هل تم الغاء رسوم المرافقين 2018 حقيقة الغاء رسوم المرافقين في السعودية 1440 , تعديلات على رسوم المرافقين 1440

القناة نيوز ينقل لحضراتكم اليوم اجدد الاخبار الحصرية الجديد ، أحدثت تصريحات وزير العمل المهندس أحمد راجحي صدى واسع بين المواطنين، وذلك بعد أن تحدث عن الفاتورة المجمعة ووسوم المرافقين، وضريبة القيمة المضافة، قائلا بأن هناك أخبار جيدة حول ذلك.

حيث أوضح الراجحي خلال اللقاء السنوي الخامس عشر للجهات الخيرية بالمنطقة الشرقية، أن هناك عملاً وحراكاً على مسألة الفاتورة المجمعة والرسوم المفروضة على مرافقي العمالة الوافدة.

كما أوضح الوزير بأن هناك عملاً على إعفاء القطاع الثالث من القيمة المضافة وكافة المصاريف، حيث يشكل القطاع الثالث جميع المؤسسات والجمعيات غير الحكومية غير الربحية، وأشار الوزير إلى أن الوزارة تعمل على 78 مبادرة في قطاع التنمية وسيعلن عنها في مطلع شهر يناير.

وتعليقاً على الفيديو المنتشر لوزير العمل، فقد أكد مسؤول في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إن الفيديو المتداول حول مستجدات خلال الفترة القادمة تختص المتعلقة بالفاتورة المجمعة» وضريبة القيمة المضافة، ورسوم المرافقين يختص فقط بالجمعيات الخيرية المسجلة تحت مظلة الوزارة، والتي لا تمارس نشاطاً اقتصادياً ويوجد لديها بعض المنشآت غير الاقتصادية.

وأكد المصدر، أن مقطع الفيديو تم اجتزاؤه من اللقاء المفتوح لوزير العمل بداية الأسبوع الماضي، مع عدد من رؤساء وأعضاء مجالس إدارات وأمناء الجمعيات الخيرية في المنطقة الشرقية، موضحاً أن الوزارة تبذل جهودها لإعفاء القطاع الثالث من ضريبة القيمة المضافة.

جدير بالذكر أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية كانت قد أقرت الفاتورة المجمعة وهي عبارة عن فروقات المقابل للرخص المصدرة قبل 01 / 01 / 2018م، وتمتد صلاحيتها إلى ما بعد 01 / 01 / 2018م، حيث لا يتم احتساب المقابل المالي للوافدين الذين غادروا بتأشيرة خروج نهائي أو نقل خدمات قبل 01 يناير 2018م.

كما باشرت الوزارة بتحصيل رسوم على المرافقين للعمالة الأجنبية المقيمة في المملكة لتحقيق التوازن بين الإيرادات والمصروفات في الميزانية بحلول العام 2020 في خطوة اعتبرته الوزارة ستدر مليارات على خزينة الدولة.

 
قال مصدر مسؤول في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إن الفيديو الذي تم تداوله أخيراً لوزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي الخاص بوجود مستجدات خلال الفترة القادمة تختص بـ«الفاتورة المجمعة» وضريبة القيمة المضافة، وأبناء المرافقين «يختص فقط بالجمعيات الخيرية المسجلة تحت مظلة الوزارة، والتي لا تمارس نشاطاً اقتصادياً ويوجد لديها بعض المنشآت غير الاقتصادية»، وفقا لـ”عكاظ”.

وأكد المصدر، أن مقطع الفيديو تم اجتزاؤه من اللقاء المفتوح لوزير العمل بداية الأسبوع الماضي، مع عدد من رؤساء وأعضاء مجالس إدارات وأمناء الجمعيات الخيرية في المنطقة الشرقية، موضحاً أن الوزارة تبذل جهودها لإعفاء القطاع الثالث من ضريبة القيمة المضافة.

وأعلنت وزارة العمل، في بيان، الثلاثاء، أنه يتوجب على جميع الجمعيات عند تقديم الطلب استيفاء عدد من المعايير منها: «أن يكون لدى المؤسسة الخيرية ترخيص بمزاولة الأنشطة الخيرية من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وأن يكون هدف المؤسسة الخيرية تحقيق منفعة عامة».

وشددت على ضرورة أن تتقدم بطلب للتسجيل لدى الهيئة العامة للزكاة والدخل كأشخاص مؤهلين لاسترداد ضريبة المدخلات التي يتحملونها على مشترياتهم من السلع والخدمات غير المرتبطة بالأنشطة الاقتصادية.

هل تم الغاء رسوم المرافقين

لا صحة للأنباء الواردة بخصوص الغاء رسوم المرافقين فالمملكة العربية السعودية ماضية في مشروعها 2030 وهي الرؤية الخاصة بالمملكة من خلال رفع التحصيل المالي الخاص بفئة العمالة الوفدة مع حلول عام 2020 وهو ما يعني أنه لا تعديل على رسوم المرافقين، هذا كل ما يرد بخصوص هل تم الغاء رسوم المرافقين.

رسوم الموافقين في المملكة وإمكانية تقسيطها

وقد أعلنت المديرية العامة للجوازات أن لا يوجد أي إمكانية للتقسيط الخاص باستقدام الأسر، وأن الرسوم يتم تسديدها دفعة واحدة، وإحدى التغريدات من الجوازات جاء ردًا على أحد العاملين قالت “تُسدد الرسوم الاستحقاق المالي دفعة واحدة”، وفي حالة فتح باب التقسيط سوف يتم الإعلان عنها بشكل رسمي، وعبر المواقع المعتمدة الرسمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.