الشيخ الدكتور سعود بن إبراهيم الشريم ..بث مباشر مباشر من الحرم المكي مشاهدة خطبة الجمعة من الحرم المكي اليوم اول رجب ١٤٤٠ مكتوبة عنوان خطبة وصلاة الجمعة من المسجد الحرام 1 رجب 1440 بتاريخ 15/3/2019 فيديو يوتيوب8-7-1437

جاري رفع مشاهدة خطبة الجمعة من الحرم المكي اليوم 8 رجب ١٤٤٠ مكتوبة عنوان خطبة وصلاة الجمعة من المسجد الحرام 1 7 1440 بتاريخ 15/3/2019 فيديو يوتيوب.

أقرأ ايضــا..

مباشر من الحرم المكي الان لمشاهدة خطبة الجمعة 2019

قال الشيخ الدكتور سعود بن إبراهيم الشريم، إمام وخطيب المسجد الحرام، إن هناك فعلا شائعا بين الكثير من الناس، يفسد عليهم دينهم ودنياهم ويأكل حسناتهم ويخرب بيوتهم ويزيد أعداءهم وأوضح «الشريم» خلال خطبة الجمعة اليوم بالبيت الحرام بمكة المكرمة، أن الغرور والعجب، إذا ما حل بأحد أفسد عليه دينه ودنياه، مشيرًا إلى أن الغرور يأكل الحسنات ويغتال التواضع ويذكي الأعداء والمبغضين، ولو يعلم المغرور أنه إنما يخرب بيته بغروره الذي يظن أنه يرمم بيته به لما توشح به طرفة عين.

وأضاف أنه ما من أحد عرف قدر نفسه إلا أنزلها منزلتها، وأحسن قيادها وكان لها كالخطام، وأعطى كل ذي حق ممن حوله حقه، وإنه ما خالط الغرور شيئا إلا لوثه ولا نفرا إلا أزرى بهم، ولا غرو عباد الله فإن نقطة من الغرور كفيلة بتلويث نبع من التواضع، ومن المقرر أن ما أسكر كثيره فقليله حرام.

مشاهدة خطبة الجمعة من الحرم المكي اليوم اول رجب ١٤٤٠ مكتوبة عنوان خطبة وصلاة الجمعة من المسجد الحرام 1 رجب 1440 بتاريخ 8/3/2019 فيديو يوتيوب1-7-1437

مباشر من الحرم المكي الحج 2019
مباشر من الحرم المكي الحج 2019

خطبة الجمعة اليوم من المسجد الحرام للشيخ أسامة خياط

خطبة الجمعة  بتاريخ 24 جمادى الآخرة 1440 هـ ـ الموافق 1 مارس 2019م تحت عنوان :

يؤدى وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، خطبة الجمعة، بمسجد الحامدية الشاذلية، وسيكون موضوع الخطبة: “البناء الاقتصادى السديد وآثره فى استقرار المجتمع”.

من جانبها نشرت وزارة الأوقاف عبر موقعها الرسمى خطبة الجمعة القادمة بأربع لغات، من أصل ثمانى لغات “الألمانية – والفرنسية – والسواحلية – والهوسا – والروسية- والأسبانية – والإنجليزية – واليونانية “جارى نشر بقية الترجمات حال الانتهاء منها.

وأكدت الوزارة، أن خطبة الجمعة ستنشر أسبوعيا بعدة لغات بحيث يتم نشرها مكتوبة ومسموعة ومرئية “بالصوت والصورة” من خلال قيام عدد من أساتذة اللغات المتخصصين بتسجيلها بالمركز الإعلامى بوزارة الأوقاف أسبوعيا، وذلك إضافة إلى نشرها مسموعة باللغة العربية، ومرئية بلغة الإشارة خدمة لذوى القدرات الخاصة.

خطبة الجمعة الاوقاف

نشرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة جدول بأسماء الخطباء المخصصين لأداء خطبة الجمعة في كافة مساجد محافظات القطاع اليوم الجمعة 1/3/2019.

البناء الاقتصادي السديد
وأثره في استقرار المجتمع
وتؤكد وزارة الأوقاف على جميع السادة الأئمة الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضابط الوقت ما بين 15 – 20 دقيقة كحد أقصى ، واثقة في سعة أفقهم العلمي والفكري ، وفهمهم المستنير للدين ، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط للخطاب الدعوي ، مع استبعاد أي خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.

  للاطلاع على نص الخطبة يرجى الضغط  هنـــــــــــــا

 

خطبة الجمعة من مسجد الفتاح العليم

هل تحتاج لمزيد من التوضيح، اكتب سؤالك، لنرد عليك.