فرخ بلدى/طريقه جديده لعمل الفراخ وصفه عمل الدجاج بالثوم والبارميزان CBC Sofra أكله بمكونات بسيطه ومش مكلفه طعم جديد ومختلف

الدجاج هو مصدر ممتاز للبروتين والحديد ويمكن طهيه بطرق لا حصر لها. فيما يلي بعض الوصفات المختلفة للدجاج التي يمكنك تجربتها:

دجاج مشوي

الدجاج المشوي هو طريقة بسيطة ولذيذة لطهي الدجاج. كل ما تحتاجه هو دجاجة كاملة أو أفخاذ أو صدور دجاج، وبعض التوابل، وزيت الزيتون. يمكنك استخدام أي توابل تفضلها، مثل الملح والفلفل والثوم والبصل والبابريكا. سخني الفرن إلى 400 درجة فهرنهايت (200 درجة مئوية) وادهني الدجاج بزيت الزيتون. ثم، ادعك التوابل على الدجاج واتركيه يرتاح لمدة 30 دقيقة على الأقل. اخبزي الدجاج لمدة 45-60 دقيقة، أو حتى ينضج تمامًا.

صورة دجاج مشوي

دجاج مقلي

الدجاج المقلي هو طبق كلاسيكي يحبه الجميع. كل ما تحتاجه هو دجاجة كاملة أو أفخاذ أو صدور دجاج، وبعض الدقيق والبقسماط، وزيت القلي. اغسلي الدجاج جيدًا وجففيه. ثم، غلفي الدجاج بالدقيق والبقسماط. سخني الزيت في مقلاة عميقة على نار متوسطة عالية. ثم، اقلبي الدجاج حتى يصبح لونه بنياً ذهبياً. قدمي الدجاج المقلي مع صلصة الخل أو صلصة الطماطم أو أي صلصة تفضلها.

صورة دجاج مقلي

دجاج محشي

الدجاج المحشي هو طبق شهي يمكن أن يكون طبقًا رئيسيًا أو طبقًا جانبيًا. يمكنك حشو الدجاج بأي شيء تفضله، مثل الأرز أو الخضار أو الفواكه. كل ما تحتاجه هو دجاجة كاملة أو أفخاذ أو صدور دجاج، وبعض الأرز أو الخضار أو الفواكه، وبعض التوابل. سخني الفرن إلى 350 درجة فهرنهايت (175 درجة مئوية). ثم، اغسلي الدجاج جيدًا وجففيه. حشي الدجاج بالأرز أو الخضار أو الفواكه، حسب الرغبة. ثم، ادعك التوابل على الدجاج واتركيه يرتاح لمدة 30 دقيقة على الأقل. اخبزي الدجاج لمدة 45-60 دقيقة، أو حتى ينضج تمامًا.

صورة دجاج محشي

دجاج بالكاري

الدجاج بالكاري هو طبق لذيذ من المطبخ الهندي. يمكنك صنعه باستخدام دجاجة كاملة أو أفخاذ أو صدور دجاج. كل ما تحتاجه هو دجاجة كاملة أو أفخاذ أو صدور دجاج، وبعض التوابل الكاري، وبعض الحليب أو الكريمة. سخني الزيت في قدر كبير على نار متوسطة. ثم، أضيفي التوابل الكاري وقلبي لمدة دقيقتين. أضيفي الدجاج وقلبي لمدة 5 دقائق. ثم، أضيفي الحليب أو الكريمة وقلبي حتى يتجانس المزيج. خففي الحرارة واتركيها على نار هادئة لمدة 30 دقيقة، أو حتى ينضج الدجاج تمامًا.

صورة دجاج بالكاري

دجاج بصلصة الطماطم

دجاج بصلصة الطماطم هو طبق بسيط ولذيذ يمكن تحضيره في غضون دقائق. كل ما تحتاجه هو دجاجة كاملة أو أفخاذ أو صدور دجاج، وبعض صلصة الطماطم، وبعض التوابل. سخني الزيت في قدر كبير على نار متوسطة. ثم، أضيفي الدجاج وقلبي لمدة 5 دقائق. أضيفي صلصة الطماطم وقلبي حتى يتجانس المزيج. خففي الحرارة واتركيها على نار هادئة لمدة 20 دقيقة، أو حتى ينضج الدجاج تمامًا.

صورة دجاج بصلصة الطماطم

هذه مجرد عدد قليل من الوصفات المختلفة للدجاج التي يمكنك تجربتها. مع القليل من الإبداع، يمكنك الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأطباق اللذيذة والدسمة المصنوعة من الدجاج.

لو عايزه تعرفي طريقه جديده تعملي بيها الدجاج ,زهقتي من الطرق المعتاده ال بتعملي بيها الدجاج لأطفالك وعائلتك ,ونفسك تغيري وتعملي طريقه مختلفه ولذيذه ,تابعينا وهنقدملك اجدد طريقه لعمل الدجاج بالثوم والبارميزان .

طريقه جديده لعمل الفراخ وصفه عمل الدجاج بالثوم والبارميزان

CBC Sofra أكله بمكونات بسيطه ومش مكلفه طعم مختلف وجديد .

صورة ذات صلة

هنقدملك دلوقتي أجدد طريقه لعمل الدجاج ,طريقه مختلفه وجديد ليكي ولعائلتك ,وخصوصا ان الدجاج يعتبر من اكثر الاكلات المفضله لدي الكثيرين .

ـ طريقه عمل الدجاج بالثوم والبارميزان .

CBC Sofra

المكونات

8 صدور دجاج منزوع الدسم

 

1ملعقه صغيره ملح

2 فص ثوم مفروم

2 كوب سمن او زبده

2 ملعقه صغيره من الفلفل الاسود المطحون

1 كوب فتات الخبز الجاف بقسماط

2 ملعقه طعام من البقدونس المجفف أو 4 معالق من البقدونس المفروم

3 كوب بارميزان مبشور

ـ طريقه عمل الدجاج بالثوم والبارميزان .

نتيجة بحث الصور عن دجاج بالثوم والبارميزان

(1) في قدر علي نار خفيفه ,نقوم بتذويب الزبده ونضع عليها الثوم المفروم .

(2) نقوم بوضع الدجاج مع الزبده والثوم علي النار ,ونقلبها حتي يتم تشويحها جيدا وتشرب الصوص .

(3) يتم عمل خليط متكون من البقسماط والجبنه البارميزان والملح والفلفل الاسود والبقدونس .

(4) نغطس قطع الدجاج بالزبده في خليط البقسماط ختي نغطيها من جميع الاتجاهات .

(5) ضعي الدجاج بعد ذلك في صينيه وقومي بادخالها الفرن في درجه حراره تبلغ 350 ,وذلك لمده 50 الي 60 دقيقه ,ثم نقدمها مع الارز الابيض .

وللمزيد من الوصفات والاكلات الجديده والمتنوعه كونوا علي تواصل مستمر بموقعنا الالكتروني القناه نيوز ,ونشكركم علي متابعتكم لنا .