اخر اخبار قطر والسعودية اليوم.. مجلس التعاون لدول الخليج العربية يرسل دعوة لأمير قطر .. ورد فعل الحكومة القطرية

هل ستكون تلك البداية لعودة العلاقات القطرية السعودية ، وذلك بعدما تلقى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني رسالة خطية من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تتضمن دعوة لحضور أعمال القمة الـ39 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تستضيفها المملكة يوم 9 ديسمبر 2024 الحالي .

اخبار متعلقة باخر اخبار قطر والسعودية اليوم.. مجلس بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

تفاصيل خبر اخر اخبار قطر والسعودية اليوم.. مجلس التعاون لدول محدث بتاريخ اليوم 24-4-2024

نقدم لكم اخر اخبار قطر والسعودية اليوم.. حيث ننشر أحدث متابعة للأنباء في قطر والسعودية ، مجلس التعاون لدول الخليج العربية يرسل دعوة لأمير قطر .. ورد فعل الحكومة القطرية ، وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية أن الأمين العام لمجلس التعاون، عبد اللطيف الزياني، قام بتسليم الرسالة خلال زيارته الدوحة، اليوم الثلاثاء، حيث كان في استقباله وزير الدولة للشؤون الخارجية سلطان بن سعد المريخي.

وتعد هذه الرسالة الأولى من الملك سلمان لأمير قطر منذ بدء الأزمة الخليجية في يونيو 2024، كما أن زيارة الزياني هي الأولى منذ إعلان الرياض وأبوظبي والمنامة والقاهرة مقاطعة الدوحة وفرض حصار جوي وبحري وبري عليها ، وجاءت الدعوة بعد ساعات من رسالة وجهها العاهل السعودي إلى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، الذي تقود بلاده وساطة لحل الأزمة الخليجية.

وأكدت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية أن رسالة العاهل السعودي تعلقت “بالعلاقات الأخوية الراسخة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل تعزيزها في المجالات كافة بما يخدم مصالحهما المشتركة، وآخر مستجدات الأوضاع في المنطقة” ،  وتعد رسالة الملك سلمان للشيخ صباح الثانية خلال شهر، ففي 18 نوفمبر بعث رسالة أخرى تضمنت الإشارة أيضاً إلى “العلاقات الأخوية”.

ختاما، ,في نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه كانت تفاصيل خبر اخر اخبار قطر والسعودية اليوم.. مجلس التعاون لدول الخليج العربية يرسل دعوة لأمير قطر .. ورد فعل الحكومة القطرية وتم نشره لتعم الفائدة، ونرجو أن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة عن هذا الخبر .