اسماء قرعة الحج السياحي 2024 الشروط ورابط التقديم لقرعة الحج السياحي بوابة الحج المصرية hij.moi.gov.eg وضوابط الحج السياحي الجديدة

أبشروا يقدم لكم اليوم موقع القناة نيوز متابعينا في كل مكان، تفاصيل التقديم في قرعة الحج السياحي لعام 2024، شروط التقديم في قرعة الحج السياحي، والأوراق المطلوبة للتقديم وموعد التقديم، وضوابط الحج السياحي الجديدة لهذا العام، كل ذلك نقدمه لكم من خلال هذا المقال.. للراغبين في أداء مناسك الحج، الآن يمكنكم التقديم في قرعة الحج السياحي لعام 2024، حيث يبحث الآن الكثير في جميع الأنحاء عن طريقة التقديم لقرعة الحج السياحي والأسعار الجديدة وشروط التقديم وكل هذه التفاصيل، وفي السطور القادمة نقدم لكم التفاصيل.

التقديم لقرعة الحج السياحي 2024

قامت وزارة السياحة بفتح باب التقديم لقرعة الحج السياحي 2024، وعلي من يرغب في التقديم الدخول إلي بوابة الحج المصرية وإدخال البيانات المطلوبة، كما وضعت الشركة ضوابط جديدة للحج السياحي لهذا العام علي الشركات، وأسعار جديدة للرحلات، كما أوضحت أن التقديم للحج السياحي مستمر لمدة شهر كامل.

شروط التقديم في الحج السياحي 2024

  • جواز سفر ساري لمدة 6 أشهر.
  • يجب ألا يكون قد سبق للمتقدم أداء الحج خلال الخمس سنوات الماضية.
  • يتاح التقديم بطلب واحد للعائلة حتي 5 أفراد، ويدفع كل منهم قيمة جدية الحجز.
  • أن يتقدم بجواز السفر الخاص به لإحدي شركات السياحة، ودفع قيمة جدية الحجز.
  • الفائزين بالحج سيكون من خلال قرعة إلكترونية علنية.
  • لن يتم إستبدال أسماء الفائزين بالحج إلا في حالات الوفاة أو الحالات المقيدة للحرية بمقتضي حكماً قضائياً نافذاً.

ضوابط الحج السياحي الجديدة

من الضوابط التي أقرتها وزيرة السياحة للحج، عدم السماح بالتسجيل لمن سبق لهم التسجيل في قرعتي وزارة الداخلية والتضامن الإجتماعي، ومنح العدد الأكبر من التأشيرات للمستوي الإقتصادي والبري لمراعاة محدودي الدخل.

وأيضا من ضمن الضوابط التي أقرتها، دفع المواطن الراغب في التقديم لقرعة الحج مبلغ جدية الحجز وقيمته 20 ألف للحج السياحي 5 نجوم، 15 ألف للحج السياحي أربع نجوم، 10 آلاف للحج اللإقتصادي والبري.

كما اشترطت ألا يقل موديل الأتوبيس الناقل للحجاج عن موديل عام 2010، وأن يكون مزود بجهاز محدد السرعة، وذلك لضمان سلامة وأمن الحجاج أثناء رحلة الحج البري.

أسعار الحج السياحي 2024

أسعار الحج السياحي في مصر 2024