صور وفيديو السيول فى السعودية..المناطق الاكثر تضرراً من السيول بالمملكة امطار السعودية اليوم

شاهد المناطق الاكثر تضرراً من السيول بالمملكة امطار السعودية اليوم السيول في السعودية سيول السعودية 2018 صور وفيديو السيول فى السعودية “سيول السعودية اليوم”.

امطار السعودية اليوم صور وفيديو السيول فى السعودية

ووجه الدفاع المدني عبر الفيديو الذي نُشر على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”، رسالة قصيرة لم تغب عن نهايتها لهجة الغضب، ونصت على “سنظل ننادي بسلامتكم…. لا تجعلوا أرواحكم ثمنًا لتهور عابر قد يفقدكم أرواحكم. #ماذا_بعد؟”.

وتشكل مغامرة الشبان الأربعة بنزولهم لمجرى السيل، واحدة من تصرفات معتادة لدى كثير من السعوديين الذين ينتظرون موسم السيول للخروج إلى البر والاستمتاع بهطول الأمطار الغزيرة بعد فصل صيف حار وجاف وطويل وتمتلئ مواقع التواصل الاجتماعي بمقاطع الفيديو التي تظهر مغامرات موسم السيول، فبينما يختبر البعض قدرته على السباحة في تجمعات الأمطار، يجرب آخرون سياراتهم لمعرفة قدرتها على تجاوز السيول.

لحظات مرعبة.. السيول تجرف مجموعة من الشبان في السعودية!

وسجلت منطقة مكة يوم الخميس 67 حالة احتجاز داخل السيول من دون حدوث إصابات، وتلقت فرق الدفاع المدني في المنطقة 9 بلاغات عن حصول التماس كهربائي وشهدت محافظات المهد وينبع وخيبر ووادي الفرع أمطارا تراوحت بين متوسطة وغزيرة، فيما أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تنبيهات متقدمة عن الحال المناخية.

وفي وقت سابق، أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي مباشرة إدارتها في 13 منطقة بالسعودية على مدار أسبوع لأكثر من 423 بلاغا عن الأمطار، وإنقاذ 299 شخصا، وإخراج 282 سيارة، وإخلاء وإيواء 88 شخصا، فيما توفي بسبب السيول 14 شخصا على مستوى المملكة كلها.

وتنتهي كثير من تلك المغامرات بحوادث مأساوية، لكنها لا تمنع عشاق الطبيعة في موسم الأمطار في المملكة من مواصلة شغفهم والاستجابة بدرجات متفاوتة لتحذيرات الدفاع المدني وهيئة الأرصاد الجوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.