عدل 2 دفع الشطر الثاني سيدي بلعباس واختيار مواقع سكنات عدل 2 2013

اختيار مواقع سكنات عدل مكتتبو برنامج عدل 1 وعدل 2 ، سيكون بإمكانهم اختيار مواقع سكناتهم بصيغة البيع بالإيجار بالتحديد لمكتتبي برنامج عدل 2 لسنة 2013 والبالغ عددهم 461 ألف مكتتب، من خلال بطاقات الاختبارات، فيما سيستدعى مكتتبي عدل 1 لسداد الشطر الرابع من المتبقيين من لم يسددوا وذلك تمهيداً لتسليمهم مفاتيح شققهم بداية من 25 سبتمبر 2016، وذلك ابتداءً من يوم 5 سبتمبر 2016 عدل 2 دفع الشطر الثاني سيدي بلعباس.
قامت وزارة السكن والعمران والمدينة بالإعلان عن بدء عملية احتيار مواقع سكنات عدل 2، وقامت الوزارة بهذا بهدف تحسين وتطوير السكن لمكتتبي سكنات عدل 2013، بحيث تتم العملية من خلال الموقع الإلكتروني بدئا من الخميس 7 ديسمبر، حيث يبدأ المكتتبون في اختيار المواقع، وتظل عملية الاختيار متاحة حتى يقوم آخر مكتتب باختيار موقعه.

وأوضحت الوزارةأن عملية الاختيار ستخضع لمعايير معينة يتم بموجبها تحديد سكن كل مكتتب، ومن أهم هذه الضوابط مقر الإقامة الذي سيكون له دور كبير في عملية الاختيار، بالاضافة للأبناء المتمدرسين وأيضا رقم التسجيل، وكشف مصدر مسؤول بالوكالة في تصريحات صحفية، أن اختيار سكنات “عدل2” يمس كافة مكتتبي “عدل 2013” عبر كافة الولايات البالغ عددهم نحو 78 ألف مكتتب عبر 34 ولاية، فيما يقدر عدد المكتتبين بالجزائر العاصمة بـ 18 ألف مكتتب .

شرعت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره،الإثنين، في استدعاء ما تبقى من مكتتبي برنامج عدل 1 لسحب أوامر الدفع بالنسبة للشطر الرابع والأخير، قبل الانطلاق في عملية تسليم المفاتيح يوم 25 سبتمبر الجاري.

بالأرقام والولايات.. هذه مواقع "عدل" الجاهزة للتوزيع

ودعت الوكالة مكتتبي برنامج عدل 1 الذين دفعوا الشطر الثالث، لسحب أوامر الدفع للشطر الرابع وهذا بالنسبة لـ5 ولايات ويتعلق الأمر بالجزائر العاصمة، سيدي بلعباس، باتنة، عنابة، سكيكدة.

وتعتزم وزارة السكن الانطلاق في عملية تسليم المفاتيح لمكتتبي عدل 1 يوم 25 سبتمبر بهذه الولايات المعنية وذلك وفق رزنامة يتم تحديدها رقم التسلسل الرقمي.

وبالعاصمة سيتم توزيع 2000 سكن بكل من الرغاية، جنان سفاري، أولاد فايت، في انتظار أن يتم تسليم 10 آلاف وحدة سكنية بالمدينة الجديدة الواقعة بسيدي عبد الله، شهر ديسمبر القادم، وذلك بعد تعهد وزير السكن عبد المجيد تبون، بمعية وزير النقل والأشغال العمومية، بوجمعة طلعي، بربط هذه المدينة بكافة وسائل النقل.

الشروع في دفع الشطر الثاني من سكنات عدل 2013 سيكون مباشرة بعد الانتهاء من ملف عدل 1 نهاية الشهر الجاري ، مشيرا في ذات السياق ان مستحقات عدل2 ستعرف ارتفاعا طفيفا نظرا لتغيرات الأسعار في السوق ، غير ان الزيادات التي ستعتمد لن تخل بميزانية المكتتب بحسب ما صرح به الوزير على أمواج القناة الاذاعية الاولى “شقق عدل 2017 ” و أوضح وزير السكن هامش زيارة تفقدية لملعب 5 جويلية أن “معالجة ملفات المكتتبين و إرسال أوامر الدفع تسير بشكل جيد” مضيفا انه “ينتظر أن يتم الرد على طلبات جل المكتتبين مع نهاية السنة الجارية الكرة حاليا في مرمى المكتتبين” حيث دعاهم إلى إرسال ملفاتهم من اجل إثبات المعلومات التي أوردوها في عملية التسجيل الالكتروني.

و قال في هذا السياق إن “المكتتبين الذين لم يرسلوا ملفاتهم خلال الآجال المحددة يمثلون مشكلة لأنه حتى وان تم اعتبار بعض الطلبات مقبولة وفقا للمعلومات المدرجة عبر الانترنت إلا انه لا يمكن البت في صحة الملف دون استكمال الوثائق الثبوتية. وعليه فعلى الطالبين إثبات هذه المعلومات بالوثائق اللازمة و يبلغ عدد المسجلين الجدد عبر الانترنت لبرنامج عدل 2 و الذين تحصلوا على الموافقة المبدئية نحو 70.000 مكتتب.

صور تصميم مساحات شقق عدل 2 من الداخل

  

 

موقع سكنات عدل لسحب أوامر دفع عدل 2 وعدل 1
أشارت إعلان الوكالة الوطنية لتحسين السكن التبعة لوزارة السكن والعمران والمدينة الجزائرية، لاستدعاء مكتتبو عدل 2 لدفع الشطر الثاني والثالث والرابع لبعض الولايات ومنها، سطيف، وخشنلة، وتيبازة، و باتنة، وعين تموشنت، وبشار، وحددت أماكن سحب أوامر الدفع لتكون من مقر المديرية العامة بولاية الجزائر الكائنة بسعيد حمدين، وباقي الولايات من مقر المديريات الولائية.

بالمقابل سيستدعى مكتتبو برنامج عدل 2 الذين دفعوا الشطر الأول، لدفع الشطر الثاني والثالث والرابع بالنسبة لولايات تيبازة، سطيف، خشنلة، باتنة، عين تموشنت، بشار. وتسحب أوامر الدفع المتعلقة بولاية الجزائر من مقر المديرية العامة بسعيد حمدين، ومن المديريات الولائية بالنسبة للولايات الأخرى.

في سياق منفصل، جددت وكالة عدل دعواتها للمكتتبين الذين لديهم إعاقة حركية أو بصرية أو مرض مزمن إحضار الملف الطبي الخاص بنوع المرض أو نسخة من بطاقة الإعاقة وإيداعه لدى مصالح عدل عند استلام أوامر الدفع، وذلك حتى تكون لهم أولوية الاستفادة من الطوابق الأرضية بسبب حالاتهم الصحية.

هذا كما تخضع عملية اختيار سكنات عدل إلى مجموعة من المعايير التي يتم وفقا لها تحديد السكن لجميع المكتتبين، وكان محل الإقامة على رأس تلك المعايير، هذا بجانب الأبناء والمدارس، وقد ذكر أحد المسؤولين أن أعداد المكتتبين في برامج عدل 2013 يصل إلى 78 ألف مكتتب موزع على 34 ولاية.

وتأتي المواقع السكنية المتاحة في عملية اختيار عدل 2 كالتالي “، سوق أهراس، تيبازة، عين الدفلى، غرداية وغليزان، جيجل، سطيف، سكيكدة، سيدي بلعباس، ڤالمة، قسنطينة، البليدة، البويرة، تبسة، تلمسان، تيارت، الشلف، الأغواط، أم بواقي، باتنة، بجاية، بشار، تيزي وزو، الجزائر العاصمة، الجلفة، المدية، مستغانم، معسكر ، ورڤلة، وهران، بومرداس، الطارف، تندوف، الوادي.

يمكنكم التعرف على طريقة اختيار سكنت عدل من خلال مشاهدة الفيديو التالي والذي يوضحبصورة تفصيلية خطوات اختيار سكنات عدل وأعلنت وزارة السكن والعمران والمدينة عن إطلاق عملية اختيار مواقع سكنات عدل 2 عبر الموقع الالكتروني لوكالة تحسين السكن وتطويره أمام مكتتبي سكنات عدل 2013، اعتبارا من يوم الغد الخميس الموافق 7 ديسمبر في تمام الساعة التاسعة صباحا، لتمكينهم من اختيار المواقع السكنية لبرنامج «عدل 2»، وتشمل العملية أكثر من 70 ألف مكتتب على مستوى التراب الوطني، على أن يبقى موقع اختيار المواقع السكنية مفتوحا حتى انتهاء اختيار آخر مكتتب لموقعه .

رابط اختيار مواقع سكنات عدل 2
تتم عملية اختيار مواقع سكنات عدل 2 من خلال الدخول على وكالة عدل لاختيار مواقع السكنات، بحيث تقوم بالدخول على الرابط بعدها قم بالضغط على choix de site aadl 2 كما بالصورة وأتمم عملية الاختيار:

مواقع سكنات عدلمواقع سكنات عدل
كما ذكرت الوزارة خلال البيان الذي أصدرته أنه يمكن الإطلاع على مواعيد سحب أوامر الدفع من خلال الدخول على رابط وكالة عدل، وادخال رقم التسجيل والرقم السري، حيث يمكنكم من خلال تلك الخطوات الاستعلام عن مواعيد سحب أوامر الدفع بواسطة الموقع الإلكتروني الخاص بالوكالة.

موقع عدل
وبلغ عدد المكتتبين حوالي 40 ألف مكتتب، منهم:

في ولاية قستنطينية وصل أعداد المكتتبين إلى 8 آلاف مكتتب.
في ولاية وسطيف والبليدة ووهران وصل أعداد المكتتبين إلى 7 آلاف مكتتب.
في ولاية عنابة وصل أعداد المكتتبين إلى 5800 مكتتب.
في ولايتي البيض والبويرة وصل أعداد المكتتبين في كل ولاية إلى 500 مكتتب.
في ولايتي ولايتي باتنة والشلف وصل أعداد المكتتبين إلى 2300 مكتتب.
في ولاية بشار وصل أعداد المكتتبين إلى 1500 مكتتب.
في ولاية الأغواط وصل أعداد المكتتبين إلى 1000 مكتتب.
في ولاية سيدي بلعباس وصل أعداد المكتتبين إلى 3 آلاف مكتتب.
في ولايات عين الدفلى وبومرداس وتيزي وزو، وصل أعداد المكتتبين في كل ولاية إلى 2000 مكتتب.
في ولاية تلمسان، وصل أعداد المكتتبين إلى 3600 مكتتب.
في ولاية أدرار ، وصل أعداد المكتتبين إلى 320 مكتتب.
رابط اختيار سكنات عدل
وذكرت الوكالة أن مكتتبي البرنامج سكن عدل 2 لسنة 2013 لابد لهم من تسجيل الدخول على الموقع الذي تم تخصيصه لاختيار مواقع السكنات، حيث يقوم المكتتب بتسجيل الدخول بنفس كلمة السر السابقة، ويكون هذا من خلال الضغط هنا، بعدها يقوم المكتتب بالدخول على استمارة تسجيل الرغبات ” choix du site”، ومن ثم إدخال جميع البيانات المطلوبة في الاستمارة مع التأكد من صحة جميع المدخلات من المعلومات وتسديد الشطر الثاني عدل 2.

اختيار مواقع سكنات عدل 2 2013

موقع عدل 2

اختيار مواقع عدل 2 2018

الموقع الرسمي لوكالة عدل 2

الولايات المعنية باختيار مواقع سكنات عدل 2

موقع وكالة عدل 2013

موقع اختيار سكنات عدل 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.