بالفيديو سبب تقطيع السيارة اثناء الوقوف وعند التشغيل::اسباب تقطيع السياره في الطلوع – تقطيع السيارة مع دعسة البنزين ايه سببها

ننشر كل اسباب تقطيع السياره في الطلوع حيث ان تقطيع السيارة مع دعسة البنزين ايه سببها تتعرض السيارات إلى العديد من المشاكل والأعطال نتعرف الان علي سبب تقطيع السيارة اثناء الوقوف وعند التشغيل، ومن هذه الأعطال الشائعة التي تصيب السيارة مشكلة تقطيع السيارة عند الضغط على دواسة البنزين أثناء القيادة، واليوم سوف نستعرض هنا أسباب هذا العطل الشائع.

أقرأ ايضــا..

تقطيع مع الدعسه تقطيع في السيارة اثناء السير فورد

  • نفاد البنزين في السيارة يعتبر السبب الرئيسي لتقطيع السيارة أثناء السير، ويبدأ التقطيع في السيارة يظهر بشدة عندما يصبح البنزين قليل جدًّا في الخزان، ولا تجد مضخة البنزين الكمية الكافية من البنزين لكي يضخ في المحرك، فتبدأ عملية التقطيع في السير إلى أن تتوقف السيارة تمامًا.
  • انسداد فلتر وصفاية البنزين بالشوائب والأوساخ، يؤدي إلى عدم وصول الكمية الكافية من البنزين اللازمة لعملية الاحتراق في المحرك، وهو ما يؤدي إلي عدم انتظام السير وتقطيع السيارة.
بالفيديو سبب تقطيع السيارة اثناء الوقوف وعند التشغيل::اسباب تقطيع السياره في الطلوع - تقطيع السيارة مع دعسة البنزين ايه سببها
بالفيديو سبب تقطيع السيارة اثناء الوقوف وعند التشغيل::اسباب تقطيع السياره في الطلوع – تقطيع السيارة مع دعسة البنزين ايه سببها
  • بسبب إصابة كويلات السيارة بالعطل أو تلف أحد البوجيهات، فإن عملية إشعال مزيج الهواء والبنزين داخل غرفة الاحتراق في المحرك والذي يقوم بوظيفتها البوجيهات سوف يصيبها الخلل، ولن تستجيب السيارة لزيادة السرعة عند القيام بالضغط على دواسة البنزين بالكفاءة المعهودة ويحدث التقطيع.
  • بسبب تسرب مياه أثناء غسل السيارة إلى البوجيهات أو الكربراتير.
  • إذا امتلأ فلتر الهواء بالأتربة والأوساخ، حيث إن كمية الهواء التي تضخ لغرفة الاحتراق في المحرك سوف تقل؛ مما يسبب خللًا في عملية الاحتراق الداخلية اللازمة لعملية السير.
  • بسبب انسداد أو تلف مضخة الوقود.
  • إذا كانت جودة البنزين رديئة أو تمّ غشه، أو اختلاطه بالماء، فإنك سوف تشعر بتقطيع ومن ثم سوف يتوقف المحرك عن العمل.
  • بسبب إصابة حساس البنزين بالخلل أو التلف.

اسباب تقطيع السيارة اثناء الوقوف بالفيديو سبب تقطيع السيارة اثناء الوقوف وعند التشغيل

تقطيع خفيف بالسيارة

بالفيديو تقطيع السيارة عند التشغيل تقطيع السيارة وهي باردة

أسباب التفتفة 

وعلى رغم أن المشكلة المذكورة يمكن أن تحل أحياناً من خلال استخدام سائل لتنظيف البخاخات تستطيع أن تجده في محطات الوقود، إلا أنه وفي كثير من الأوقات ما يتساءل كثيرون عن أسباب حدوث ذلك الأمر في السيارة، وهناك العديد من الأسباب يمكن أن تؤدي إلى مشكلة تقطيع السيارة أبرزها:

أسباب تقطيع السيارة عند الضغط على دواسة الوقود

يعمل محرك السيارة وفقاً لمنظومة متكاملة ، فكل قطعة من هذه المنظومة تقوم بمهمة معينة حتي يمكنه في النهاية أن يقدم أداء جيد للسيارة على الطرق ، وفي حالة تعرض أحد هذه الأجزاء إلى التلف ، فقد تختل هذه المنظومة مؤثرة على العديد من الأنظمة الحساسة في السيارة، ولعل من أبرز المشكلات التي قد تصادف سائقي السيارات والغير محببة على الإطلاق تلك التي تتلخص في إصابة السيارة بما يسمى التقطع او التنتيع عند الضغط على دواسة الوقود بها ، وهذا الأمر قد يجعل من أي رحلة بالسيارة أشبه بالكابوس في بعض الأحيان .

في التقرير التالي ، سنتطرق إلى أهم الأسباب التي تكمن وراء حدوث تقطيع أو تنتيع في السيارة  أثناء الضغط على دواسة البنزين ، فقط من خلال هذا التقرير :

فإذا كنت من الأشخاص الذين يعتمدون على استخدام السيارات بشكل يومي ، بالتأكيد ستكون قد تعرضت إلى مثل هذه المشكلة من قبل ، ويتسائل الكثيرين عن أسباب حدوث ذلك الأمر في السيارة ، السطور التالية تحملها لنا الإجابة على هذا التساؤل

تقطيع السيارة مع دعسة البنزين

أسباب تقطيع السيارة في حال الدعس على دواسة البنزين :

  • نفاذ كمية الوقود بالسيارة :

من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى حدوث تقطيع بالسيارة عند الضغط على دواسة الوقود بها هو  نفاذ كمية الوقود الموجودة بالسيارة ، لأنك إذا نسيت أن تزود سيارتك بالمادة البترولية سوف تشعر بأن المركبة لا تتحرك في حالة اذا دعست على دواسة البنزين وسوف تجدها لا تستجيب على الاطلاق .

  • قي حالة إصابة كايلات السيارة بالأعطال :

في حالة إذا أصيبت الكويلات التي تتواجد في السيارة بالأعطال ـ فبالتأكيد سوف يؤدي ذلك إلى ظهور هذا العطل في السيارة ، وسوف تلاحظ عند الدعس على دواسة البنزين أن السيارة لم تعد تعمل وقد تم أصابتها التقطعات ، وعادة ما تظهر هذا المشكلة أيضاً في حالة إذا بدأت البواجيهات أو ما تسمى بشمعات الأحتراق في السيارة إلى التلف ، وعن السبب في ذلك فيرجع إلى أن الشرارة الأولى التي تنشأ في داخل غرف الاحتراق في السيارة سوف تتغير طبيعتها ، مما يؤدي إلى عدم استجابة السيارة عند محاولة تشغيلها ، كما تظهر علامات هذا الأمر عند الضغط على دواسة البنزين في السيارة ، وسوف تلاحظ أن السيارة لا تستجيب عن القيام بهذا الفعل .

  • عندما يمتلئ فلتر الهواء أو صفاية البنزين بالأوساخ :

من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى حدوث تقطيع في السيارة ، وخاصة عند الضغط على دواسة البنزين هو امتلاء الفلتر الخاص بالهواء في السيارة أو الصفاية الخاصة بالبنزين بالأوساخ و الشوائب ، وفي هذه الحالة بالتأكيد سوف تشعر بأن دعسة البنزين في السيارة قد أصابتها التقطعات ، وربما لا تستجيب سيارتك اثناء القيادة  .

  • تعرض مضخة الوقود ( طرمبة الوقود ) في السيارة الى التلف :

في حال تعرض مضخة الوقود في التلف او للأعطال ، فهذا أمر يؤثر أيضاً على دواسة الوقود ، يؤدي ذلك إلى توقف السيارة عن العمل أو على الأقل لا تستجيب السيارة عند الضغط على دواسة البنزين بها .

  • في حال تعرض حساس البنزين للأعطال :

يمكن أن تظهر هذه التفتفة والتقطيع التي تحدث عند الضغط على دواسة البنزين في السيارة في حال تعرض حساس دواسة البنزين للأعطال.

نفاد الوقود

إن المركبة إذا لم يكن يتواجد في خزانها بنزين فسوف تظهر حالة “التقطيع”؛ لأنك إذا نسيت أن تزود سيارتك بالمادة البترولية فسوف تشعر بأن المركبة لا تتحرك في حالة إذا دعست على دواسة البنزين، وسوف تجدها لا تستجيب على الإطلاق.

تقطيع السياره في الطلوع,

تعطل البواجي

تلعب البواجي أو الكويلات في المحرك دوراً أساسياً ومهماً، وأي عطل يمكن أن يُصيب هذه القطعة سوف يؤدي إلى حالة التقطيع، ففي حالة إذا أصيبت الكويلات بالأعطال  فبالتأكيد سوف يؤدي ذلك إلى ظهور هذا العطل في السيارة، وسوف تلاحظ عند الدعس على دواسة البنزين أن السيارة لم تعد تعمل وقد أصابتها التقطعات، وعادة ما تظهر هذا المشكلة أيضاً في حالة إذا بدأت البواجي أو ما تسمى بشمعات الاحتراق في السيارة إلى التلف.

تعرف على مواصفات سيارة أودي الكهربائية الجديدة (فيديو )

امتلاء فلتر الهواء أو البنزين بالأوساخ

غالباً ما يمتلئ الفلتر الخاص بالهواء في السيارة أو الصفاية الخاصة بالبنزين مع الوقت بالأوساخ والشوائب؛ ما يجعلك تشعر بتقطيع في المحرك خلال السير، وفي هذه الحالة بالتأكيد سوف تشعر بأن دعسة البنزين في السيارة قد أصابتها التقطعات، وربما لا تستجيب سيارتك أثناء القيادة  .

تلف مضخة الوقود

قد يكون أحد أسباب هذه المشكلة المزعجة عيباً في مضخة البنزين. ففي حال تعرض مضخة الوقود للتلف أو للأعطال، فهذا أمر يؤثر أيضاً على دواسة الوقود، يؤدي ذلك إلى توقف السيارة عن العمل أو على الأقل لا تستجيب السيارة عند الضغط على دواسة البنزين بها.

عطل بحساس البنزين أو الهواء

كذلك قد يكون أحد أسباب هذه التفتفة والتقطيع التي تحدث عند الضغط على دواسة البنزين في السيارة تعرض حساس دواسة البنزين أو حساس الهواء للأعطال.

اختلاط البنزين بالمياه

في بعض الأحيان تحدث هذه المشكلة بسبب اختلاط البنزين بالمياه في خزان السيارة لسبب ما، وحينها سوف يشعر السائق بأن السيارة أصابها التقطيع، كما أنها سوف تتوقف عن العمل.

هل تحتاج لمزيد من التوضيح، اكتب سؤالك، لنرد عليك.