الأمير أحمد بن عبد العزيز ويكيبديا ، إسم وصور الأمير أحمد بن عبد العزيز شقيق الملك سلمان زوجته وأولاده أبناءه ووالدته بعد عودته من رحله علاجية بالخارج وماهو منصبه في الحكومة الحالية

انتشرت في الاونة الاخيرة أنباء تفيد بعودة الأمير أحمد بن عبد العزيز ، ولكن الكثير من الاخوة والاخوات لا يعرفون من هو الأمير أحمد بن عبد العزيز ،  وبعد البحث والتحري في ويكيبيديا وبعض المواقع نوضح لكم في السطور التالية من هو الأمير أحمد بن عبد العزيز ومن هي زوجة الأمير أحمد بن عبد العزيز وأولاد وأبناء الأمير أحمد بن عبد العزيز وإليكم التفاصيل .

ويكيبيديا ، من هو الأمير أحمد بن عبد العزيز :

يحمل الأمير درجة الماجستير في العلوم السياسية وظل نائبا لوزير الداخلية مدة 37 عاما وقضى 4 سنوات مسؤولا عن المواقع المقدسة في مكة وتولي منصب وزير الداخلية في السعودية في الفترة من 18 يونيو/ حزيران 2012 حتى 5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012.

وقد تمت إزاحته عن ترتيب العرش مرتين الأولى عندما قدم الملك الراحل عبد الله عليه أخيه الأصغر الأمير مقرن بن عبد العزيز، والثانية عندما قرر الملك الحالي سلمان نقل السلطة إلى جيل الأحفاد متمثلا في الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية السابق الذي صار وليا للعهد نحو عامين، ونجله الأمير محمد بن سلمان الذي صار وليا لولي العهد قبل أن يصبح هو نفسه وليا للعهد.

من هو أحمد بن عبد العزيز؟

ولد الأمير أحمد بن عبد العزيز آل سعود عام 1942 ،وهو الابن الحادي والثلاثين من أبناء الملك عبد العزيز.

وينتمي الأمير إلى الجناح السديري الأكثر نفوذا في العائلة المالكة السعودية، وهم أبناء الملك عبد العزيز آل سعود من زوجته حصة بنت أحمد السديري، وهم الملك فهد والأمير سلطان والأمير تركي والأمير نايف والأمير عبد الرحمن والملك الحالي سلمان بن عبد العزيز.

هل كان للأمير أحمد بن عبدالعزيز صلة بحملة الاعتقالات :

وكان الأمير أحمد بن عبد العزيز قد غادر السعودية في نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، قبل حملة اعتقالات طالت نحو 11 أميرا سعودياً أبرزهم الوليد بن طلال والعشرات من الوزراء ورجال الاعمال السعوديين حينها.

هل الامير أحمد متدين : 

يعرف عن الأمير أحمد أنه متدين باعتدال ومنفتح ومشهور بحبه للصحراء والجبال والبحر والصيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.