سعر تحليل السائل المنوى في مصر semen معمل مكه ,افضل وقت لعمل نموذج تحليل سائل منوى سليم من معمل البرج للرجل والمرأة في المنزل وكيفية قراءة التحليل بالكمبيوتر

واحد من اهم التحاليل الطبية التى يطلبها دكتور امراض الذكورة لتحديد نسبة حيويه الحيوانات المنوية لمعرفة حاله المريض وسبب تاخر الانجاب ومن خلاله اتخاذ اللازم ويجب ان يكون التحليل دقيق جدا وعلى اكمل وجه !

سعر تحليل السائل المنوى  ، نموذج تحليل سائل منوى سليم من معمل البرج A healthy semen analysis sample يعد سعر تحليل السائل المنوي ، من التحاليل المدرجة ضمن أسعار التحاليل في معمل البرج 2024 والتي نوفرها لكم أيضاً في مقال آخر ، واليوم سوف يكون خضم حديثنا عن تحليل السائل المنوى للرجل والمرأة في المنزل ، أو في أي مكان  والتي تبدأ أسعاره من 35 جنيه إلى 60 جنيه مصري، لكن الأفضل أن يكون تحليل السائل المنوي في معمل مختص .

سعر تحليل السائل المنوى في مصر semen معمل مكه

عن تجربة شخصية ، يقوم طبيب المعمل بإعطائك عبوة صغيرة ، ويطلب منك أن تدخل دورة المياة ، لتجلب له عينه السائل المنوي ، وبالتأكيد نحن نعلم أن الإستمناء حرام ، ولكن هو لضرورة ، ويجب عليك إعطاء العينة للطبيب للتأكد من إيجابياته أو سلبيته .

دكتور راشد محمد راشد من أفضل أطباء النساء والتوليد بمحافظة الدقهلية ، طلب تحليل السائل المنوي ، لمشكلة تأجر الإنجاب بين زوجين ، وبالتاكيد قام الزوج بإجراء تحليل السائل المنوي وتقديمه للطبيب ليقرر الطبيب العلاج المناسب سواء للزوج أو للزوجة .

كيفية قراءة تحليل السائل المنوى بالكمبيوتر معمل البرج،

ترجمه قراءة تحليل السائل المنوى : 

* أغراض إجراء فحص السائل المنوي
1. العدّ الكمّي لعدد الحيوانات المنوية وشكلها وحيويتها وحركتها، ويكشف هذا الفحص عن قدرة الخصية على إنتاج هذه الحيوانات كما يدل على عدم وجود مشاكل في الأنابيب التي تمر من خلالها هذه الحيوانات حتى تخرج من الجسم.

2. حجم السائل الذي تسبح به هذه الحيوانات والذي يتم إفرازه بواسطة بعض الغدد المساعدة كالبروستاتا.

* القيم الطبيعية
1. الحجم الطبيعي
للسائل المنوي من 1.5 مل.

2. عدد الحيوانات المنوية
يجب ألا يقل عن 15 مليون في المليلتر الواحد، والعدد الكلي عن 39 مليوناً في العينة الواحدة.

3. الحركة
يتم تقسيم الحركة إلى متحرك نشط progressive motility، متحرك غير نشط non-progressive، وغير متحرك immotile.

ويجب ألا تقل نسبة الحيوانات النشطة عن 32 في المائة من مجموع الحيوانات المنوية، بينما يجب ألا تقل النسبة الكلية للحيوانات المنوية المتحركة عن 40 في المائة.

4. الأشكال غير الطبيعية
بالإضافة إلى ذلك يتم فحص الحيوانات المنوية لوجود أية عيوب في الشكل الخارجي، ويجب ألا تقل نسبة الحيوانات ذات الشكل الطبيعي عن 4 في المائة.

افضل وقت لعمل تحليل السائل المنوى،

الفترة المناسبة بين آخر جماع وعمل تحليل للسائل المنوى هى من 2 إلى 5 أيام ولكن يفضل أن تكون الفترة يومين مباشرة بعد الجماع لعمل التحليل، لأن الحيوان المنوى يعيش فى الزوجة حوالى 48 ساعة، لذلك نستطيع أن نعرف مدى قدرة خصوبة الزوج بعد هذين اليومين.

نموذج تحليل سائل منوى سليم من معمل البرج

شروط نجاح تحليل السائل المنوي

-الامتناع عن الجماع أو أي نشاط جنسي لمدة من 3 إلى 5 أيام فقط قبل إجراء التحليل لضمان علو مستوى الحيوانات المنوية و قوة نشاطها , و لا يجب الامتناع عن النشاط الجنسي لأسبوع أو أكثر فذلك يقلل من نشاط الحيوانات المنوية.

-يجب الحفاظ على درجة حرارة العينة فلا تتعرض لدرجات مرتفعة أو منخفضة.

-عدم تعريض العينة لأية مواد كيميائية مثل المبيدات الحشرية.

– يجب التوقف تماما عن تناول الكحول و الكافيين و التدخين لعدة أيام قبل الخضوع للتحليل.

-يفضل أن تؤخذ العينة عن طريق الاستمناء باليد و لا يجب استخدام أي مواد مثل الزيوت أو الفازلين حتى تكون النتيجة طبيعية جدا.

– المحافظة على العينة كاملة و وضعها داخل الوعاء المخصص للاختبار.

-في حال أخذ العينة في المنزل يجب توصيلها إلى المعمل في خلال نصف ساعة على الأكثر و ألا تتعرض لدرجات حرارة مرتفعة.

-المسئول عن تقييم تحليل السائل المنوي هو الطبيب المعالج فقط و ليس الأرقام فحسب.

-يجب تبليغ المعمل في حال تناول أية عقاقير أو أدوية أو منشطات أو حتى أية مكملات غذائية أو علاجات عشبية قبل إجراء الاختبار.

-يفضل تكرار الاختبار 3 مرات خلال 6 أشهر أي بمعدل اختبار كل شهرين من أجل المقارنة بين النتائج.

ما بعد النتائج
يقرر الطبيب ماذا بعد ولكن إن كانت هناك نتائج غير طبيعية غالبا يطلب الطبيب بعض الفحوصات الأخرى لمعرفة السبب.

Sperm DNA More Predictive Than Sperm Count | Exact Test | Examen