تفاصيل إعلان البنك المركزي حول تغيير العملة وطرح نقود بلاستيكية تعرف علي شكل وموعد طرح العملة الجديدة 2020

نقدم لكم تفاصيل طرح البنك المركزي للعملة الجديدة والتي سوف تبدأ بفئة “10 جنيه” ، موعد طرح العملة البلاستيكية الجديدة وصور لشكل العملة ، كل ذلك تعرفوا عليه في هذه المقالة.

نتيجة بحث الصور عن بالصور| البنك المركزي يعلن تفاصيل وموعد طرح نقود بلاستيكية قريباً والبداية بفئة “10 جنيه” وشكل العملة الجديدة

أعلن البنك المركزي عن طرح عملة جديدة وهي النقود البلاستيكية ، وهذا يحدث لأول مرة في تاريخ مصر ، أعلن البنك عن إصدار النقود البلاستيكية قريبا مع بداية عام 2020 ، وسوف يبدأ البنك بطرح نقود بلاستيكية بشكل تدريجي علي أن تكون البداية بفئة 10 جنيهات فقط.

كما يرجع السبب الأساسي حول إصدار هذه العملة في مصر هو تخفيض تكلفة إنتاج طباعة النقود ، ليس ذلك فقط بل صرح مصدر بالبنك المركزي أن السبب أيضا هو الحفاظ علي نظافة وجودة النقود ، وذلك نظرا لإستهلاك النقود في الأسواق المصرية ، خض تكلفة الطباعة ، كما أن هناك مميزات كثيرة تتسم بها النقود البلاستيكية.

نتيجة بحث الصور عن بالصور| البنك المركزي يعلن تفاصيل وموعد طرح نقود بلاستيكية قريباً والبداية بفئة “10 جنيه” وشكل العملة الجديدة

تأتي النقود البلاستيكية أقل تكلفة في تصنيعها مقارنة بالعملات الورقية والمعدنية ، كما تتسم بسهولة إستعمالها في آلات الصرف الآلي.

صرح المصدر أن النقود البلاستيكية تـأتي مقاومة للماء ، ولا تتأثر كثيرا بالأتربة مثل النقود الورقية ، وكما أنه يصعب التزوير في النقود البلاستيكية ، حيث قال محافظ البنك المركزي ” طارق عامر ” ان إنتاج فئات النقد المصرية الجديدة سوف يتم بأحدث خطوط إنتاج البنكنوت المطبقة في العالم ، وأن هذا القرار جاء للحد من التزويير والتزييف في الأموال الورقية.

أما عن حجم النقود البلاستيكية ، فهذه العملة لن تكون شبيهة بالعملة المعدنية وإنما ستكون في حجم العملة الورقية ، وبنفس التصميم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.