تركي الدخيل ويكيبيديا ، من هو السفير إسم السعودي الجديد في الامارات تركي عبدالله الدخيل أهم المعلومات عنه والانجازات في حياته

نتعرف اليوم على من هو تركي الدخيل السفير السعودي الجديد في الإمارات و الذي تم تعيينه صباح اليوم وتصدر مؤشرات البحث ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف بالتفصيل على اهم الانجازات في حياة الاعلامي سابقا تركي الدخيل واليكم اهم التفاصيل.

بعد البحث والتحري عن اهم المعلومات عن السفير السعودي في الإمارات تركي الدخيل ننشر اليكم اهم المعلومات عنه و التي تشهد له سيرته الذاتية انه كان من افضل الاعلاميين السعوديين خلال الآونة الأخيرة ، و بشهاده الكثير من الاخوه والاخوات في المملكه العربيه السعوديه بأنه الرجل المناسب ليشغل منصب السفير السعودي في الإمارات العربية المتحدة.

وعمل الدخيل في جريدة ”الرياض“ و“عكاظ“ و“الشرق الأوسط“ ومجلة ”المجلة“ ومجلة ”المسلمون“ و“عالم الرياضة“ ومجلة ”الجيل“ وصحيفة ”الحياة“، وهي آخر صحيفة عمل فيها صحافيًا متفرغًا، كمحرر سياسي في السعودية بين عامي 1995 و2002.

كما ضمت محطات عمله الصحفي، كتابة مقالات يومية وأسبوعية ودورية في صحف، ”الاقتصادية“ السعودية منذ العام 2002 حتى نهاية العام 2004، وجريدة ”اليوم“، ومقالًا شهريًا في مجلة ”درع الوطن“ الإماراتية.

وكتب الدخيل مقالًا أسبوعيًا في جريدة ”الاتحاد“ الإماراتية، وجريدة ”الجريدة“ الكويتية، وجريدتي ”الوقت“ و“الوطن“ البحرينيتين، وكتب زاوية يومية في جريدة ”الوطن“ السعودية منذ العام 2005 وحتى 2012، وكتب زاوية يومية في جريدة ”الرياض“ وزاوية يومية في جريدة ”عكاظ“.

كما تضم مسيرة الدخيل الإعلامية محطات أخرى، بينها عمله مراسلًا سياسيًا لإذاعة ”مونتي كارلو“ في السعودية العام 1997- 1998. ومراسلًا سياسيًا لإذاعة ”إم بي سي أف أم“ عام 1999.

انتقل الدخيل إلى محطة mbc ثم إلى قناة ”العربية“ منذ العام 2002، كأبرز المحطات الإعلامية التي وصل إليها، بجانب مساهمته في تأسيس موقع ”إيلاف“ الإلكتروني، وتأسيس قناة العربية ذاتها، وموقعها الإلكتروني، الذي عمل مشرفًا عامًا عليه حتى العام 2007.

ويبقى برنامج ”إضاءات“ على شاشة قناة العربية، هو البوابة التي دخل منها تركي الدخيل عالم الشهرة، ليصبح بأسلوبه الحواري المميز نجمًا إعلاميًا، ليس في السعودية فقط، بل في العالم العربي ككل.

هل تحتاج لمزيد من التوضيح، اكتب سؤالك، لنرد عليك.