اسرع علاج لبرد فم المعدة والترجيع , أفضل علاج طبيعي برد البطن والقيء بالاعشاب من كورونا

الفرق بين أعراض كورونا وبرد المعدة

مع أنتشاء فيروس كورونا قد يختلط الأمر على البعض بين أعراض كورونا وبرد المعدة وسنذكر الفرق بين العرضين, ومعاناة الأطفال من الإسهال والتقيؤ, وتشنجات البطن يمكن أن تكون  إصابته بكورونا , وبعض الأشخاص المصابين ببرد المعدة يتعرضون لأعراض مشابه للإصابة بنزلات الأنفلونزا العديدة، وهناك العديد من الأعراض التي تشير إلي الإصابة ببرد المعدة، ومن أبرزها التعرض للإسهال والغثيان والقيء، مع التعرض لإرتفاع أو انخفاض في درجة حرارة الجسم بشكل ملحوظ، ويصاحب هذا الأمر ألم شديد في عظام الجسم.

اخبار متعلقة باسرع علاج لبرد فم المعدة والترجيع بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

تعرف على ادوية علاج برد المعدة للاطفال,واسرع علاج لبرد فم المعدة ادوية لعلاج برد المعدة, علاج برد البطن بالاعشاب والأشخاص الأكثر عرضة لما يطلق عليه “برد المعدة”، إلا أن الإصابة به نادرًا ما تكون خطيرة، بل يمكن للجسم التخلص من العدوى بدون اللجوء إلى الطبيب، ولكن يتطلب ذلك الالتزام ببعض التعليمات التي ستساعد مناعة الجسم الطبيعية على محاربة العدوى وهم كبار السن والأطفال خاصةً الرضع، وذلك لضعف جهاز المناعة لديهم، إذ يعتبر الأطفال فرائس سهلة لفيروسات برد المعدة خاصّةً إذا كانوا في الحضانات ورياض الأطفال، ويتعاملون بكثرة مع غيرهم من الأطفال أفضل علاج طبيعي برد البطن بالاعشاب فتكون نسب حدوث العدوى كبيرة”.

تفاصيل خبر اسرع علاج لبرد فم المعدة والترجيع , أفضل محدث بتاريخ اليوم 25-4-2024

علاج برد المعدة والترجيع

يبدأ فصل الشتاء وتبدأ معه بعض الأمراض في الانتشار، ومنها الالتهاب المعدي المعوي، أو ما يُعرف أيضًا ببرد المعدة أو إنفلونزا المعدة، وهو أحد الأمراض الشائعة في فصل الشتاء، وهي عدوى فيروسية تتسبب في التهاب القناة الهضمية، مما يؤدي إلى حالات شديدة من الإسهال والقيء، قد تجعلك العدوى طريح الفراش لعدة أيام.

اسرع علاج لبرد فم المعدة, أفضل علاج طبيعي برد البطن بالاعشاب
اسرع علاج لبرد فم المعدة, أفضل علاج طبيعي برد البطن بالاعشاب

1- بعض العلاجات المنزلية لعلاج برد المعدة

نقدم لكم اهم النصائح والعلاجات المنزلية عند الاصابة ببرد المعدة

  • الراحة التامة: يعتبر أفضل علاج طبيعي هو الراحة وعدم بذل مجهود خاصة في الايام الاولى حتى يستعيد جسمك عافيته.
  • النوم: عليك النوم قدر الإمكان بما لا يقل عن 8 ساعات يوميا وذلك للتقليل من أعراض برد المعدة المزعجة.
  • التوقف عن الأكل: إذا كنت تشعر بالقيء، لابد أن تعطي معدتك استراحة وان تترك الأمور تستقر لبضع ساعات ولا تأكل أي شيء.
  • الحرارة: القيام بالتدفئة السريعة لجسمك وخاصة المعدة   لتخفيف تقلصات والام المعدة.

2- سوائل عليك الاهتمام بها للمساعدة في علاج برد المعدة

احرص على تناول السوائل أدناه فهي مفيدة لمثل تلك الحالات

نصائح للعلاج المنزليّ لعلاج برد البطن والقيء

يُمكن للعلاج في المنزل من برد المعدة أن يكون كافياً ومُناسباً للعديد من المرضى، ولأنّ برد المعدة يؤدّي إلى فقدان المريض الكثير من سوائل جسمه عن طريق الاستفراغ والإسهال يُنصح المَريض بتَناول العَديد من السوائل لتعويض الفاقد، لكن ليست كلّ أنواعِ السوائل مُلائمةً في حالة التهاب المعدة والأمعاء؛ مثلاً لا يُنصَح بتَناول الشاي والقهوة والمُنبّهات لأنها تؤثّر على نوم المريض وذلك سيؤثّر على راحته، أيضاً لا يُنصح بِتَناول الكُحول التي تؤدّي إلى خسارة المَزيد من السوائل عن طريق إدرار البول إلى جانب أضراره العديدة الأخرى، لذا يُنصح بشربِ كميّاتٍ كبيرةٍ من المياه والعَصائر الغنيّة بالفيتامينات والأعشابِ المفيدة.

قالت الدكتورة مروة الحسيني، أخصائية أمراض الباطنة لمصراوي: “تنتشر شائعات منذ سنوات ومازالت تتردد حتى الآن بين عامة الناس، تفيد بأن أي شخص مجرد شعوره بمغص في بطنه يقولون له أنت مصاب ببرد في المعدة.. وعلميًا لا يوجد مرض يدعى برد المعدة، لكن التفسير وراء هذا الشعور قد يرجع إلى أعراض التهابات تحدث في المعدة (الأمعاء) أو النزلات المعوية” بالنّسبة للطعام المُناسب الذي يُنصح بتناوله إذا كانت بعضُ الأطعمةِ تجعل المَريضَ يَشعر بالغثيان لا يجب أن يُجبر المَريض نفسه على تناول الطعام، ويُمكن تناول أطعمة سَهلة الهضم مثل الموز؛ لأنّ الموز فاكهةٌ غنيّةٌ بالبوتاسيوم الذي من المُمكن خَسارته مع السوائل التي خسرها المريض، كما أنّه من المُفيد تناول عصير التفاح أو التفاح لمَرضى برد المعدة؛ لأنه غنيّ بالطاقة ومُفيد لمحاربة الإسهال، كما أنّه من الجيد تناول أطعمة غنيّة بالألياف مثل تناول الأرز، والخبز الأبيض؛ لأنّه أسهل للهضم من الأرز والخبر الأسمر، ولا يُنصح بِتناول مُنتجات الألبان لأنها صعبة الهضم على المَعدة المريضة أصلاً، والمُصابة بالالتهاب الفيروسيّ، ومن المهم جداً أخذ قسطٍ كافٍ من الراحة؛ لأنّ الجسم يحتاج إلى كلّ طاقته لمُحاربة الفيروسات، ولإصلاح الضرر الحاصل.[٩]

  • الماء: عليك بشرب كميات كافية من الماء لتعويض السوائل التي تم فقدها  جسمك بسبب التعرق الناتج عن ارتفاع درجة الحرارة.
  • ماء جوز الهند: احرص على شربه خاصة في حالات الإسهال والقيء لأنه  يساعد جسمك على تعويض الفيتامينات والمعادن التي يفقدها.
  • مياه الأرز: وهي المياه المتبقية من غليان الأرز البني أو الأبيض تعتبر من السوائل الفعالة فى تلك الحالة  حيث أنها تعمل على تخفيف الإسهال خاصة لدى الأطفال.
  • مشروب الكمون: من أفضل المطهرات والعلاجات لالام المعدة والبطن يمتص البرد ويقتل الجراثيم والبكتيريا المسببة للألم على الفور ويقضى تماما على الاسهال لانه غنى بالحديد ويمكن اضافة عصير الليمون لوقف الاسهال بسرعة.
  • عصير التفاح: يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والسكريات التي تمد جسمك بالطاقة اللازمة وبالتالي تخلصك من الشعور بالضعف الجسماني والإجهاد. ويحتوي هذا المشروب كذلك على البكتين الذي يساهم في التقليل من الإسهال الشديد وأعراضه المزعجة.
  • تجنب المشروبات التالية: التي تحتوي على الكافيين، أو المياه الغازية لأنها يمكن أن تجعل الإسهال أكثر سوءا وتسبب لك الأرق. ولا تتناول عصير الفاكهة أو اللبن إذا كنت مصابًا ببرد المعدة فالسكر الموجود في العصائر واللبن قد يسبب تهيج معدتك الحساسة بالفعل.

3- أعشاب تساعدك فى علاج برد المعدة

اليك مجموعة من الأعشاب احرص على شربها عند الإصابة ببرد المعدة

  • الزنجبيل

يعتبر مضاد للإلتهاب وتستعمل هذه العشبة لمساعدة الجهاز الهضمي للقيام بوظائفه بشكل سليم ويمنع الغثيان.

فيمكن أن نقوم بشرب بعضاً من الشاي المخلوط بالزنجبيل، أو محاولة أكل قطعة صغيرة من الزنجبيل ومضغها لمدة لا تقل عن عشر دقائق للاستفادة من مفعولها الطبي.

  • النعناع

النعناع من الأعشاب المطهرة أيضاً والذي يعمل على تخفيف الألم وطرد الغازات والانتفاخ بالمعدة ويريح القولون ويحسن نظام الهضم والجهاز الهضمي ويفيد في حالة السعال ويعتبر من الملينات الطبيعية.

لذلك يجب أخذه مع الزنجبيل أو الكمون بالنعناع والليمون إذا كان الأمر مصحوب بإسهال.

  • شاي الأعشاب المصنوع من الميرمية والبابونج

يوصف شاي المرمية او المسمى بالشاي الأحمر لتهدئة الجهازالهضمي لتخفيف تقلصات المعدة.

وكذلك شاي البابونج له نفس الخصائص المهدئة، كما يساعد شاي الشمر في علاج عسر الهضم، والغازات والانتفاخ والتشنج.

4- أطعمة لابد من الاهتمام بها للمساعدة فى علاج برد المعدة

هذه الأطعمة الأربعة سهلة الهضم، تحتوي على الكربوهيدرات تعطيك الطاقة

  • الموز: سهل الهضم وهو غني بالبوتاسيوم الذي من الممكن أن يفقده جسمك  نتيجة من القيء والإسهال.
  • التوست: يعد من افضل مأكولات الأيام الأولى لبرد المعدة لأنه يعالج الغازات والتشنجات حتى مع كبار السن مثل الجدود.
  • الأطعمة المسلوقة: هذه الأطعمة لينة وسهلة الهضم، تمدك بالطاقة المطلوبة بعد التعب المصاحب للإسهال والقيء.
  • البسكويت المملح: تعد هذه وجبات خفيفة عالية في الصوديوم، حيث يساعد الملح على الاحتفاظ بالمياه حتى لا تتعرض للجفاف نتيجة فقد السوائل.