موقع وزارة الداخليه للتسجيل بقرعة الحج 2019 واخر موعد للتقديم في القرعة لحج الداخلية لسنة 1440 بزيادة 2%

وزير الداخلية المصري اللواء محمود توفيق؛ أمر منذ مطلع يناير 2019 بفتح باب التقديم لقرعة الحج لسنة 2019, وإتاحة التسجيل بقرعة حج الداخلية للعام الهجري 1440 من خلال التقديم الالكتروني على ، موقع وزارة الداخلية للتقديم فى الحج هذا العام بزيادة 2% عن العام الماضي.

حيث تم الإعلان عن شروط التقديم، في حج القرعة والاوراق المطلوبة اقتراحات وزارة الداخلية كبر سن المتقدمين لقرعة الحج فقدها السيارات لهم الطلبات وهي فقط صورتين شخصيتين ودفع رسوم رمزية للتقديم.

وننوه ان التقديم في قرعة حج وزارة الداخلية ،مختلف عن الحج السياحي بمعنى انة مينفعش اقدم لحج الداخلية من خلال مكتب سياحة ،ولكن التقديم يكون من خلال أقسام ومراكز الشرطة أو من خلال الموقع الإلكتروني الذي ،وفرتة وزارة الداخلية للراغبين في التقديم لقرعة الحج هذا العام.

آخر موعد للتقديم في قرعة حج الداخلية

وسيتم غلق باب التقديم لقرعة الحج وزارة الداخلية ،منتصف شهر مارس المقبل ،على أن تقرأ القرعة وإعلان أسماء الفائزين مع نهاية الشهر، وسيتم رفع أسماء الفائزين في قرعة الحج على الموقع للوزارة ,ويمكن معرفة نتائج القرعة عن طريق الرقم القومي أو من خلال مركز الشرطة التابع له.

موقع وزارة الداخليه للتسجيل بقرعة الحج 2019

بدء تلقى طلبات حج القرعة لهذا العام

تتقدم وزارة الداخلية بخالص التهنئة لأبناء الشعب المصرى العظيم بمناسبة إقتراب موسم أداء فريضة الحج لعام 1439هـ/2018م .. وتُعلن عن البدء فى قبول طلبات التقدم لحج القرعة إعتباراً من يوم الأحد الموافق 25/2/2018م حتى يوم الخميس الموافق 8/3/2018.. وذلك خلال مواعيد العمل الرسمية بجميع مراكز وأقسام الشرطة بمديريات الأمن بكافة محافظات الجمهورية أو من خلال الموقع الإلكترونى للإدارة العامة للشئون الإدارية على بوابة وزارة الداخلية عبر شبكة الإنترنت أو من خلال الإتصال بالخدمة الصوتية المخصصة لذلك.. وسيتم إجراء القرعة من حصة المديرية التابع لها محل إقامته الوارد ببطاقة الرقم القومى.فى ضوء إعلان وزارة الداخلية عن بدء تلقى طلبات الراغبين فى التقدم لحج القرعة بدءاً من صباح اليوم الأحد 25 فبراير الجارى بأقسام ومراكز الشرطة ومن خلال الموقع الإليكترونى للإدارة العامة للشئون الإدارية عبر البوابة الإلكترونية للوزارة على شبكة " الإنترنت " ، أو من خلال الإتصال بالخدمة الصوتية المخصصة لذلك . وبناءاً على توجيهات السيد وزير الداخلية بتوفير كافة سبل الراحة للمتقدمين وتيسير إجراءات تقديم الطلبات .. فقد إستعدت جميع أقسام مديرية أمن القاهرة لإستقبال المتقدمين من خلال إعداد لجان لتلقى الطلبات برئاسة مأمورى الأقسام المختلفة .وفى إطار ذلك فقد قام اللواء مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة صباح اليوم بالمرور على عدد من أقسام الشرطة بنطاق المديرية لمتابعة إجراءات تلقى طلبات حج القرعة لهذا العام .. حيث قام بزيارة عدد من أقسام الشرطة ، وشدد على ضرورة إنهاء إجراءات التقدم للحج فى فترة زمنية وجيزة وأن تتم جميعها فى مكان واحد تيسيراً على المواطنين خاصةً كبار السن بالإضافة إلى زيادة أعداد الموظفين بكافة الأقسام القائمين على تلقى الطلبات مع توفير أماكن إنتظار لائقة وأن يتم التعامل من خلال أرقام مسلسلة للإنتظار.

Posted by ‎الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية‎ on Sunday, February 25, 2018

بالنسبة للتسجيل الالكتروني, يجب أن يمتلك الحاج بطاقة فيزا مساعدات رسوم التقديم وهي في حدود 10 جنيهات فقط لا غير و يمكنكم التسجيل من هذا الرابط:-

((هنـــــــــا))

 شرح مناسك الحج والعمرة

 اسماء المقبولين في نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية 2019

الكشوف الرسمية الصادرة من وزارة التضامن :