#حادث_نيوزيلندا_الارهابي رد وتعليق الحكام العرب علي تفاصيل حادث نيوزيلندا الإرهابي

اليوم استيقظ العالم على خبر مفجع وقع في الصباح الجمعة الموافق 15/3/2019 ننشر لكم عبر القناة نيوز كشف اسماء وجنسيات المسلمين المتوفين الذين ماتوا في حادث مسجد نيوزيلندا الإرهابي اليوم الجمعة 15/3/2019 الفيديو الكامل لحظة اطلاق النار على المصلين يوتيوب واخر اخبار المصابين والمتوفين في حادث مسجد نيوزلندا الارهابي

ذلك بينما قتل 49 شخصا وأصيب العشرات اليوم الجمعة في اعتداء على مسجدين في مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا، حسب ما أعلنت سلطات البلاد ، وقالت الشرطة النيوزيلندية، إن حصيلة ضحايا الهجوم ارتفعت إلى 49 شخصا وكان رد وتعليق الحكام العرب علي تفاصيل حادث نيوزيلندا الإرهابي مخزي ولا يسمن ولا يغني من جوع.

الرابط المباشر لتفاصيل الخبر والاجابات بخصوص موضوع #حادث_نيوزيلندا_الارهابي رد وتعليق الحكام العرب علي تفاصيل حادث نيوزيلندا الإرهابي :

وكانت الشرطة النيوزيلندية، قد ذكرت أن “منفذ الهجوم رجل كان يرتدي خوذة ونظارات وسترة عسكرية، فتح النار في المسجد من سلاح أوتوماتيكي” ، وذكر مفوض الشرطة مايك بوش، أن القتلى سقطوا “على حد علمنا في موقعين، الأول في مسجد بشارع دينز، والثاني في مسجد آخر بشارع لينوود” ، وأشار بوش، إلى أن “هناك أربعة أشخاص رهن الاعتقال، هم ثلاثة رجال وامرأة وأن هناك العديد من القتلى جراء إطلاق النار”.

نشرت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية بعض التفاصيل والصور الخاصة بحياة الإرهابى منفذ حادث نيوزيلندا، الذى قتل وجرح العشرات من المسلمين، أثناء أدائهم صلاة الجمعة، بدم بارد.

WhatsApp Image 2019-03-15 at 3.01.46 PM

المدعو برينتون تيرانت يبلغ عمره 28 عاما تحول من شاب محب للياقة البدنية مثل أبيه، إلى قاتل محترف، حيث خطط وأقدم على إزهاق أرواح العشرات من المصلين الأبرياء داخل أحد مساجد نيوزيلندا، مسجد النور الواقع فى مدينة كرايست تشرش، وقام ببث مذبحته على الهواء مباشرة عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعى.

e1da1884-fcc6-48cb-a78e-a9de9498a66b
وبحسب البيان الذى كتبه بنفسه ونشره على حسابه فى “تويتر”، قبيل ارتكاب عمله الإرهابي، فقد وصف نفسه بأنه رجل أبيض عادى من الطبقة المتوسطة، من أسرة محدودة الدخل ذات أصول اسكتلندية وأيرلندية وإنجليزية.
رد وتعليق الحكام العرب علي حادث نيوزيلندا الإرهابي

وعبر العديد من الزعماء السياسيين والدينيين في العالم عن حزنهم الشديد للمجزرة التي شهدها مسجدان في نيوزيلندا اليوم الجمعة، والتي أسفرت عن مقتل ما يقرب من 49 شخصا، وإصابة العشرات، وجاء الرفض الشعبي العالمي لذلك الحادث الإرهابي من خلال مظاهرات في بعض الدول تندد بالجريمة وخرجت تظاهرات في العديد من المدن الباكستانية وفقا لما نشره موقع روسيا اليوم، بعد الجريمة التي وقعت في كريستشرش، مرددين شعارات تندد بالإرهاب.

جدير بالذكر أن الأزهر الشريف وصف الهجوم بالإرهابي المروع، وشدد على أن ما حدث هو مؤشر خطير على تصاعد خطاب الكراهية ومعاداة الأجانب وانتشار الإسلاموفوبيا في أوروبا.

وبالانتقال إلي إندونيسيا أدانت وزيرة الخارجية ريتنو مرسودي في بيان لها العملية الإرهابية مستنكرة مثل تلك الهجمات الدموية على أماكن العبادة وأثناء الصلاة”.

وفي الهند استنكر كمال فاروقي، مؤسس رابطة مسلمي الهند، الهجوم قائلا “يستحق الإدانة البالغة”، وصرح لرويترز بأن معاداة المسلمين تنتشر في أرجاء العالم، وعلى كل أتباع الديانات أن يقلقوا بشدة، حيث إن فيروس الكراهية سريع العدوى والإرهابى برينتون لم يكن يهتم بدراسته، ولم يذهب للجامعة، وقد استثمر بعض المال في تجارة العملات الإلكترونية، مما جعله يجنى بعض الأرباح، استخدمها فى السفر للخارج.

وفى بيانه على “تويتر”، قبيل ارتكاب المذبحة الإرهابية، كتب أنه خطط لارتكاب عمله الإرهابي منذ سنتين، لكنه حدد الأهداف منذ 3 أشهر، بحسب ما نقلت صحيفة “سيدنى مورننج هيرالد Sydney Morning Herald“.

اخر اخبار المصابين والمتوفين في حادث مسجد نيوزلندا الارهابي

ذلك بينما قتل 49 شخصا وأصيب العشرات اليوم الجمعة في اعتداء على مسجدين في مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا، حسب ما أعلنت سلطات البلاد ، وقالت الشرطة النيوزيلندية، إن حصيلة ضحايا الهجوم ارتفعت إلى 49 شخصا.

وكانت الشرطة النيوزيلندية، قد ذكرت أن “منفذ الهجوم رجل كان يرتدي خوذة ونظارات وسترة عسكرية، فتح النار في المسجد من سلاح أوتوماتيكي” ، وذكر مفوض الشرطة مايك بوش، أن القتلى سقطوا “على حد علمنا في موقعين، الأول في مسجد بشارع دينز، والثاني في مسجد آخر بشارع لينوود” ، وأشار بوش، إلى أن “هناك أربعة أشخاص رهن الاعتقال، هم ثلاثة رجال وامرأة وأن هناك العديد من القتلى جراء إطلاق النار”.

الضحايا الاردنيين في حادث الهجوم الرهابي على مسجدين في نيوزيلندا ، أعلنت وزارة الخارجية الأردنية عن إصابة أردنيين في الهجوم الإرهابي الذي طال اليوم الجمعة مسجدين في مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا ، وقالت الخارجية في بيان: “المعلومات الأولية تشير إلى وجود مواطنين أردنيين من بين المصابين في الحادث الإرهابي”.

وأضافت: “مركز عمليات الوزارة والسفارة الأردنية في أستراليا المعتمدة لدى الحكومة النيوزلندية يتابعان الاتصالات مع الجهات المختصة، وذلك للاطمئنان على حالة الجرحى والوقوف على احتياجاتهم” ، وفي وقت سابق من اليوم، تعرض مسجدان في مدينة كرايست تشيرش النيوزلندية لهجوم بالأسلحة النارية، أسفر عن مقتل 49 شخصا وجرح العشرات.