طرق جديدة للموظفين خداع تحليل البول المخدرات هل الملح يفسد تحليل المخدرات عندي تحليل مخدرات بكره كيفية التخلص من اثار الحشيش فى البول والدم بالخل وعصير توت

أكتشف بعض العسكريين والموظفين طرق جديدة لخداع تحليل المخدرات, وينقسم تحليل المخدرات إلى نوعين هما تحليل المخدرات في الدم، وتحليل المخدرات في البول، وتعتبر تلك الوسيلة الطبية هي العنصر الأساسي التي تعتمد عليه حملات الكشف عن المخدرات بشكل عشوائي والتي يتم تطبيقها اجباريا الآن من قبل الدولة على المواطنين وموظفي القطاع الحكومي والخاص للكشف عن الأفراد من متعاطي المخدرات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم.

وننشر طريقة اخغاء نسبة المخدر عند التحليل والكشف خداع تحليل البول المخدرات, وهل الملح يفسد تحليل المخدرات, وعندي تحليل مخدرات بكره, وكيفية التخلص من اثار الحشيش فى البول والدم وعقب حادث محطة مصر الذي أسفر عن استشهاد أكثر من 22 مواطنا وإصابة العشرات، بدأت الحكومة حملة للكشف عن تناول الموظفين المنشطات والمواد المخدرة، إذ كشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية عن تعاطي سائق القطار مخدر الأستروكس وتحليل المخدرات هو عبارة عن تحليل عشوائي يؤخذ من الفرد لمعرفة ما إذا كان يقوم بالتعاطي أم لا .

مواعيد حملات تحليل المخدرات للموظفين بالدولة

وأكد محمود صالح، أن مواعيد حملات تحليل المخدرات التي تشنها الوزارة تتسم بأنها مفاجئة وعشوائية: “الناس مش هتعرف هي في أي مرحلة ولا هيتم إجراء التحليل فين الأول، وهذا لضمان الجدية وعدم التلاعب”.

كيفية تجاوز اختبارات المخدرات باستخدام وصفات منزلية للموظفين خداع تحليل البول المخدرات هل الملح يفسد تحليل المخدرات

هل وقع ما لم تكن تتوقعه وطُلب منك أن تتهيأ لفحص مخدرات خلال أسابيع أو أيام أو حتى ساعات قليلة من الآن وأنت لا تزال تحت تأثير المخدر؟ لا تقلق فهناك – على حسب نوع المخدر والاختبار – وصفات منزلية عديدة يمكنها أن تحسن من فرصة تجاوز الاختبار.

وترصد «فيتو» أنواع المواد المخدرة، وطرق تحايل المتعاطين للهروب من اللجان المكلفة بالفحص.

 

– أنواع المخدرات

وتقول الدكتورة أميرة طارق أخصائى التحاليل الطبية، إن هناك 5 أنواع من المخدرات، منها:
1- الأفيونات والهيروين والمورفين والكوكايين.
2- انفيابينز أي المواد المنشطة مثل بعض أنواع المنشطات الجنسية وتعرف بالأنفيتامينز.
3- المواد المنومة أو المهدئة.
4- البانجو والحشيش والماريجوانا.
5- الكحوليات.

– مدة تواجد المخدرات في الدم والبول

وأضافت أميرة، أن لكل نوع مخدر مدة في الجسم؛ حيث يظل موجودا بالجسم لفترة عقب التعاطى في البول والدم، إذ تظل الأفيونات، موجودة بالجسم من يوم إلى يومين، أما الهيروين أو المورفين والكوكايين من ثلاث إلى أربع أيام في البول، و12 ساعة في الدم، أما المجموعة التانية وهى المواد المنشطة مثل المنشطات الجنسية وتظل موجودة من أربع إلى ست أيام في البول و12 ساعة في الدم، والمجموعة الثالثة وهى المهدئات وتظل موجودة بالجسم من ثلاث إلى خمسة أيام في البول ومن 10 إلى 12 ساعة في الدم، أما المجموعة الرابعة ومنها الحشيش الذي يظل بالجسم لمدة تزيد عن أسبوعين في الدم، وشهر في البول، والبانجو يظل موجودا من أسبوع إلى شهر في البول، والترامادول من يومين حتى ثلات أيام في البول، والمجموعة الخامسة والأخيرة وهى الكحوليات التي تظل موجودة من ثلاث إلى خمس أيام في البول، ومن 10 إلى 12 ساعة في الدم.

فهم الأساسيات قبل تجربة الوصفات المنزلية

  1. صورة عنوانها Pass a Drug Test With Home Remedies Step 1
    1

    كن على دراية بالحقائق الأساسية المتعلقة بفحوص المخدرات عندي تحليل مخدرات بكره كيفية التخلص من اثار الحشيش فى البول والدم بالخل وعصير توت . فحوص المخدرات تُطلَب في العادة أثناء إجراءات التعيين. في الولايات المتحدة مثلًا، يجبر القانون بعض الهيئات الحكومية على إجراء فحوص المخدرات، بينما تتمتع الشركات الخاصة بحرية أكبر في اختيار إجرائها من عدمه.[١] وتقوم فحوص المخدرات بقياس وجود المادة الفعالة للمخدر، أو وجود أحد نتائج أيضه (وهي المواد الكيميائية التي تنتج في الجسم بسبب التفاعلات التي تحدث للمخدر). في أغلب الأحيان تقوم هذه الفحوص بتتبع آثار هذه المواد الكيميائية في البول أو الدم (أو سوائل الجسد الأخرى) أو الشعر.

    • هناك العديد من وسائل الاختبار المتاحة لأصحاب الأعمال، الذين يستطيعون اختيار مدى دقة الاختبار. الاختبار الأساسي في الولايات المتحدة يقوم بقياس وجود الأنواع الخمسة الشائعة من المخدرات:
      • الأمفيتامينات (الأمفيتامين والميثامفيتامين وحبوب النشوة (الإكستاسي).
      • الكوكايين (البودرة والكراك)
      • تيتراهايدروكانابينول (الحشيش والماريجوانا)
      • الأفيونيات (الأفيون والهيروين والمورفين والكودين)
      • فينسايكليدين (غبار الملائكة أو بي سي بي)
    • مع ذلك، يقوم أصحاب الأعمال أحيانًا باختبارات للكشف عن مخدرات أخرى. واختبارات الكشف عن المخدرات قد تصبح مكلفة لأصحاب الأعمال، وكلما زاد عدد المخدرات التي تكشف عنها الاختبارات كلما زادت التكلفة. والشركات التي تقوم بتوظيف العديد من الموظفين لا تلجأ عادة للاختبارات الشاملة التي قد تتجاوز تكلفة الاختبار منها المائة دولار.
    • الطريقة المثلى – بالطبع – لتحسين فرص تجاوز الاختبار، هي الابتعاد عن تعاطي المخدر قدر المستطاع قبل فترة الاختبار.
  2. صورة عنوانها Pass a Drug Test With Home Remedies Step 2
    2

    اعرف حقوقك القانونية. من المفارقات، أن القانون يكفل حماية حقوق مستخدمي الكحول والمخدرات عندما يقومون بالتقدم إلى الوظائف. وهناك بندان في القانون الأمريكي يتناولان هذه المسألة:

    • يمنع هذا القانون صاحب العمل من طلب فحص مخدرات من المتقدم للوظيفة إلا إن كان هناك عرض واضح بوظيفة محددة. وبما أنه لا يشترط أن يحصل كل متقدم على عرض بوظيفة، فهذا يقلل من احتمالات اضطرارك إلى الخضوع للاختبار. بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا القانون يمنع أصحاب الأعمال من حجب عروض التوظيف استنادًا إلى نتائج اختبار الكحول.[٢]
    • ينوه هذا القانون كذلك إلى أنه لا يجب على صاحب العمل أن يفرِّق بين المتقدمين للوظائف بسبب وجود مشاكل في الماضي لها علاقة بتعاطي المخدرات. لذا يمكنك الاطمئنان إلى أن أصحاب الأعمال لن يمكنهم استخدام ماضيك ضدك، لكنهم مع ذلكيستطيعون رفضك إذا ثبت أنك لا زلت تتعاطى المخدرات.
  3. صورة عنوانها Pass a Drug Test With Home Remedies Step 3
    3

    اعرف “المدى الزمني” للكشف عن المخدر الذي تتعاطاه. هناك العديد من وسائل الاختبار التي يلجأ إليها أصحاب الأعمال. الأكثر شيوعًا منها هي فحوصات الشعر والدم والبول. ولكل اختبار منها مجال زمني يستطيع خلاله الكشف عن وجود المخدر. انظر الجدول بالأسفل:[٣]

جزء2

تجربة الوصفات المنزلية

وصفات لاختبار البول

  1. صورة عنوانها Pass a Drug Test With Home Remedies Step 4
    1

    احصل على بعض المساعدة من أصدقائك. باستثناء صدور الأمر من المحكمة، لا يستطيع صاحب العمل في الظروف العادية أن يجبرك على أخذ عينة البول أمامه. وهذا يعطيك المجال لممارسة أكثر الطرق أمنًا وفاعليةً لتجاوز اختبار البول: وهي استخدام عينة أحد أصدقائك ممن لا يتعاطون المخدرات.

    • احرص على أن تبقى العينة طازجة. إذا لم تكن تنوي استخدامها ليومين أو ثلاثة، فاحفظها في الثلاجة.
    • تأكد من إعادة العينة إلى درجة حرارة الجسم قبل تسليمها. وأفضل الطرق لذلك هي حفظ العينة قريبًا من جسدك لبضعة ساعات قبل تسليمها. جرب أن تضعها في كيس تلصقه بفخذك لتستطيع بعد ذلك إخراجها بسهولة.
    • إن كنتِ سيدة، فيمكنك الاحتفاظ بواقٍ ذكري محكم يحتوي على عينة البول، بحيث تستطيعين ثقبه بأظافرك بسهولة وبسرية لإخراج العينة.
  2. صورة عنوانها Pass a Drug Test With Home Remedies Step 5
    2

    استخدم بديلًا صناعيًا للبول. تباع العديد من البدائل الصناعية للبول على الإنترنت، في شكل سائل أو مسحوق. هذه البدائل يتم تصنيعها في المعامل، وتستخدم عادة بعد تدفئتها وتخزينها في زجاجة صغيرة ووضعها بدًلا من عينة البول الطبيعية الخاصة بك.

    • يمكن لتلك الخدعة أن تُكتشَف بسهولة إذا أجرى المعمل فحوصات إضافية للتأكد، فاستخدمها بحذر.
  3. صورة عنوانها Pass a Drug Test With Home Remedies Step 6
    3

    تناول الكثير من الماء. شرب الكثير من الماء قبل الاختبار بأيام أو في نفس اليوم هو أحد الوصفات الشائعة. ويقال أن الماء يطرد آثار المخدر من البول، لكن هذا غالبًا غير صحيح، والأدق أن ذلك ربما يؤدي إلى تخفيف تركيز المواد الكيميائية في البول، وبما أن الاختبارات تعتبر وجود هذه المواد الكيميائية في البول بأقل كمية ممكنة دليلًا على التعاطي، فإن نصيحة شرب الماء لا يمكن الاعتماد عليها كليًا.

    • انتبه إلى أن الكثير من الاختبارات الآن تقوم بقياس نتائج أيض الكرياتين في البول (وهي توجد في البول بشكل طبيعي)، فإن ثبت أن نسبتها في بولك أقل من المعتاد، فستتهم بمحاولة تخفيف عينة البول. لتتغلب على ذلك قم بتناول الكثير من اللحوم الحمراء أو مسحوق الكرياتين لمدة 3 أيام قبل إجراء الاختبار. سيساعد ذلك على رفع نسبة الكرياتين في بولك وسيبعد عنك الشبهات.[٤]
    • بعض اختبارات البول تضع في الاعتبار لون العينة. فإذا كانت العينة رائقة أكثر من اللازم، فسيتم الاشتباه في أنها مخففة. بينما العينة التي تميل أكثر إلى الاصفرار ستبدو طبيعية أكثر. جرب أن تأخد 50-100 ملليجرام من فيتامين ب2 أو فيتامين ب12 المركب قبل الاختبار بساعة أو ساعتين. سيساعد ذلك في جعل العينة أكثر اصفرارًا.
    • احذر المبالغة في شرب الماء. فالإفراط في تناول كميات هائلة من الماء قد يؤدي إلى ما يُعرف بالتسمم المائي، وهي حالة خطيرة قد تؤدي إلى الوفاة. ثق في إحساسك، ومتى شعرت بالتعب من الشرب توقف على الفور.
  4. صورة عنوانها Pass a Drug Test With Home Remedies Step 7
    4

    الغذاء والرياضة. إذا كنت تتعاطى الماريجوانا (الحشيش) وكنت بدينًا، ففقدان بعض الدهون سيعزز من فرص تجاوزك لفحص المخدرات. فنواتج أيض المادة الفعالة في الحشيش (تيتراهايدروكانابينول) تُختزَن في خلايا الجسم الدهنية. ولهذا فالمدى الزمني الذي يمكن اكتشاف التعاطي فيه أكبر عند البدناء. فكلما زاد محتوى الجسم من الدهون زادت الفترة التي يمكن فيها اكتشاف التعاطي. لهذا فإن التخلص من دهون الجسم قد يمنح متعاطي الحشيش – على المدى الطويل – فرصة أفضل في اجتياز اختبار المخدرات.

    • إذا كنت ستخضع للاختبار في القريب العاجل، فلا تحاول تجويع نفسك آملًا في تحسين فرصك في تجاوزه. فقدان الوزن أمر يتطلب الكثير من الوقت، وكمية الدهون اللازم التخلص منها للتأثير على النتائج من المستحيل فقدانها في أسبوع أو اثنين. فلا داعٍ للشقاء بلا سبب.
  5. صورة عنوانها Pass a Drug Test With Home Remedies Step 8
    5

    جرّب تناول مدرات البول، مثل عصير التوت البري. مدرات البول هي مواد تحفز عملية التبول. يزعم البعض أن مدرات البول تساعد في “تطهير” الجسم من آثار المخدرات، لكن هذا الزعم لا يدعمه إثبات علمي.

    • من الأفضل في هذه الحالة استخدام مدرات البول مع حيلة التخفيف السابق ذكرها.
    • القهوة والشاي العشبي والشاي المثلج والبيرة تعتبر كلها من مدرات البول الأخرى الشائعة.
  6. صورة عنوانها Pass a Drug Test With Home Remedies Step 9
    6

    كُن على دراية بالوصفات التي لن تجدي نفعًا. العديد من الوصفات المنزلية قد لا تكون مفيدة حتى لو ردد الناس أن لها مفعول السحر. لا تضيع وقتك ومالك في تجربة وصفات لن تؤثر على نتائج الاختبار.

    • فيما يتعلق بتناول النياسين (فيتامين ب3)، لا توجد دراسات علمية تؤكد أن تناوله يزيد من فرص تجاوز اختبار المخدرات.[٥] بالإضافة إلى ذلك، قد تتسبب الجرعات العالية من النياسين في حدوث حكة بالجلد، والجرعات المفرطة تسبب تلف الكبد.
    • تجنب إضافة الخل أو النشادر أو المبيضات إلى عينة البول. هذه المواد أحماض وقلويات، لذا سوف تؤثر مباشرة في درجة حمضية البول، لكنها في الغالب لن تزيل آثار المخدرات. بالإضافة إلى ذلك، قد تضع نفسك في موضع الشك إذا لاحظ المعمل أية تغييرات في مظهر أو رائحة أو مكونات العينة.
      • لا تجرب أبدًا شرب المبيضات، فهي سامة وقد تودي بحياتك.
    • إضافة الفايزين (قطرة العين) إلى عينة البول. عند إضافة الفايزين، تظهر نتائج سلبية زائفة مع واحد فقط من نواتج أيض المادة الفعالة في الحشيش (وهو 9-كاربوكسي-تيتراهايدروكانابينول)، وهناك افتراض بأن السبب في ذلك هو وجود مادة البنزالكونيوم كلورايد كأحد مكونات الفايزين. كما أن الفايزين المضاف لا يُكتشَف في الفحوص المعتادة للبول، ولا يؤثر على المواد المستخدمة في الفحص. بل وأظهرت تقنيات التفريق اللوني (كروماتوجرافي) والتحليل الطيفي (سبيكترومتري) عدم حدوث أي تغييرات في التركيب الكيميائي لمادة 9-كاربوكسي-تيتراهايدروكانابينول أو في تركيزها، لكن الفايزين – كما أظهرت الدراسات – يسبب التصاق جزيئات تلك المادة بزجاج حفظ العينات المصنوع من مادة البوروسيليكات، مما يقلل من فرصة الكشف عنها.[٦]
    • بالنسبة لتناول نبات خاتم الذهب. خاتم الذهب من الأعشاب الطبية وتستخدم جذوره في إعداد العلاجات العشبية. لكنه لن يؤثر على نتائج الاختبار.[٧] وقد جاء الاعتقاد الخاطئ بتأثيره من أحد الروايات التي كتبها الصيدلي “جون يوري لويد” والتي ذكر فيها استخدام نبات خاتم الذهب في إبطال مفعول اختبار لسم الستريكنين.
    • بالنسبة لتناول البكتين. البكتين هو مادة طبيعية نباتية تستخدم في صناعة المربى والجيلي. ويردد البعض أنه يغلف جدران المعدة والمثانة مانعًا مرور نواتج أيض المخدر، وهي افتراضات لا تدعمها أية دلائل علمية.
    • إضافة الملح إلى عينة البول. لن يؤثر وجود الملح إطلاقًا على تركيز نواتج أيض المخدر. كما أن لهذه الحيلة عيوبًا قاتلة، كأن يظل بعض الملح غير المذاب راقدًا في قاع العينة وظاهرًا للعيان. لا تضيع فرصك بوضع الملح على عينة البول بلا تفكير.

كيفية التحليل

التحليل عبارة عن كارت عادي ونضع به جزءا من البول في الجزء المجوف ومقدارا آخر في الجزء العلوي وننتظر من 10 حتى 15 دقيقة، ولو النتيجة شرطة فهذا يعنى أن التحليل إيجابى، ولو شرطتان فالتحليل سلبى، ولكل نتيجة اختصار يظهر، فعند تعاطى الكوكايين يظهر بالتحليل اختصار coc، والمواد المنشطة مثل الترامادول والمنشطات الجنسية واختصارها enb، وهكذا.

حيل يلجأ لها متعاطو المخدرات
وأكدت أخصائى التحليل الطبية، أنه أحيانا يلجأ متعاطى المخدرات إلى بعض الحيل أثناء عمل التحليل حتى لا يظهر أنه يتعاطى المخدرات مثل تبديل العينة، أو شرب الكثير من الماء، أو تزويد العينة بالماء أو الخل أو عصير توت أو مسحوق غسيل، وهى خدع متعارف عليها وواردة ولتجنب هذا نقوم بإدخال شخص آخر معه أثناء إجراء التحليل.أكدت مصلحة الطب الشرعي، أن تحليل المخدرات ينقسم إلى نوعين هما تحليل الدم وتحليل البول.

وجاء ذلك بعد انطلاق حملات مفاجئة للتفتيش على الموظفين في الجهاز الإداري للدولة لتوقيع كشف المخدرات عليهم.

وأضاف مصدر بالطب الشرعي أن وجود المخدرات في الجسم لا يقتصر على الوقت الذي يتناول فيه المتعاطي المخدر وإنما يستمر لفترات طويلة قد تؤثر على الحالة الجسدية والسلوكية للشخص.

وأوضح المصدر أن مدة بقاء المخدر في الدم تختلف حسب نوع المخدر وهي كالتالي:

الأفيون
تستمر مادة الأفيون في الجسم من يوم إلى يومين لمن لا يتعاطاه بصورة إدمانية، أما المدمن فيستمر في جسمه لمدة أسبوع.

الهيروين
يبقى الهيروين في البول من 4 إلى 3 أيام، وفي الدم حتى 12 ساعة، أما في الشعر لمدة 90 يوما.

المورفين
تتراوح مدة بقاء المورفين في البول من 3 إلى 4 أيام، كما تصل مدة بقائه في الدم إلى 12 ساعة، أما في الشعر فيظل موجودًا فيه لمدة 90 يوما.

المواد المنشطة:
الكبتاجون
يبقى الكبتاجون في البول لمدة تتراوح ما بين 4 إلى 6 أيام وفي الدم نحو 12 ساعة، وفي الشعر 90 يوما، وهذا يعتمد على الكمية والمدة الزمنية للاستهلاك وعلى التغذية وتناول السوائل.

الكريستال ميث
تتراوح مدة بقاء الكريستال ميث في البول ما بين 4 إلى 6 أيام، وفي الدم تستمر لـ 12 ساعة، أما في الشعر لنحو 90 يوما.

المواد المنومة والمواد المهدئة
تبقى المواد المنومة والمواد المهدئة في في بول المتعاطي من 3 إلى 5 أيام، وفي الدم من 10 إلى 12 ساعة، أما في الشعر فتظل لمدة 90 يوما.

الكحوليات
تستمر الكحوليات في بول المتعاطي من 3 إلى 5 أيام، وفي الدم من 10 إلى 12 ساعة، أما في الشعر فتظل لمدة 90 يوما.

القنبيات “الحشيش والبانجو والماريجوانا”
يستمر الحشيش في الجسم لمدة قد تزيد عن أسبوعين بعد التوقف عن تعاطيه، في حين تتراوح هذه المدة لدى المتعاطين بصورة غير مستمرة ما بين ثلاث إلى أربع أيام.

ويبقى في البول ما بين سبعة إلى ثلاثين يوما، وفي الشعر لمدة تصل إلى تسعين يوما، وفي اللعاب يبقى لمدة 12 ساعة، ومدة بقائه في الدم أسبوعين.

البانجو “الماريجوانا ”
يستمر البانجو في البول لمدة تتراوح ما بين 7 إلى 30 يوما، وفي الشعر لمدة تصل لـ 90 يوما، وفي اللعاب لمدة 12 ساعة، ومدة بقائه في الدم أسبوعين.

الترامادول
مدة بقاء المادة الفعالة للترامادول في بول المتعاطي المبتديء، تتراوح بين 12 ساعة إلى 24 ساعة، أما المدمن على الترامادول فإن المادة الفعالة قد يستمر تواجدها لمدة سبع أيام.

وكشف المصدر عن طريقة التحليل بكارت تحليل المخدرات حيث يتضمن كارت تحليل المخدرات جزأين، ويضم الجزء العلوي منه 5 صفوف لاكتشاف وجود منشطات بالبول، وكل صف مخصص لمادة معينة منه وينتهي بجزء مخصص لوضع عينة البول واختصارات الكارت هي:

Cocaine ورمزه COC.
Amphetamine ورمزه AMP.
Methadone ورمزه MET.
Marijuana ورمزه THC.
Barbiturates ورمزه BAR.

أما عن طريقة إجراء تحليل المخدرات في البول، فقال إنه سيتم وضع جزء بسيط من البول بمقدار 1- 2 ملي في الجزء المجوف على شكل غطاء في الأسفل ثم وضع مقدار آخر الجزء العلوي الذي به الأعمدة التي تقوم بتشخيص خمسة أنواع من المنشطات ثم نقوم بالانتظار من 10-15 دقيقة حتى تتم عملية التشرب بالطريقة السليمة.

وفي حال ظهور خط واحد (الكنترول) النتيجة موجبة، وفي حال ظهور خطان، واحد كنترول وواحد للاختبار فالنتيجة سلبية.

والخط الثاني حتى وإن كان خفيفا جدا تعتبر النتيجة سلبية.

وكشف عن خداع تحليل المخدرات وقال هناك مجموعة من الحيل التي يروج لها البعض لخداع تحليل المخدرات وبيان أن العينة نظيفة حتى وإن كان الشخص يتعاطى المخدرات وأبرزها:
تبديل عينة البول بعينة لشخص آخر لا يتعاطى المخدر.

تناول كمية كبيرة من الماء قبل التحليل لتنظيف الجسم من آثار المخدر أو تناول القليل من الخل أو عصير التوت لأنهما يتفاعلان مع المدة المخدرة مما يشوش على بقائها في التحليل.

وتناول القليل من أي مسحوق لتنظيف الغسيل قبل التحليل يساهم في ظهور النتيجة سلبية وقال: “لا ننصح إطلاقًا بفعل ذلك تجنبًا للأضرار التي قد تلحق بأجهزة الجسم”.