تاريخ عيد الهالوين 31 أكتوبر 2024 صور بنات تحتفل بعيد Happy Halloween فى مصر واحتفالات عيد الهالوين بأمريكا

شاهد اسباب وحقيقة خبر تاريخ عيد الهالوين 31 أكتوبر 2024 صور بنات تحتفل بعيد Happy Halloween فى مصر واحتفالات عيد الهالوين بأمريكا وتفاصيل تنشر لأول مرة اليوم السبت أبريل 27, 2024

ملخص الموضوع تاريخ عيد الهالوين 31 أكتوبر 2024 صور بنات محدث بتاريخ اليوم 27-4-2024

مهرجان الهالوين هو احتفال سنوي يقام في ليلة 31 أكتوبر من كل عام. يحتفل به في العديد من البلدان حول العالم، وخاصة في الولايات المتحدة وأيرلندا وكندا والمملكة المتحدة وأستراليا.

اخبار متعلقة بتاريخ عيد الهالوين 31 أكتوبر 2024 بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

طقوس احتفالات الهالوين

تشمل تقاليد عيد الهالوين خدعة وطقوس يعرف باسم خدعة أم حلوى، والتنكر في زي الهالوين، والتزيين، ونحت القرع ووضع فوانيس جاك، ومشاعل الإضاءة، وزيارة المعالم السياحية المسكونة، وقراءة القصص المخيفة ومشاهدة أفلام الرعب. في أجزاء كثيرة من العالم، لا تزال تمارس الاحتفالات الدينية المسيحية بما في ذلك حضور الطقوس الكنسيّة وإضاءة الشموع على قبور الموتى من الأقارب.

اقترب موعد عيد الهالوين ، متى يوم الهالوين وهناك اعتقاد شائع بأن الاحتفالات تعود إلى تقاليد كلتية (أو سلتية) قديمة.

والكلت (أو السلت) هي مجموعة الشعوب التي تنتمي إلى الفرع الغربي في مجموعة الشعوب الهندو-أوروبية، ومن امتداداتهم اللغوية والأثرية والتراثية الشعب الأيرلندي والاسكتلندي، حسب بعض النظريات التاريخية وننشر  توقيت وموعد عيد الهالوين 2024, تاريخ عيد الهالوين 2024, عيد الهالوين في مصر وجميع الدول العربية ، حيث ننشر لكم تاريخ عيد الهالوين وكافة تفاصيل الدقيقة عن عيد الهالوين لجميع الباحثين عن موعد عيد الهالوين.

الهالوين أو هالويين (بالإنجليزية: Halloween) وهو مختلف عن عيد جميع القدّيسين “All Hallows Eve” الذي هو احتفال يقام في ليلة 31 أكتوبر تشرين الأول من كل عام عشية العيد المسيحي الغربي عيد جميع القديسين.

 

سبق ليلة الهالوين اليوم الذي يعرف في المسيحية بـ”عيد كل القديسين”. فكلمة “قديس” لها مرادف هو “هالوماس”، وكانت هناك احتفالات مشابهة في الأيام الثلاثة التي تسبق أعيادا مسيحية أخرى، كعيد الفصح مثلا، تتضمن الصلاة لأرواح الذين رحلوا حديثا.

رموز الهالوين

ارتبط الهالوين في العديد من الثقافات بثمار القرع، ولعل أهم رموزه ما يسمى بـ”مصباح القرع”.

Image captionثمار قرع مضاءة على شكل تمثال الحرية

تقول أسطورة إن شخصا كلتيا يدعى جاك كان كسولا لا يحب العمل، يسكر ويقطع الطريق، وكل هذا بسبب وسوسة الشيطان. لكنه كان ذكيا.

وحين أراد جاك التوبة استدرج الشيطان وأقنعه بأن يصعد إلى قمة شجرة، وحين صعد الشيطان إلى قمة الشجرة حفر جاك صليبا في جذع الشجرة، ففزع الشيطان وبقي عالقا على قمة الشجرة.

وحين مات جاك لم يسمح له بالدخول إلى الجنة بسبب أعماله، ولم يجد له مكانا في جهنم، بل حكم عليه بالتشرد الأبدي، وحتى لا يهيم في الظلام أعطي قبسا من نار جهنم.

في الاحتفالات اللاحقة بالهالوين التي تستوحي قصة جاك، استبدل القبس بجزرة، ثم استبدله الأمريكيون بثمرة القرع. وهكذا نشأ مصباح القرع.

وأصبح القرع كرمز ملازما للاحتفالات بعيد الهالوين في أمريكا الشمالية في وقت لاحق.

أزياء الهالوين

هناك أشكال وألوان من ملابس وأقنعة الهالوين، تتغير عبر الأجيال وتتابع آخر تقليعات الموضة، ولكنها تدور حول فكرة الموت والأشباح بشكل عام.

Image captionالجماجم والهياكل العظمية ورموز الموت الأخرى من أقنعة الهالوين الشائعة

في السنوات الأخيرة بدأت الملابس والأقنعة تستقي أفكارها من شخصيات أفلام هوليوود، مثل “باتمان” و”سبايدر مان” ويحاول الشبان والفتيات الإبداع في اختيار ملابس مثيرة للدهشة، ولا يندر أن يطعموها بمظاهر رومانسية أو مثيرة جنسيا.

من مظاهر الاحتفالات حول العالم

في النمسا، يتركون بعض الخبز والماء ومصباحا مضاء على الطاولة قبل أن يخلدون إلى النوم في ليلة الهالوين، وهذا يهدف لاستقبال الأرواح الزائرة.

وفي الصين، يضعون الطعام والماء أمام صور الأعزاء الراحلين.

أما في جمهورية التشيك فيضعون الكراسي حول النار، واحد لكل فرد من أفراد العائلة الأحياء، وواحد لكل ميت.

ولعل أكثر الاحتفالات ثراء تقام في المكسيك ودول أمريكا اللاتينية، حيث يعتبر الهالوين عيد مرح وفرح ومناسبة لتذكر الأصدقاء والأحبة الذين رحلوا.

من مظاهر الاحتفال في العيد أن تقوم العائلات ببناء مذبح في منزلها وتزيينه بالحلويات والزهور وصور من رحلوا، بالإضافة إلى مأكولاتهم ومشروباتهم المفضلة.

كذلك ينظفون المقابر ويضعون الزهور على القبور.

ويتنكر المحتفلون بعيد الهالوين بأزياء الساحرات، والأشباح، والرمز الأكثر شيوعا لعيد الهالوين هو القرع الجلاطى المسمى بالانجليزية صور البنات فى Happy Halloween احتفالات عيد الهالوين في امريكا وحول العالم متحركة

واسم هالوين يعنى ليلة مقدسة،و الهالوين(عيد جميع القديسين) الذى يقع فى 31 أكتوبر هو فى الواقع عيد للاحتفال بالخريف، وكأن الدرويديون القدماء

(الدرويديون كانوا كهنة أتقياء فى بلاد الغال القديمة و بريطانيا و ايرلندا) يقيمون عيدا كبيرا للاحتفال بالخريف يبدأ فى منتصف ليلة الواحد و الثلاثين من،و يمتد حتى اليوم الأول من نوفمبر.‏

يذكر أن ، قام الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بصحبة قرينته السيدة الأولى ميلانيا ترامب بتوزيع الهدايا على الأطفال داخل البيت الأبيض بمناسبة عيد الهالوين.

وفى إطار حفل الاستقبال السنوى الذى يقام بمناسبة عيد هالوين فى البيت الأبيض، زُين المبنى بـ” دمى على شكل عناكب”، وكأنها تغزو البيت الأبيض وقد نسجت خيوطها على المبنى بالكامل.

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب استقبل أبناء الصحفيين وموظفى البيت الأبيض فى المكتب البيضاوى، الجمعة الماضية، من أجل توزيع الحلوى احتفالًا بعيد الهالوين، الذى يوافق الأول من نوفمبر من كل عام.

احتفالات عيد الهالوين في امريكا وحول العالم متحركة

وكانت تلك الاحتفالات مرتبطة بمواسم الحصاد وجني المحاصيل، والعلاقة بين المواسم الزراعية والطقوس المرتبطة بالمجهول والقوى الخارقة شائعة في التاريخ.

وهناك اعتقاد شائع بأن الاحتفالات تعود إلى تقاليد كلتية (أو سلتية) قديمة، والكلت (أو السلت) هي مجموعة الشعوب التي تنتمي إلى الفرع الغربي في مجموعة الشعوب الهندو-أوروبية، ومن امتداداتهم اللغوية والأثرية والتراثية الشعب الأيرلندي والاسكتلندي، حسب بعض النظريات التاريخية.

 

وتعتبر عشية جميع القديسين احتفال مسيحي متأثر من تقاليد مهرجانات الحصاد في ثقافة السلتيك، مع احتمال وجود جذور وثنية ممكنة، وخاصًة من مهرجان الغايلي سامهاين.

في حين أن علماء أكاديميون آخرون يؤكدون أن عيد الهالويين نشأ بشكل مستقل وله جذور مسيحية.

ختاما، ,في نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه كانت تفاصيل خبر تاريخ عيد الهالوين 31 أكتوبر 2024 صور بنات تحتفل بعيد Happy Halloween فى مصر واحتفالات عيد الهالوين بأمريكا وتم نشره لتعم الفائدة، ونرجو أن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة عن هذا الخبر .