الپاراسیتامول من القطران ~ سعر شريط باراسيتامول p500 دواعي استعمال علبة باراسيتامول 500 مجم – اضرار باراسيتامول p500 هل الباراسيتامول يسبب النعاس ويقتل بعد 5 ايام للكبار للاطفال وللحامل

شريط الپاراسیتامول ‏هو مسكن وخافض للحرارة , مُستخلص من القطران، مضاد للحمى،پاراسیتامول مسكن وهو المُستقلَب النشط للفيناسيتين، فوائد و اضرار الباراسيتامول وعلى عكس الفيناسيتين فإن الباراسيتامول لم يَظهر أنه مسرطن بأي شكل من الأشكال, سعر علبة باراسيتامول p500 ،سعر شريط باراسيتامول p500  باراسيتامول p500 دواء اثار الجدل بعدما نشرت العديد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بان الباراسيتامول  يسبب الوفاة بعد 5 ايام ، ومن هنا وفي القناة نيوز ننشر اهم التفاصيل الباراسيتامول واضراره بالاضافة إلى جرعة الباراسيتامول للكبار .

أضرار باراسيتامول p500, أضرار باراسيتامول 500

ينصح بعدم استخدام دواء باراسيتامول 500 أو أي تركيز آخر للدواء بشكل مفرط.
حيث أن الجرعة الزائدة من الباراسيتامول يمكن أن تسبب ضرراً خطيراً.
الحد الأقصى من الباراسيتامول للبالغين هو 1 غرام (1000 ملغ) لكل جرعة (أي حبتين من باراسيتامول 500)
و 4 غرامات (4000 ملغ) يومياً (أي 8 حبات من باراسيتامول 500 يومياً).
يؤدي تناول المزيد من الباراسيتامول إلى تلف الكبد، كما أن تناول الباراسيتماول مع 3 تناول مشروبات كحولية يوميا يسبب تليف الكبد.
قبل استخدام الباراسيتامول، أخبر طبيبك إذا كان لديك مرض في الكبد أو تاريخ من إدمان الكحول.
لا تستخدم أي سلع آخرى بدون وصفة طبية، أو باردة، أو حساسية، أو دواء ألم دون أن تطلب من طبيبك أو الصيدلي أولا.
الباراسيتامول موجود في العديد من الأدوية المركبة.
إذا كنت تستخدم بعض المنتجات معا قد تستخدم عن طريق الخطأ الكثير من الباراسيتامول.
اقرأ تسمية أي دواء آخر تستخدمه لمعرفة ما إذا كان يحتوي على الباراسيتامول، أسيتامينوفين أو أباب. تجنب شرب الكحول أثناء تناول هذا الدواء.

هل الباراسيتامول يسبب النعاس
باراسيتامول فورت
باراسيتامول 500 مجم دواعي الاستعمال
باراسيتامول للاطفال
باراسيتامول 500 للحامل

وحسبما جاء في موقع روسيا اليوم ، فقد يستخدم عقار الباراسيتامول منذ عشرات السنين في مختلف أنحاء العالم كمسكن للألم وخافض للحرارة ، ومن أجل تحديد أضرار الباراسيتامول، يجب أن نعرف كيفية تأثير الأدوية في جسم الإنسان. فالأدوية المضادة للالتهابات، المسكنة والمخفضة للحرارة، تؤثر في مركز التنظيم الحراري في الدماغ وحجب مسبب الالتهاب. كما أن لمعظم الأدوية المضادة للالتهابات تأثيرا سلبيا في الجسم، فالأسبرين مثلا يؤثر في الغشاء المخاطي للمعدة والأمعاء.

سعر باراسيتامول p500

“الرجاء الانتباه. دواء خطير يقتل بعد 5 ايام من تناوله”، رسالة انتشرت كالبرق عبر الهواتف النقالة، مرفقةً بصورة للدواء تحت اسم “باراستيامول P500”. ، الرسالة المنتشرة تشير إلى أنّ “الدواء مصدره #إسرائيل يتم ادخاله الى الأردن و #سوريا، ومن ثم الى لبنان”، وتطلب ممن يجده “التبليغ فوراً لإنقاذ حياة أي مريض يمكن ان يتناول تلك الحبوب”.

ولكن بعد انتشار الخبر، نفى نقيب صيادلة سوريا محمود الحسن في حديث لصحيفة “الوطن” ما يشاع عن وجود مستحضر دوائي جديد باسم “باراسيتامول” منتشراً في الاسواق السورية ويحمل فيروساً قاتلاً، مبيناً ان “ما ذكر مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة على الاطلاق”. وقال: “يستحيل وجود الفيروس ضمن أقراص الدواء المضغوطة لأنه يموت على الفور، ومن سرّب هذه الشائعة ليست لديه اي خبرة دوائية”، مضيفا أنه “تم التواصل مباشرة مع وزارة الصحة، وأرسلت اللجان الى الصيدليات، وثبت عدم علمهم بوجود هذا الدواء أو السماع به، ولا يتم التعامل فيه، فهو غير موجود على الاطلاق”.

اما في لبنان، فالامر مشابه، حيث نفى نقيب الصيادلة جورج صيلي في اتصال مع “النهار” ما يتم تداوله من معلومات، مؤكداً بأنّ “الخبر غير صحيح، ولا توجد أي حالة تسمم او وفاة ناتجة عن تناول الدواء المجهول” ، واكد صيلي بأنّ “ناشر الخبر على ما يبدو يريد التسلية، فلا يوجد فيروسات تعيش داخل علبة الدواء وهي إما تنتقل بالهواء او بجسم الانسان. ولو وضعنا اي فيروس قاتل على الأرض، فسيموت على الفور او بعد بضع ساعات على أكثر تقدير، بينما شائعة انه موجود في دواء فهي غير صحيحة”.

مصادر وزارة الصحة نفت كذلك الأمر، مؤكدةً بأنه “تم التأكد من لوائح الادوية المستوردة الى لبنان ومثل هذا الدواء غير موجود على لوائح وزارة الصحة، ولم يتم تبليغ الوزارة بأي حال تسمم او وفاة نتيجة تناول مثل هذا الدواء، “وفي حال هُرّب الدواء من الحدود السورية، فالوزارة تعمل بشكل مضاعف على محاربة الادوية المهربة، ولكن حتى اللحظة فالقصة مجرد شائعة”.

من هذه الناحية خطورة الباراسيتامول أقل، ويمكن تناوله بجرعات صغيرة إذا كان الشخص يعاني من القرحة أو التهاب المعدة ، ومن خصائص هذا الدواء:

1- يمتص في الأمعاء بسرعة مقارنة بالأدوية الأخرى، لذلك يظهر تأثيره سريعا.
2- لا يؤثر في استقلاب الماء والمعادن في الجسم.
3- لا يهيج الغشاء المخاطي للجهاز الهضمي.
4- ينتج بأشكال مختلفة، ويسمح باستخدامه في عمر مبكر.

كما يستخدم الباراسيتامول على نطاق واسع لتنظيم حرارة الجسم وإزالة الأعراض الناتجة عن الالتهابات. ويبدأ تأثيره بعد ساعة تقريبا من تناوله حيث تصبح حرارة الجسم طبيعية وتزول الآلام والصداع ، ولكن، عند تناول الدواء، يجب أن نعرف ما إذا كان مضرا للجسم، لأن امتصاصه والتخلص منه يتم في الجهاز الهضمي والكبد والكلى، وهذه الأعضاء هي أكثر عرضة للعواقب السلبية للدواء عند استخدامه بصورة خاطئة. عدا عن أن الباراسيتامول مضر إذا كان الشخص يعاني من حساسية منه، أو مصاب بأمراض الكبد والكلى المزمنة.