اسعار جهاز قياس ضغط الدم في صيدلية النهري والطرشوبي

تبدأ اسعار اجهزة قياس ضغط الدم الديجيتال في صيدلية النهدي و الطرشوبي من 400 جنيه وحتي 750 جنية مذود بالشاحن و فيه خصم 20% عل جهاز القياس للضغط .

وجهاز قياس ضغط الدم جهاز طبي يستخدم لقياس ضغط الدم، يتألف من سوار قابل للنفخ للحد من تدفق الدم، ومقياس ضغط زئبقي ميكانيكي، ومنفاخ، وصمام تحكم. مقاييس ضغط الدم اليدوية تستخدم بالاقتران مع سماعة الطبيب.

أي جهاز منزلي لقياس ضغط الدم  ينصح باستخدامه؟

معظم الأطباء يوصون بجهاز قياس الضغط الإلكتروني مع العرض الرقمي. الأجهزة التي تقيس ضغط الدم بواسطة الزئبق تتطلب التدريب على سماعة الطبيب من أجل الحصول على قراءة دقيقة. الأجهزة الالكترونية تشغيلها بسيط وموثوق بها. في الواقع، يتم استخدام جهاز قياس الضغط المنزلي المتوفر في الصيدليات في العديد من التجارب السريرية.

التوصية الشاملة هي استخدام جهاز مع كم الذي يلف حول الذراع. الأجهزة التي تقيس ضغط الدم في المعصم والإصبع ليست موثوقة للغاية.

 بعض الأجهزة تحتوي على كم منفوخ مما يوفر عناء نفخ الكم بواسطة مضخة. في أجهزة أخرى يوجد ذاكرة للقياسات السابقة، البعض منها حتى يمكنه طباعة نتيجة القياس في كل مرة. كل هذه التحسينات جيدة ولكنها ليست ضرورية. في معظم الشركات سواءا في الأجهزة الغالية الثمن أم الأجهزة الأرخص يتم استخدام نفس الرقاقة الالكترونية، لذلك ليس هناك فرق حقيقي من حيث الموثوقية ودقة الأجهزة.

يوجد للجهاز مع الكم المنتفخة أفضلية لدى مرضى التهاب المفاصل الذين لديهم صعوبة في عملية الضخ. الضخ بالنسبة لهم يتطلب العمل المكثف للعضلات الذي يمكنه أن يؤثر على قياس ضغط الدم.

هل تحتاج لمزيد من التوضيح، اكتب سؤالك، لنرد عليك.