تحميل نتيجة اختبار القدرات قياس 2019 برقم الهوية نتيجه القدرات 1440 تنزيل استعلام عن نتائج قياس القدرات العامة الورقي الفترة الثانية { قياس بالسجل المدني } نتائج القدرات 1440

استعلام عن نتائج قياس القدرات العامة الورقي الفترة الثانية ١١/رجب(٠٧)/١٤٤٠ قياس النتائج برقم الهويه نتيجة اختبار القدرات 2019 برقم الهوية نتيجه القدرات 1440 قياس بالسجل المدني – نتائج القدرات 1440 هذا وبامكانكم قرائنا الكرام الاطلاع على كاقة نتائج قياس برقم المدني للعام 2019-1440 رابط قياس للتسجيل في اختبار الكفيات 1440 (قياس) ولجميع المتقدمين من خلال الرابط التالي، كل ماعليكم هو الضغط على الرابط والاطلاع على كافة النتائج قياس بكل سهولة ويسر.

ويقيس اختبار القدرات العامة ، القدرات التحليلية والاستدلالية، أي أنه يركز على معرفة القابلية للتعلّم بغض النظر عن البراعة الخاصة في موضوع معيّن. ويقدم باللغة العربية.

ويهدف اختبار القدرات العامة في قياس إلى : ​

قياس القدرة التحليلية والاستدلالية لدى الطالب، ومعرفة قابلية الطالب للتعلم، وذلك من خلال قياس:

  • القدرة على فهم المقروء.
  • القدرة على إدراك العلاقات المنطقية.
  • القدرة على حل مسائل مبنية على مفاهيم رياضية أساسية.
  • القدرة على الاستنتاج.
  • القدرة على القياس.​

أكد المتحدث الرسمي للمركز الوطني للقياس بهيئة تقويم التعليم والتدريب مدير الاتصال والعلاقات والإعلام إبراهيم الرشيد أن  نتائج اختبار القدرات العامة الورقي الفترة الثانية أعلنت رسميا اليوم الاثنين القادم 11/ 7/ 1440هـ.

وأضاف أن نتائج الاختبار الذي عقد خلال الفترة من 10- 18 جمادى الآخرة 1440هـ، في 150 مقراً للطلاب والطالبات في جميع مدن ومحافظات المملكة، ستكون متاحة عبر ملف المستفيد الإلكتروني يذكر أن إختبار قياس ، لا يوجد فيه أي نجاح أو رسوب ، ولكن يحصل الطالب من خلاله على درجة (أقصاها 100درجة) ، هذه الدرجة لها وزن معين عند الجهة التي يتقدم إليها الطالب للحصول على وظيفة.

ويجب عدم مقارنة درجة الاختبار قياس بنسبة الثانوية العامة أو الاختبارات الأخرى فكل اختبار له أهدافه المحددة، فالمهم هو موقع الطالب بين الطلبة الذين دخلوا اختبار قياس، حيث يتم الاحتساب كالتالي :-

درجة الطالب                                            موقع الطالب

81 فأكثر   ……………………………  أعلى 5%  من الطلبة

78 فأكثر  …………………………..  أعلى 10% من الطلبة

73 فأكثر   ………………………….  أعلى 20% من الطلبة

70 فأكثر   ………………………….  أعلى 30% من الطلبة

65 ………………………………… الـمــتـوســـــط

60 فأقل  ………………………….  أقل 30% من الطلبة

كيف اسوي حساب في القياس ؟! 

– أولا نقوم بالدخول على صفحة التسجيل المباشر لمركز قياس من خلال الرابط التالي .
– بعد الدخول على صفحة التسجيل في مركز قياس نقوم بالضغط على زر فتح ملف جديد (مشترك جديد) .
– والان سيتم فتح صفحة لتعبئة البيانات الأساسية :
* رقم السجل المدني , وبالنسبة للطلاب من غير الجنسية السعودية عليهم تسجيل رقم الإقامة ) .
* كتابة الاسم رباعي كما هو مسجل في بطاقة الحوال أو بطاقة الإقامة لغير السعودي , (الاسم ثم اسم الاب ثم الجد ثم اسم العائلة ) .
* تاريخ الميلاد , يتم طريقة التسجيل بالهجري أو الميلادي , ثم كتابة ارقام تاريخ الميلاد (اليوم ثم الشهر ثم السنة ) .
* واخيرا بالنسبة للطلبة الغير سعوديين عليهم كتابة رقم الإقامة الخاص برب العائلة .
* والان بعد التأكد من كتابة كافة المعلومات السابقة بشكل صحيح علينا الضغط على زر (ارسال) .
– وهكذا قمنا بفتح ملف وتسجيل مشترك جديد في مركز قياس , بعد ذلك يقوم الطالب بإكمال البيانات الشخصية مثل رقم الجوال والبريد الالكتروني , وكتابة رمز الجهة التعليمي ,وهو الرمز الخاصة بمدرسته والمسجل في الوزارة , وغيرها من البيانات الخاصة به .

Video Player

اختبارات المركز الوطني للقياس والتقويم , هي مجموعة من لاختبارات الخاصة بالقبول في الكليات والجامعات السعودية حيث يقدمها الطلاب في المرحلة الثانوية قبل قيامه بالالتحاق في الكلية , وهي تقوم على اختبارات القدرات الخاصة بالطلاب في مادة الرياضيات وكذلك اللغة العربية , وهناك الاختبار التحصيلي لقياس قدرات الطلاب في المواد العلمية وهي للطلاب الذكو , وهناك اختبارات القبول لقياس قدرات الطالبات الاناث في المواد التعليمية , وهناك أيضا اللغة الإنجليزية وهناك العديد من الاختبارات الأخرى الخاصة بالطلاب بشكل عام .

معلومات حول اختبار القدرات العامة

  • يضم الاختبار بجزأيه (اللفظي والكمي) عددًا من الأسئلة التجريبية، لكنها لا تحتسب ضمن الدرجة التي يحصل عليها الطالب.
  • تُقدَّم الأسئلة بشكل متناوب بين الجزأين اللفظي والكمي في أقسام، يخصص لكل منها 25 دقيقة.
  • عدد الأسئلة ثابت في كل الاختبارات على مدى السنوات، وكذلك تقسيماتها والوقت المخصص لكل قسم. أما الأسئلة نفسها فتختلف من اختبار إلى آخر، ويبقى أن هناك مستوى موحدًا للصعوبة يحافظ عليه بين هذه الاختبارات.
  • يوازن المركز نتائج كل اختبار مع نتائج الاختبارات السابقة قبل رصد النتائج؛ بهدف توحيد المعايير وثبات الاختبار.
  • تُرتَّب الأسئلة، بحسب صعوبتها، من الأسهل إلى الأصعب في كل قسم من أقسام الاختبار. ويجب على الطالب أن يُجيب على الأسئلة كلها في الوقت المحدد، لكل قسم (25 دقيقة) وبالسرعة التي تضمن له المرور عليها كلها.

رابط الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات العامة في قياس

ونوّه إلى أن المركز يقدّم جميع الخدمات المساندة للمستفيدين عبر وسائل التواصل المختلفة، ويستقبل الملاحظات، ويجيب عن الاستفسارات من خلال مركز الاتصال على الرقم الموحد 920033555 من الساعة 8:00 صباحاً إلى الساعة 8:00 مساءاً، وعبر شبكات التواصل الاجتماعية @QiyasOnline وأعلن المركز الوطني للقياس نتائج اختبار ⁧القدرات العامة⁩ الورقي (الفترة الثانية) وقال مركز قياس إنه لمعرفة نتائج الاختبار الورقي يمكن الدخول على الرابط التالي (هنـــــا)

هل تحتاج لمزيد من التوضيح، اكتب سؤالك، لنرد عليك.