رابط حج الجمعيات الاهلية الرسمي موقع وزارة الداخلية “نتيجة قرعة الحج الجيزة، الأقصر ،البحر الأحمر، الغربية،دمياط 2024” بوابة الحج الالكترونية المصرية اليوم السبت

بدأ الآن البث المباشر بخامس أيام القرعة إعلان نتيجة قرعة الحج القاهرة لعام 2024 , وتستمر وزارة الداخلية في عقد مؤتمرات في المحافظات للإعلان الالكتروني عن نتيجة قرعة الحج 2024 في خامس يوم بالقرعة والتي تختلف عن الأمس حيث كانت القرعة بالأمس أجريت في أربع محافظات واليوم تجرى في خمس محافظات وهي “الجيزة، الأقصر ،البحر الأحمر، الغربية،دمياط” .

اسماء الفائزين في قرعة الحج الاستعلام عن موقع نتيجة قرعة الحج 2024 الجيزة، الأقصر ،البحر الأحمر، الغربية،دمياط بعد ظهور النتيجة رسمياً الان على موقع الداخلية كشوف نتيجة قرعة الحج بالجيزة 2024 , أسماء الفائزين في نتيجة قرعة الحج 2024 محافظة الجيزة بوابة الحج نتيجة قرعة الحج بالجيزة 2024 , أسماء الفائزين في نتيجة قرعة الحج 2024 محافظة الجيزة بوابة الحج ، ففي احتفالية كبيرة اليوم السبت الموافق 21/3/2020، أجريت قرعة الحج 2024 لمن كتب لهم حج بيت الله الحرام هذا العام ، وبلغ عدد المتقدمين بطلبات حج القرعة مايقرب من 40 ألف متقدم .

فتح التقديم بحج الجمعيات الاهلية 2024

موعد فتح باب التقديم لأعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين في أداء فريضة الحج لموسم حج 1445هـ -2023م، من يوم الثلاثاء الموافق 7 مارس 2024، إلى يوم الاثنين الموافق 20 مارس 2024.

شروط حج وزارة التضامن للجمعيات الأهلية

الشروط الواجب توافرها في الراغب لأداء فريضة الحج كالتالي:-

  • أن يكون أحد أعضاء الجمعية العمومية للجمعية الأهلية المسجل بعضويتها عند تقديم الطلب.
  • مسدد الاشتراك السنوي سواء كان عضوًا عاملًا أو منتسبًا .
  • تكون الجمعية أو المؤسسة مقيدة قبل 1/1/2023م.
  • لم يوقع على الجمعية أو المؤسسة أي جزاءات نتيجة لمخالفات قانونية أو مالية ثبتت بحقها بحكم نهائي.
  • لم يسبق للمتقدم الراغب في أداء الفريضة الحج من قبل طوال حياته.
  • يتم التحقق من الحجاج الفائزين فقط من خلال شهادة التحركات.

يتم توزيع النموذج المعد لطلب الحج من خلال الإدارات الاجتماعية على الجمعيات والمؤسسات الأهلية المستوفية للشروط بدائرة عملها، ويتم استيفاؤه من الراغبين في الحج والمرافق لهم « بحد أقصى مرافق واحد» من أحد الأقارب، وتقدم طلبات الحج للجمعية أو المؤسسة الأهلية والتى تراجع البيانات مع المتقدمين لأداء فريضة الحج، وتوقع على صحتها وتتحمل مسئوليتها في حال إثبات الجهة الإدارية عدم صحة بيانات المتقدم أو عدم قدرته على أداء فريضة الحج لأسباب صحية وتوقع الجزاءات على الجمعية أو المؤسسة بالحرمان من تقديم طلبات الحج في الموسم القادم.

نتيجة قرعة الحج الجيزة، الأقصر ،البحر الأحمر، الغربية،دمياط 2024 وكما هي العادة تم تخصيص نسبة 10% لكبار السن حيث يعد أكبر متقدم لنسبة كبار السن يبلغ عمره 92 عاما ونتابع سويا إعلان نتيجة قرعة الحج للمحافظات الخمسة التي من المقرر أن يجرى بها القرعة اليوم السبت الموافق 21 مارس 2024 وهي (الجيزة، الأقصر ،البحر الأحمر، الغربية،دمياط) .

وصرح مصدر مسئول بوزارة الداخلية المصرية عن الانتهاء من التحضيرات لمؤتمر الإعلان عن نتيجة قرعة الحج 2024 في محافظات الجيزة، الأقصر ،البحر الأحمر، الغربية،دمياط حيث تم الإعلان عنها صباح اليوم بقاعات المحاضرات بمديريات الأمن بتلك المحافظات المذكورة ..

وكانت بوابة الحج الإلكترونية المصرية نشرت مواعيد إجراء حج القرعة للعام الهجري 1445، 2024 ميلادية كالتالي:

الإثنين الموافق 16/3/2020

تقرر إجراء القرعة بمديريات أمن (الوادى الجديد – الشرقية – الفيوم – مطروح ).

الثلاثاء الموافق 17/3/2020

تقرر إجراء القرعة بمديريات أمن (أسيوط – القليوبية – بنى سويف – السويس – الإسكندرية).

الأربعاء الموافق 18/3/2020

تقرر إجراء القرعة بمديريات أمن (سوهاج – شمال سيناء – الإسماعيلية – البحيرة).

الخميس الموافق 19/3/2020

تقرر إجراء القرعة بمديريات أمن ( أسوان – الدقهلية – بورسعيد – كفر الشيخ – المنيا ).

السبت الموافق 21/3/2020

تقرر إجراء القرعة بمديريات أمن التالية (الأقصر – الجيزة – البحر الأحمر- الغربية- دمياط).

الأحد الموافق 22/3/2020

تقرر إجراء القرعة بمديريات الأمن التالية ( قنا – القاهرة – جنوب سيناء – المنوفية).

بالأسماء.. نتيجة قرعة الحج بالبحيرة 2024 نتيجة قرعة حج الجمعيات الاهلية وزارة الداخلية ، حيث تستكمل اليوم السبت الموافق 21 مارس 2024 قرعة الحج في محافظة، الجيزة، الأقصر ،البحر الأحمر، الغربية،دمياط .

لمعرفة كشوف اسماء الناجحين بالرقم القومي من هنا .