“للطلاب السوريين”رابط نتائج مفاضلة التعليم المفتوح 2019 |damasuniv.edu.sy اصدار النتائج الاسمية نتائج مفاضلة التعليم المفتوح 2018-2019

الان نقدم لحضراتكم اليوم اجدد الاخبار الحصرية عبر موقعكم القناة نيوز ، فقد تم اعلان القواعد الجديدة للتقدم إلى مفاضلة التعليم المفتوح في الجامعات الحكومية للعام الدراسي 2018- 2019 .. 

للطلاب السوريين من حملة الشهادة الثانوية السورية أو ما يعادلها أن يكون مر على حصول الطالب على الشهادة الثانوية سنتان على الأقل، وأن يكون المتقدم حاصلاً على الشهادة الثانوية أو المهنية المطلوبة للتسجيل في البرنامج.

ان يكون حائزاً على درجة لا تقل عن 70% في مادة اللغة الإنكليزية لمن يرغب بالتقدم إلى مفاضلة برنامج الترجمة في اللغة الإنكليزية، و65% في مادة اللغة الفرنسية لمن يرغب بالتقدم إلى مفاضلة برنامج الترجمة في اللغة الفرنسية، على أن تكون لغة التفاضل منسجمة مع الاختصاص، وتقبل الثانوية المهنية الصادرة عن الجهات العامة في سورية أو ما يعادلها، كما يتم القبول من دون النظر إلى مجموع الطالب في الشهادة الثانوية.

-تقبل شهادة الدراسة الثانوية العامة غير السورية المعادلة للشهادة الثانوية العامة السورية وفقاً لنظام تعادل الشهادات الثانوية المعتمد في وزارة التربية، على أن يتم حساب المعدل وفق الأسس المعتمدة للقبول في المفاضلة العامة في الجامعات الحكومية…

للدخول للاستعلام عن النتائج من هنــــــــــــــا .. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.