من البيت” خطوات تجديد البطاقة الشخصية ” الرقم القومي ” 2024 عبر الإنترنت في دقائق ورابط التجديد ما هي عقوبة عدم تحديث البطاقة وقيمة الغرامة

خطوات تجديد بيانات البطاقة الشخصية عبر الإنترنت في دقائق من المنزل ، رابط موقع الحكومة الإلكتروني لتحديث بطاقة الرقم القومي يقدمه لكم موقع القناة نيوز الإخبارية في سطور بسيطة تابعوا المقال لمعرفة التفاصيل كاملة. يبحث كل مواطن في ذلك الوقت عن طريقة تجديد بيانات البطاقة الشخصية الخاصة به ، وذلك بعد أن أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن ضرورة تحديث بيانات بطاقة الرقم القومي الخاصة بكل مواطن في جمهورية مصر العربية ، وشددت الوزارة علي ضرورة التحديث ، وذلك لمن تغيرت بياناتهم الشخصية من الزواج أو الطلاق ، أو تغيير محل الإقامة أو العمل.

كما نبهت الوزارة علي السادة المواطنين بضرورة تجديد البطاقة الشخصية في حال انتهاء موعد تجديدها بحد أقصي ثلاثة أشهر من انتهاء الفترة المحددة ، ووضعت الوزارة العقوبة اللازمة للمخالفين لذلك ، كما وقعت الغرامات عليهم.

خطوات إستخراج بطاقة الرقم القومي

  • الدخول إلي الموقع الإلكتروني الرسمي للحكومة المصرية من هنـــا.
  • قم بالضغط علي سلة الطلبات ، وإختيار بطاقة الرقم القومي.
  • إختيار نوع البطاقة التي سيتم استخراجها ” تجديد ، بدل فاقد ، أول مرة ، تغيير بيانات”.
  • كتابة البيانات ” الرقم القومي ، البريد الإلكتروني ، تليفون المنزل ، التليفون المحمول ، العنوان “.
  • تعرف علي نظام سداد تكلفة البطاقة ” الدفع إلكترونيا ، أثناء الإستلام “.

عقوبة عدم تجديد البطاقة الشخصية

صرحت الوزارة ، بناءا علي تعليمات الكتاب الدوري رقم 66 لسنة 2024 ، بأنه سوف يتم دفع غرامة بقيمة خمسون جنيها في حالات تغيير محل الإقامة ، الزواج أو الطلاق ، الوفاة ، تغيير مهنة ، وذلك لكل من :

  • تأخر عن موعد تجديد البطاقة بعد 3 أشهر من انتهاء الفترة المحددة.
  • عدم تحديث البيانات في خلال 3 أشهر.

وأنه سوف يتم دفع غرامة مائة جنيها عند إستخراج بطاقة لأول مرة بعد بلوغ السن القانوني ” 16 سنة ” بستة أشهر ، ولكن يستثني من ذلك ذوي الإحتياجات الخاصة ، كبار السن الذين تعدي عمرهم فوق الستون عاما.

تجديد بيانات البطاقة الشخصية الرقم القومي من المنزل على الإنترنت 2024 .. تعرف على تفاصيل خطوات تجديد البطاقة .. عقوبة المخالفين