبت منذ تأسيسها على يد الملك المؤسس عبد العزيز على إرساء قواعد العمل الإنساني، وأن المملكة مستمرة في أداء دورها الإنساني والسياسي والاقتصادي بحس المسؤولية والاعتدال ، والحرص على العدالة ، وهي المفاهيم التي تشكل المحاور الثابتة للعمل الدولي لبلادنا.

مقدار مكافأة نهاية الخدمة المنصوص عليها في المادة 154 من نظام خدمة الضباط ما يعادل راتبه الفعلي لستة أشهر من الحالات الواردة في الفقرات (أ،ب،ج) وفيما عدا هذه الحالات فيكون مقدار المكافأة ما يعادل راتبه الفعلي لأربعة أشهر إذا انتهت خدماته لأسباب غير تأديبية. وورد في اللائحة أن مقدار مكافأة نهاية الخدمة المنصوص عليها في المادة (26) من نظام خدمة الأفراد ما يعادل راتبه الفعلي لستة أشهر بالنسبة للحالات الواردة في الفقرات (ب،هـ،ط) من المادة (56) من نظام خدمة الأفراد وفيما عدا هذه الحالات يكون مقدار هذه المكافأة ما يعادل راتبه الفعلي لأربعة أشهر إذا انتهت خدماته لأسباب غير تأديبية.