أماكن مواعيد الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الاطفال 2024 في مصر بدأ ميعاد تطعيم شلل الاطفال رسمياً

تعلن الادارات الصحية بالمراكز المحلية بالمحافظات عن مواعيد الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الاطفال 2024 في مصر ، وتبدأ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الاطفال من سن يوم وحتي خمس سنوات في الفترة من ٢٤\٢ وحتي ٢٧\٢ .

اخبار متعلقة بأماكن مواعيد الحملة القومية للتطعيم ضد بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

تفاصيل خبر أماكن مواعيد الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل محدث بتاريخ اليوم 24-4-2024

الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الاطفال 2024،أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إطلاق حملة قومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال تبدأ 24 فبراير المقبل وتستمر لمدة 4 أيام ،وأضافت وزيرة الصحة والسكان، أن التطعيم يستهدف جميع الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات، لجميع الأطفال المصريين وغير المصريين بالمجان، مشيرة إلى أن الحملة تستهدف 16.5 مليون طفل، بهدف الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

مواعيد حملة تطعيم شلل الاطفال 2024 في مصر،

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة والسكان، إن أخر حالة شلل أطفال مسجلة فى مصر تعود لـ14 عاماً مضت، مشيراً إلى أن الوزارة تنفذ حملات التطعيم ضد المرض سنوياً للتأكد من رفع المناعة المجتمعية للأطفال، واستمرار الحفاظ على مصر خالية من هذا المرض ، ومن جانبه أوضح الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائى، أن “التطعيم” ضرورى لكل الأطفال في الفئة العمرية المستهدفة، وأن الفرق الطبية ستعمل على مدار الأيام الأربعة من الثامنة صباحاً حتى الخامسة مساءً.

حملة تطعيم شلل الاطفال 2024،سيكون التطعيم من منزل إلى منزل بالريف لضمان الوصول لجميع الأطفال المستهدفين، أما المدن؛ فسيتم التطعيم بها بواسطة فرق متحركة بالشوارع، مع جود فرق ثابتة في المراكز الصحية، ومكاتب الصحة، والوحدات الريفية، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة حتى الخامسة مساءً.

مواعيد التطعيم ضد شلل الاطفال 2024،وستعمل الوزارة على نشر فرق ثابتة بجوار المساجد، والكنائس، والنوادي، وفي الأسواق، ومحطات القطارات، ومترو الأنفاق، ومواقف سيارات السفر، والحدائق العامة، لتقدم خدمات التطعيم بالمجان.

ميعاد تطعيم شلل الاطفال، حملة شلل الاطفال 2024

يتم التطعيم باستخدام 19 مليون جرعة من تطعيم شلل الأطفال الفموى لجميع الأطفال، حيث يشارك فى الحملة قرابة 90 ألف شخص تم إعدادهم، وتدريبهم على العمل، موضحاً أن عدد المشرفين على الحملة هو 15 ألف مشرف.

ختاما، ,في نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه كانت تفاصيل خبر أماكن مواعيد الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الاطفال 2024 في مصر بدأ ميعاد تطعيم شلل الاطفال رسمياً وتم نشره لتعم الفائدة، ونرجو أن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة عن هذا الخبر .