أستعرض رابط موقع زمان الوصل : اسماء المطلوبين للمخابرات السورية 2018-2019 , أسماء الاردنيين المطلوبين لنظام الأسد 2018-2019

القناة نيوز يعرض لكم الان .. اسماء المطلوبين للمخابرات السورية  وأشار علوش، في حديث لوكالة عمون الأردنية، اليوم الثلاثاء، إلى أن هذه القوائم “من نسج الخيال”، وقال إنها غير صحيحة ولا يمكن أن تكون صحيحة، مشددا على أن سورية لم ولن تعالج مثل هذه المواضيع مع أي دولة بهذه الطريقة وخاصة مع الأردن الشقيق.

أكد علوش على قوة العلاقات بين الأردن وسورية، لافتا إلى توجه البلدين لمزيد من تطويرها “وذلك تماشيا مع إرادة الشعبين الشقيقين” ، واعتبر أن التعاون الأردني السوري يشهد تطورا كبيرا بين البلدين، خاصة بعد فتح معبر جابر الحدودي، مبيناً أن الأردن هو البلد الأكثر تأثرا من وجود الإرهابيين في سورية.

وكانت صحيفة “زمان الوصل” السورية قد نشرت تقريرا أوردت فيه قوائم غير مؤكدة صحتها، قالت إنها مسربة من المخابرات السورية تضم 9 آلاف أردني  مستهدفين من تلك المخابرات ، وزعمت الصحيفة، التي تعرف بنفسها بأنها “جريدة سورية النشأة والهوية”، أن المخابرات السورية تتربص بالأردنيين القادمين أو العابرين من سورية، لتجرهم إلى فروعها وتودعهم معتقلاتها، بدعاو وتهم جاهزة، يكشف عنها جزء من أرشيفها الأمني الضخم، الذي يضم قرابة 1.7 مليون مذكرة أمنية.

وتم نشر هذه القوائم على خلفية تقارير تداولها ناشطون وتحدثت عن اعتقال السلطات السورية حوالي 10 أردنيين دخلوا إلى أراضي سورية مؤخرا، فيما أكدت عمان احتجاز مواطن أردني واحد وتبين لاحقا أنه يوسف سليمان العقرباوي.

وقالت وزارة الخارجية الأردنية إنها تبلغت بتوقيف مواطن أردني من قبل السلطات السورية منذ الخميس الماضي وتم نقله إلى دمشق بعد أن دخل سورية من معبر نصيب الحدودي، مؤكدة أنها تتابع هذه القضية عن كثب.

وفي غضون ذلك، ناشدت أهرام النسور، والدة المعتقل العقرباوي الذي تحدثت عنه وزارة الخارجية الأردنية، عبر حسابها في “فيسبوك”، العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني بن الحسين، ورئيس الوزراء الأردني، عمر الرزاز، “بالتدخل فورا وبشكل سريع لفك اعتقال ولدي وإرجاعه للأراضي الأردنية” .

 الحكومة الاردنية لم تعلق على مسار الأحداث ووجود أسماء معارضين للنظام السوري او بعثيين سابقين وقادة في جماعة الإخوان المسلمين ونشطاء سياسيين مناصرين للثورة السورية عاملين مع محطة الجزيرة بمثابة قرائن تفيد بأن تجاهل القائمة والتحذير المرافق لها ليس سلوكا حكيما.

 ثمة في الوسط السوري الرسمي من يتهم الجانب الأردني بترويج القائمة بعد اكتشاف ان نسبة الأردنيين الذين عبروا معبر نصيب تبلغ أكثر من 90% من العابرين نحو سوريا من معبر نصيب وهي نسبة اقلقت الأردنيين.

للاطلاع على القائمة الاردني كاملة من خلال الرابط التالي لتحميل القائمة بشكل مباشر (اضغط هنا)

للدخول لمشاهدة الاسماء من هنـــــــــــــــا .. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.