الاستعلام عن المهنة برقم الهوية | طريقة الاستعلام عن المهنة لموظف حكومي او متقاعد “فتح حساب” رابط موقع المؤسسة العامة للتقاعد

نقدم لكم متابعينا الكرام طريقة الاستعلام عن المهنة لموظف حكومي او متقاعد وفتح حساب جديد ، وذلك عبر موقع المؤسسة العامة للتقاعد ، وللاستعلام عن حساب المعاش وغيرها من الاستفسارات ، وسوف نقدم لكم كل هذه الاستفسارات التي تدور في ذهنكم من خلال هذا المقال ..

خدمة الاستعلام عن المهنة برقم الهوية المقدمة من المؤسسة العامة للتقاعد ، وتأتي هذه الخدمة عبر خدمات موقع المؤسسة العامة للتقاعد الخدمات الالكترونية ، وهذه الخدمة تمكن المستعلم من الاستعلام عن المهنة وفق البيانات المدونة بقاعدة بيانات مؤسسة التقاعد .

وتستوجب الخدمة التسجيل اولا وفتح حساب علي رابط بوابة الخدمات الالكترونية للمؤسسة العامة للتقاعد ، وبعد التسجيل يتاح للافراد الدخول الي خدمات الاستفسار المتنوعة المقدمة من المؤسسة ، ومنها الاستفسار عن معاملة ، تقديم طلب ضم مدة اشتراك وحساب المعلش وغيرها من الاستفسارات الاخري ، وذلك للمتقاعدين او الوكلاء او المستفيدين .

طريقة الاستعلام عن المهنة برقم الهوية 

حتي يمكنك الاستعلام عن المهنة الدخول علي الرابط الالكتروني لموقع المؤسسة العامة للتقاعد ، ولابد من فتح حساب جديد او تسجيل دخول اذا كان للمستعلم حساب ، وادخال بيانات التسجيل “اسم المستخدم , كلمة المرور” .

واذا كان المستخدم ليس لديه حساب ، يقوم المستخدم بادخال البيانات المطلوبة علي رابط تسجيل مستخدم جديد وهي رقم الهوية الوطنية، رقم الهاتف ، تاريخ الميلاد ، رمز التحقق وكلمة المرور ، ثم اضغط الموافقة علي الشروط ، وبعدها استكمل عملية تفعيل الحساب والحصول علي اسم المستخدم وكلمة المرور .

وبعد انتهاء عملية التسجيل ، يمكن للمستخدم الدخول الي بوابة الخدمات الالكترونية واستخدام الخدمة التي يريدها ، من بين قائمة الاستفسارات الموجودة .