هل هلاله” يوم الطفل ويكيبيديا – children’s day الثلاثاء 20 نوفمبر 2024 GOOGLE جوجل تحتفل اليوم بيوم الطفل 2024

الان نستعرض لكم اجدد الاخبار الحصرية عبر موقعكم القناة نيوز ، حيث ننقل لحضراتكم الان .. مواعيد الاحتفال حول العالم
التاريخ المعترف به ليوم الطفل يختلف من دولة إلى أخرى. في هذا القسم بعض الأمثلة، مرتبة حسب تاريخ الإحتفال. فى عام 1954م، دعت الجمعية العامة للأمم المتحدة كل الدول إلى إنشاء يوم عالمى للطفل، دون تحديد يوم موحد ، وتم اختيار يوم 20 نوفمبر للاحتفال بهذه المناسبة بعد توقيع اتفاقية حقوق الطفل فى 20 نوفمبر عام 1989م، كما يرجع هذا الاختيار أيضا إلى إعلان حقوق الطفل الذى أورخ ف 20 نوفمبر 1959.

اخبار متعلقة بهل هلاله” يوم الطفل ويكيبيديا – بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

تفاصيل خبر هل هلاله” يوم الطفل ويكيبيديا – children’s day محدث بتاريخ اليوم 24-4-2024

وفى هذه المناسبة، يتم القيام بعدة فعاليات وتظاهرات من قبل الناشطين فى مجال حقوق الطفل.

وتقول “الفجر” المصرية إن مدينتي “القاهرة والإسكندرية في مقدمة المحافظات الأكثر انتشارًا لظاهرة أطفال الشوارع”، وذلك نقلا عن المتحدث الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي.

وأشارت “أخبار اليوم” المصرية إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي تنفذ برنامج “أطفال بلا مأوى” في 10 محافظات مصرية يهدف إلى حماية ورعاية أطفال الشوارع.

وتنقل “الشروق” المصرية عن ممثل اليونيسيف في مصر قوله إن “30 في المئة من أطفال مصر معرضون لسوء النمو”.

عمالة الأطفال في الأردن

وتقول “الغد” الأردنية إن عمالة الأطفال تضعهم “بين ثالوث وعورة الملف وتحديات الفقر وتعاطف المفتشين”.

وتنقل الصحيفة عن مصدر مطلع بوزارة العمل الأردنية قوله إن “وزارته تتبع نهجا متساهلا” مع عمالة الأطفال، لافتا إلى أن مفتشي الوزارة المخولين بتفتيش المنشآت التجارية والتأكد من خلوها من أي انتهاكات عمالة، ومن ضمنها وجود أطفال يعملون “عادة ما يتغاضون عن تسجيل مخالفات بحق من يشغّل طفلا” انطلاقا من قناعة أن عمل الأطفال سببه حاجة أهاليهم إلى المال.

يوم الطفل (بالإنجليزية: Children’s Day) هو اليوم الذي يحتفل فيه بالأطفال، في تواريخ تقويمية مختلفة ، في مختلف دول العالم، حسب تراثها وإرثها الحضاري.

تاريخ الاحتفال
اليوم الدولي لحماية الأطفال يحتفل به في 1 يونيو منذ عام 1950م. وقد استحدث الاتحاد النسائي الديمقراطي الدولي الاحتفال بهذا اليوم في مؤتمره المنعقد بموسكو في 4 نوفمبر 1949. ولا تزال الدول الشيوعية السابقة تحتفل بالمناسبة في 1 يونيو/حزيران. [بحاجة لمصدر] وفي 20 نوفمبر من كل عام تحتفل دول العالم بيوم الطفل العالمي (بالإنجليزية: Universal Children’s Day) حسب توصية الجمعية العامة للأمم المتحدة في العام 1954 م بأن تقيم جميع البلدان يوماً عالمياً للطفل يحتفل به بوصفه يوماً للتآخي والتفاهم على النطاق العالمي بين الأطفال وقد أعلنت الأمم المتحدة في هذا اليوم قانون حقوق الطفل. وأيضاً حدد 5 نوفمبر يوماً للطفل العالمي، وقد سبقه وتلاه عدد من الاتفاقات الدولية حول حقوق الطفل. ومن الجدير ذكره أن المجموعة العربية قد وضعت تحفظات على حقوق الطفل لناحية احترام حرية المعتقد. [بحاجة لمصدر].

ختاما، ,في نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه كانت تفاصيل خبر هل هلاله” يوم الطفل ويكيبيديا – children’s day الثلاثاء 20 نوفمبر 2024 GOOGLE جوجل تحتفل اليوم بيوم الطفل 2024 وتم نشره لتعم الفائدة، ونرجو أن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة عن هذا الخبر .