“المقطع الكامل” فيديو يوتيوب وصور لحظة إطلاق النار على المصلين في مسجد نيوزيلندا أثناء صلاة الجمعة اليوم 15/3/2024 ورد فعل الدول العربية

ننشر لكم فيديو يوتيوب وصور لحظة إطلاق النار على المصلين في مسجد نيوزيلندا “المقطع الكامل” أثناء صلاة الجمعة اليوم 15/3/2024 ورد فعل الدول العربية ، ونتابع على أحر من الجمر كشف اسماء وجنسيات المسلمين المتوفين الذين ماتوا في حادث مسجد نيوزيلندا الإرهابي اليوم الجمعة 15/3/2024 الفيديو الكامل لحظة اطلاق النار على المصلين يوتيوب .

ان لله وانا اليه راجعون ، خبر مفجع وقع صباح اليوم الجمعة الموافق 15/3/2024 ننشر لكم عبر القناة نيوز كشف اسماء وجنسيات المسلمين المتوفين الذين ماتوا في حادث مسجد نيوزيلندا الإرهابي اليوم الجمعة 15/3/2024 الفيديو الكامل لحظة اطلاق النار على المصلين يوتيوب ..

اخر اخبار المصابين والمتوفين في حادث مسجد نيوزلندا الارهابي

ذلك بينما قتل 49 شخصا وأصيب العشرات اليوم الجمعة في اعتداء على مسجدين في مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا، حسب ما أعلنت سلطات البلاد ، وقالت الشرطة النيوزيلندية، إن حصيلة ضحايا الهجوم ارتفعت إلى 49 شخصا.

وكانت الشرطة النيوزيلندية، قد ذكرت أن “منفذ الهجوم رجل كان يرتدي خوذة ونظارات وسترة عسكرية، فتح النار في المسجد من سلاح أوتوماتيكي” ، وذكر مفوض الشرطة مايك بوش، أن القتلى سقطوا “على حد علمنا في موقعين، الأول في مسجد بشارع دينز، والثاني في مسجد آخر بشارع لينوود” ، وأشار بوش، إلى أن “هناك أربعة أشخاص رهن الاعتقال، هم ثلاثة رجال وامرأة وأن هناك العديد من القتلى جراء إطلاق النار”.

الضحايا الاردنيين في حادث الهجوم الرهابي على مسجدين في نيوزيلندا ، أعلنت وزارة الخارجية الأردنية عن إصابة أردنيين في الهجوم الإرهابي الذي طال اليوم الجمعة مسجدين في مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا ، وقالت الخارجية في بيان: “المعلومات الأولية تشير إلى وجود مواطنين أردنيين من بين المصابين في الحادث الإرهابي”.

وأضافت: “مركز عمليات الوزارة والسفارة الأردنية في أستراليا المعتمدة لدى الحكومة النيوزلندية يتابعان الاتصالات مع الجهات المختصة، وذلك للاطمئنان على حالة الجرحى والوقوف على احتياجاتهم” ، وفي وقت سابق من اليوم، تعرض مسجدان في مدينة كرايست تشيرش النيوزلندية لهجوم بالأسلحة النارية، أسفر عن مقتل 49 شخصا وجرح العشرات.

رد فعل السعودية على الحادث الإرهابي:

أكد السفارة السعودية في نيوزلندا، في بيان صدر صباح الجمعة، أن مواطنا سعوديا أصيب بجروح طفيفة في عملية إطلاق النار التي استهدفت مسجدين في مدينة كرايست تشيرش ، وقالت السفارة في بيان إنه في إطار متابعتها لحادثي إطلاق النار (..) تبين إصابة مواطن سعودي بجروح طفيفة وتم الاطمئنان على صحته وسلامته”، وطالبت السفارة السعودية في العاصمة النيوزلندية ويلنغتون كافة المواطنين الموجودين في مدينة كرايست تشيرش بضرورة توخي الحيطة والحذر.

انتظروا بقية التفاصيل .