مباشر وعاجل اخر اخبار الحرب الأن في جسر الشغور اليوم متابعة اخر اخبار سوريا لحظة بلحظة احداث جسر الشغور الان : غارات جديدة تضرب الدفاع المدني

أحداث جسر الشغور الان ، تتجدد الاخبار من داخل الأراضي السورية ، وننشر لكم متابعينا الأعزاء في كل مكان والباحثين عن اخر اخبار سوريا الان لحظة بلحظة خلال النصف ساعة الأخيرة ، حيث شهدت أراضي مدينة جسر الشغور غارات جديدة تصيب مدنيين وأشخاص في الدفاع المدني .

ذلك حيث تجددت الغارات الجوية في مدينة جسر الشغور السورية ، والتي نتج عنها مقُتل 4 مدنيين، مساء السبت، في محافظة إدلب السورية الواقعة داخل حدود منطقة “خفض التصعيد” ، ومن جانبه صرح   مدير الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) في إدلب، مصطفى الحاج يوسف، للأناضول، إن طائرة حربية استهدفت بغارة جوية فريق للدفاع المدني خلال قيامه بعمليات البحث والإنقاذ بعد قصف استهدف جسر الشغور مساء السبت.

اخر اخبار الحرب في سوريا خلال الساعة الاخيرة اليوم لحظة بلحظة : 

وتسببت الهجمات البرية والجوية على منطقة “خفض التصعيد” بمقتل 116مدنيا وجرح 342 آخرين منذ مطلع العام الجاري ، واتفاق سوتشي أبرمته تركيا وروسيا في سبتمبر/أيلول 2024 بهدف تثبيت وقف إطلاق النار في إدلب، وسحبت بموجبه المعارضة أسلحتها الثقيلة من المنطقة التي شملها الاتفاق في 10 أكتوبر/تشرين الأول 2024.

وأفاد الحاج يوسف بأن الغارة أسفرت عن مقتل 4 بينهم أحد متطوعي الدفاع المدني، وإصابة 2 من المتطوعين إصابات خطيرة ، كان “مرصد سوريا” التابع للمعارضة، الذي يرصد تحليق الطائرات الحربية، كتب عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، أن مقاتلة من طراز “سوخوي إس يو 34” الروسية، أقلعت من مطار حميميم، وأغارت على مدينة جسر الشغور.

وتواصل قوات النظام السوري والمجموعات الإرهابية المدعومة من إيران، قصفها المدفعي المكثف منذ صباح السبت، على مناطق “خان شيخون” و”سراقب” و”معرشورين” و”تلمنس” و”الدير الشرقي” في إدلب، و”اللطامنة” و”كفرزيتا” في الريف الشمالي لحماة ، كما تشن طائرات النظام منذ مساء السبت غارات على عدد من المناطق.

وتسبب القصف المدفعي في مقتل شخص، وبإضافة قتلى الغارة الجوية الـ4، يصل عدد القتلى من المدنيين اليوم إلى 5 أشخاص، إضافة إلى 7 مصابين ، وتزايدت مؤخرًا هجمات قوات نظام بشار الأسد والمجموعات الإرهابية الموالية لإيران على منطقة “خفض التصعيد”، منتهكة اتفاق “سوتشي”.