عنوان وارقام تليفونات اشبال الامة..الاستفسار عن سن التقديم وشروط القبول والتسجيل فى مدرسة أشبال الأمة للذكور والبنات

تعرف على عنوان وارقام تليفونات الاستفسار عن سن التقديم والقبول فى مدرسة أشبال الأمة للذكور والبنات لمدرسة أشبال الأمة ومدارس اشبال الامة التابعة للجيش الوطني الشعبي على المستوى الوطني شرعت اليوم مدرسة البليدة في استقبال التلاميذ المتحصلين على شهادة التعليم الابتدائي بمعدل يعادل او يفوق 8.80 من 10 وهي المرحلة الأولى من هذه المسابقة وتسجيل في اشبال الامة البليدة.

اخبار متعلقة بعنوان وارقام تليفونات اشبال الامة..الاستفسار عن بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

عنوان مدرسة أشبال الأمة ” سطيف‎، الجزائر”

رقم هاتف مدرسة أشبال الأمة ” +213 771 65 77 31″

تفاصيل خبر عنوان وارقام تليفونات اشبال الامة..الاستفسار عن سن التقديم محدث بتاريخ اليوم 24-4-2024

وفي البليدة وبمدرسة اشبال الامة الشهيد “زميط حمود” انطلقت مسابقة القبول والتي ستشمل الطورين المتوسط والثانوي و تتواصل الى غاية 5 أوت المقبل وعدد المترشحين الذين تم قبولهم لاجراء عملية الانتقاء بالنسبة للطور المتوسط بمنطقة الوسط بلغ 595 مترشح سيتم توجيه المقبولين منهم عقب اجتيازهم لمختلف الاختبارات لإحدى المدارس السبعة للطور المتوسط المتواجدة عبر مختلف ولايات الوطن.

ويتم استقبال هؤلاء المترشحين يومي 28 و 29 جويلية الجاري في دفعات لإجراء الفحص الطبي وفق معايير محددة من طرف المديرية المركزية لمصالح الصحة العسكرية ليوجه المقبولين لإجراء اختبار تجريبي للياقة البدنية. ثم تجرى المسابقة الكتابية يوم 30 جويلية في مواد الرياضيات و اللغة العربية واللغة الفرنسية.

وستجري المرحلة الثانية حسب ذات المتحدثة في 31 جويلية و 1 أوت لاستقبال المترشحين الحاصلين على شهادة التعليم الأساسي بمعدل يعادل او يفوق 16.40 من 20 للدخول الى الطور الثانوي فئة اشبال ذكور لإجراء الفحص الطبي و اختبار اللياقة البدنية ليخصص يوم 2 أغسطس للمسابقة الكتابية في مواد الرياضيات والعلوم الفيزيائية و التكنولوجيا و اللغة العربية.

اما المرحلة الثالثة التي ستجري في 4 أوت فستشمل فئة الشبلات اناث من المترشحات للدخول للطور الثانوي لتجري المسابقة الكتابية في 5 أوت المقبل.

اشبال الامة للبنات قالمة قسنطينة المدية مستغانم

اشبال الامة للذكور  المسيلة معسكر ورقلة وهران

اشبال الامة 2024/2019 سطيف سعيدة سكيكدة اشبال الامة 2024 سيدي بلعباس عنابة

التسجيل في مدرسة اشبال الامة للبنات تلمسان تيارت تيزي وزو الجزائر الجلفة جيجل

اشبال الامة البليدة بسكرة بشار البليدة البويرة اشبال الامة سطيف تمنراست تبسة

اشبال الامة تمنراست 2024  أدرار الشلف الأغواط أم البواقي باتنة بجاية

وكشفت الرائد حسان ان عدد المترشحين المقبولين لإجراء عملية الانتقاء بمدرسة اشبال الامة بالبليدة للطور الثانوي قدر ب 301 ذكور و 380 اناث فيما يبلغ عدد المقاعد البيداغوجية المتوفرة بذات المدرسة 333 مقعد بيداغوجي من بينها 100 مقعد مخصص للإناث.

وعقب انتهاء مسابقات القبول للطورين يتم الإعلان عن نتائج المسابقة الكتابية فور الانتهاء من عملية التصحيح و ترتيب النتائج حسب الاستحقاق ليتم استدعاء الناجحين من طرف مديرية مدارس اشبال الامة للالتحاق بمدارس اشبال الامة المعينة لكل شبل.

وتميزت أجواء هذه المسابقة بالبهجة و الحماس وسط التلاميذ المترشحين القادمين من ولايات الوسط والذين كانوا يحملون حقائبهم و كلهم امل في افتكاك مقعد في احدى مدارس اشبال الامة.

وقال المترشح ارزقان محمد ريان البالغ من العمر 11 سنة من الدويرة (الجزائر العاصمة): “منذ صغري كنت اشاهد مدارس اشبال الامة في التلفزيون و تمنيت الالتحاق بها وهو حلم والدتي ايضا وارغب في تحقيقه لأصبح طبيبا في الجيش الوطني الشعبي” والمترشح سيف الإسلام مجيدي (11 سنة) من برج البحري الجزائر ايضا: “منذ كنت في الثامنة من عمري رغبت في الالتحاق بمدرسة اشبال الامة واجتهدت للحصول على معدل جيد و أتمنى من كل قلبي ان يتم قبولي للالتحاق بهذه المدرسة”.

نفس الأجواء تقريبا في باتنة، فقد أبدى التلاميذ المرشحون المتفوقون في شهادة نهاية التعليم الابتدائي حماسا كبيرا وتفاؤلا بمستقبل زاهر في أولى أيام مسابقة الالتحاق بمدارس أشبال الأمة التي انطلقت اليوم في ظروف تنظيمية محكمة بمدرسة أشبال الأمة الشهيد محمد أبركان بعاصمة الأوراس.

و لم يخف المرشحون الذين قدموا من عديد الولايات الشرقية وكذا مختلف أنحاء باتنة إصرارهم على تحقيق الفوز في هذه المسابقة بعد جد ومثابرة في المرحلة الابتدائية.

فبالنسبة للتلميذ شهاب ونان من سوق أهراس الذي أحرز معدل 8,88 من 10 “من خلال التحاقي بمدرسة أشبال الأمة أضمن مستقبلي وأكون مفخرة والدي” أما أحمد ياسين من بلدية فكيرينة ب أم البواقي المتحصل على معدل 8,90 في امتحان شهادة التعليم الابتدائي فقال بالمناسبة أنه “يريد أن يكون حامي من حماة الوطن لذا اختار مدرسة أشبال الأمة”.

من جهته اعترف التلميذ نور الإسلام بن الطيب من باتنة الحائز على معدل يقدر ب 8,80 بأن “اختياره الالتحاق بالمدرسة من أجل ضمان مستقبل جيد وكذا تحقيق أمنيته في أن يصبح طيارا” وكان التلاميذ المرشحون في المسابقة التي ستدوم 3 أيام بمعية بأوليائهم حيث سيخضعون للكشف الطبي ثم يجتازون اختبار التربية البدنية قبل إجراء الاختبار الكتابي في اليوم الثالث والأخير المصادف لـ 30 جويلية الجاري.

جدير بالذكر أن مدرسة أشبال الأمة “ذكور” الشهيد محمد أبركان بمدينة باتنة التي افتتحت أبوابها في موسم 2015 حققت خلال هذه السنة نسبة نجاح تقدر ب 100 بالمائة في أول دفعة لها في شهادة نهاية التعليم المتوسط وفي الاغواط انطلقت اليوم كذلك بمدرسة أشبال الأمة ”قورين محمد” (التابعة للناحية العسكرية الرابعة) والخاصة بالطور التعليمي المتوسط العملية الانتقائية للمترشحين الحائزين على شهادة التعليم الابتدائي.

و تشمل العملية التي تدخل قي إطار التجنيد لصالح مدارس أشبال الامة للطور المتوسط تحسبا للدخول المدرسي 2024 نحو 577 مترشحا يتنافسون على 200 مقعد بالمدرسة المذكورة بمعدل ثلاثة مترشحين لكل منصب بيداغوجيي حسب المنظمين وتجري عملية الانتقاء على مراحل تتمثل في الفحص الطبي والاختبار الرياضي والاختبار الكتابي في اللغة العربية واللغة الفرنسية والرياضياتي وفق ما تم توضيحه.
عنوان مدرسة اشبال الامة
ارقام تليفونات أشبال الامة
سن التقديم بأشبال الأمة للذكور والبنات
شروط القبول فى مدرسة أشبال الأمة البنات
شروط التسجيل بمدرسة أشبال الأمة للذكور

ختاما، ,في نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه كانت تفاصيل خبر عنوان وارقام تليفونات اشبال الامة..الاستفسار عن سن التقديم وشروط القبول والتسجيل فى مدرسة أشبال الأمة للذكور والبنات وتم نشره لتعم الفائدة، ونرجو أن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة عن هذا الخبر .