طريقة الحقن تحت الجلد في الفخذ والبطن 2024 اماكن اعطاء الحقن تحت الجلد للحامل وسبب خروج دم بعد حقن تحت الجلد (الاضرار v الفوائد)

الحقن تحت الجلد للحامل،ماتخليش أي حد يديك الحقنة اللي تحت الجلد ، طريقة الحقن تحت الجلد في الفخذ والبطن وفي الدراعات والكتف لازم يكون حد فاهم ،

انواع الحقن تحت الجلد،

الحقن تحت الجلد هو حقن دفعة الإنجليزية في نسيج تحت الجلد ، وهي طبقة تقع مباشرة تحت الأدمة والبشرة، وهذه الطبقتان تسميان بالجلد في علوم التشريح ، الحقن تحت الجلد هو طريقة فعالة لإعطاء اللقاحات والأدوية مثل الإنسولين والمورفين والهيروين وغوسرلين .

التحضير لحقن تحت الجلد :
1. جمع اللوازم الخاصة بك ، اعطاء الحقن تحت الجلد بشكل صحيح يتطلب أكثر من مجرد إبرة ، تأكد من حصولك على ما يلي :
أولاً – جرعة من الدواء المعقم أو اللقاح
ثانياً – حقنة مناسبة مع طرف إبرة معقمة ، اعتمادا على حجم المريض وكمية من الأدوية على أن تدار
ثالثاً – وعاء للتخلص الآمن من المحاقن الخاصة بك
رابعاً – وسادة شاش معقم (عادة 2 × 2 بوصة)
خامساً – ضمادة لاصقة معقمة (لاحظ وتأكد من أن المريض ليس لديه حساسية من اللاصقة ، حتى لا تؤدي إلى تهيج بالقرب من الجرح
سادساً – منشفة نظيفة

تورم مكان حقنة تحت الجلد، حقن تحت الجلد للحقن المجهرى،

الحقن تحت الجلد هو الحقن في المنطقة الدهنية التي تقع تحت الجلد تمامًا (وهو خلاف الحقن الوريدي الذي يتم فيه الحقن في الدم مباشرةً). ولأن الحقن تحت الجلد يتميز بتأثير أكثر بطئًا وتدريجيةً من الحقن الوريدي، فإنه يُلجَأ إليه كثيرًا في حقن اللقاحات وبعض الأدوية (الإنسولين على سبيل المثال، في حالة الإصابة بمرض السكر من النوع الأول). الوصفات الطبية بالأدوية التي تحتاج إلى الحقن تحت الجلد يُرفَق بها عادةً إرشادات تفصيلية حول الطريقة الصحيحة للحقن. الإرشادات الواردة في هذه المقالة ليست إلا إرشادات عامة، ويجب اللجوء للمشورة الطبية المتخصصة قبل محاولة القيام بأي نوع من الحقن في المنزل.

اضرار الحقن تحت الجلد

اماكن اعطاء الحقن تحت الجلد،

خروج دم بعد حقن تحت الجلد

وحسب ويكيبيديا

الحقن تحت الجلد Subcutaneous Injection