موعد الانتخابات الرئاسية في الجزائر ,أسماء المرشحين في انتخابات الرئاسة في الجزائر 5 أسماء منهم من كان عونا لبوتفليقة بالسباق الرئاسي pdf 2024

موعد الانتخابات الرئاسية في الجزائر 2024 Presidential Elections in Algeria
 خمسة أسماء جديدة أبدت استعدادها للترشح في الانتخابات الجزائرية المقبلة التي يبدأ الإقتراع فيها من يوم الخميس الموافق 12 ديسمبر/كانون الاول 2024 .

تجري الانتخابات الرئاسية الجزائرية لعام 2024 في يوم الخميس الموافق 12 ديسمبر/تشرين الأول 2024 القادم ، هذا وقد تم في عام 2024 تحيين المواطنين المسجلين بالقوائم الإنتخابية لأكثر من 23 مليون جزائري، حسب القائمة التي توقفت في 31 ديسمبر 2024.

من هم أسماء المرشحين في الانتخابات الرئاسية الجزائرية :

تقدم 5 من أبرز الأسماء المرشحة لانتخابات الجزائر بأوراق الترشح الخاصة بهم للجنة العليا للإنتخابات الجزائرية ، وحسب مصادر مطلعة فقد قام المرشحين بعرض سيرتهم الذاتية والخطط المستقبلية للنهوض بالجزائر خلال الفترة المقبلة في المناظرة التي أقيمت في الأراضي الجزائرية خلال الأيام الماضية  .

وسجل في انتخابات الجزائر 2024-2020، منافسة خمسة مرشحين، أربعة منهم وزراء سابقون في عهد الرئيس بوتفليقة، علاوة على عضو سابق في الحزب البوتفليقي ، و هو ما شكل خيبة أمل كبيرة في صفوف الحراك، كون جميع المترشحين كانوا في وقت مضى جزءا من منظومة الحكم، خصوصا مع رفض الشخصيات المعارضة من خارج منظومة الحكم، المشاركة في هذه الإنتخابات .

فيما صرح المرشح الرئاسي بن فليس منذ عدة أسابيع إن الذين اتخذوا قرار ترشح بوتفليقة لا يهتمون ايه الا بمصالحهم الشخصية .

اسماء المرشحين للانتخابات الجزائرية 2024 :

  1. عز الدين ميهوبي الأمين العام بالنيابة لحزب التجمع الوطني الديمقراطي.
  2. عبد القادر بن قرينة رئيس حزب حركة البناء الوطني.
  3. عبد المجيد تبون المرشح الحر.
  4. علي بن فليس رئيس حزب طلائع الحريات.
  5. عبد العزيز بلعيد رئيس حزب جبهة المستقبل.

موعد الانتخابات الرئاسية الجزائرية لعام 2024 : 

الخميس, 12 ديسمبر 2024 .

نص قانون الانتخابات كامل