شوفى ازاي تحافظي علي بشرتك في الشتاء بـ3 حاجات ,تعرفي علي اهم نصائح العنايه بالبشره ونضارتها بأهم الطرق والوصفات الطبيعيه

أفضل حل لجفاف البشرة هو استخدام مرطب مناسب لنوع بشرتك. يجب أن يحتوي المرطب على مكونات مرطبة، مثل الجليسرين أو حمض الهيالورونيك أو الزيوت الطبيعية.

اخبار متعلقة بشوفى ازاي تحافظي علي بشرتك في بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

فيما يلي بعض النصائح الأخرى للعناية بالبشرة الجافة:

تفاصيل خبر شوفى ازاي تحافظي علي بشرتك في الشتاء بـ3 محدث بتاريخ اليوم 24-4-2024

  • استخدم الماء الدافئ عند غسل وجهك.
  • استخدم غسول وجه لطيف خالٍ من الصابون.
  • استخدم واقيًا من الشمس يوميًا، حتى في الأيام الغائمة.
  • تجنب استخدام الصابون أو المنظفات القاسية.
  • تجنب الاستحمام بالماء الساخن.
  • استخدم مرطبًا بعد الاستحمام مباشرة.
  • استخدم مرطبًا على مدار اليوم حسب الحاجة.

إذا كنت تعاني من جفاف شديد في البشرة، فقد تحتاج إلى استخدام منتجات طبية، مثل الكريمات أو المراهم التي تحتوي على الكورتيكوستيرويدات.

فيما يلي بعض العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد في ترطيب البشرة الجافة:

  • تطبيق زيت جوز الهند أو زيت الزيتون على بشرتك.
  • استخدام قناع وجه مرطب، مثل قناع الوجه المصنوع من الأفوكادو أو الموز.
  • شرب الكثير من الماء.

إذا كنت قلقًا بشأن جفاف بشرتك، فاستشر طبيب الأمراض الجلدية.

يسعدنا متابعنا في كل مكان ,متابعين موقع القناه نيوز الالكتروني أن نقدم لكم في تلك المقاله أهم الطرق والوصفات الطبيعيه والنصائح التي تساعدك علي العنايه ببشرتك في فصل الشتاء .

ازاي تحافظي علي بشرتك في الشتاء تعرفي علي اهم نصائح العنايه بالبشره ونضارتها بأهم الطرق والوصفات الطبيعيه .

 

فصل الشتاء معروف بانه جفاف وتشقق ,وذلك نتيجه لما يصيب البشر من دبلان وجفاف وخاصه للبشره الجافه ,الي جانب تشقق البدين والرجلين .

لذلك يصاب عدد كبير من النساء والسيدات بالذعر ,ولكن لا تقلقي سوف نساعدك في تلك المقاله علي طرح احدث وافضل الطرق للعنايه ببشرتك في فصل الشتاء .

ـ طرق العنايه ببشرتك في فصل الشتاء .

(1) تقشير الجلد بطريقه مستمره لازاله الجلد الميت باستمارا وذلك عن طريق الملح والوصفات الطبيعيه .

(2) تجنب دائما الاستحمام بالمياه الساخنه واستبدلها بالمياه الفاتره ,وذلك لأن المياه الساخنه تعمل علي تشقق الجلد وجفاف البشره .

 

(3) شرب الكثير من المياه ولكن باعتدال ,حيث أكدت بعض الدراست أن أصحاب البشره الجافه يجب عليهم ان يكثروا من شرب الماء ,بينما أصحاب البشره العاديه يجب عليهم ان يعتدلوا في شرب الماء .

(4) الاكثار من تناول الخضروات والفاكهه ,.بالاضافه الي شرب الكثير من العصائر والمشروبات الطبيعيه بدلا من المشروبات الغازيه والحكوليه .

(5) احرصي دائما علي ترطيب بشرتك من خلال استخدام الزيوت الطبيعيه مثل زيت الزيتون واللوز وجوز الهند .

(6) العسل وزيت الزيوت من الوصفات التي تعمل علي نضاره وترطيب بشرتك بشكل فعال جدا ,لذلك احرصي علي استخدام تلك الوصفه لمده ربع ساعه يوميا ثم قومي بغسلها بالماء الفاتر.

نتيجة بحث الصور عن نصائح للعنايه للبشره

نذكرك أنك تستطيعي متابعتنا دائما عبر موقعنا الالكتروني القناه نيوز ,للمزيد من الوصفات الطبيعيه التي تحافظ علي بشرتك في فصل الشتاء .

ختاما، ,في نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه كانت تفاصيل خبر شوفى ازاي تحافظي علي بشرتك في الشتاء بـ3 حاجات ,تعرفي علي اهم نصائح العنايه بالبشره ونضارتها بأهم الطرق والوصفات الطبيعيه وتم نشره لتعم الفائدة، ونرجو أن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة عن هذا الخبر .