إستخراج تأشيرة حج الجمعيات من وزارة التضامن الاجتماعي

في هذه السطور القليلة ننشر شروط إستخراج تأشيرة حج الجمعيات من وزارة التضامن الاجتماعي ، حيث يبحث السادة الفائزين في قرعة حج الجمعيات الأهلية عن الشروط المتاحة من وزارة التضامن الاجتماعي والتي جاءت على النحو التالي .

وتستمر وزارة التضامن الاجتماعي في تلقي طلبات الحصول على تأشيرة الحج للأسبوع الثاني لأعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين في أداء فريضة الحج لموسم 2024.

شروط الحصول واستخراج تأشيرة الحج : 

ضرورة الالتزام بأن يكون العضو مسجلاً فى إحدى الجمعيات الأهلية ومسدد الاشتراك السنوي للجمعية، وأن تكون قد مر على قيدها عامين على الأقل في 1-1-2019، ولم يوقع عليها جزاءات لمخالفات ثبتت بحقها.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي الاستاذة غادة والي، أنه توجد عدة قواعد يجب مراعاتها عند التقديم للحج؛ منها أن يتم تسجيل الطلبات على بوابة الحج الموحدة المصرية ولا يسمح للعضو بالتسجيل إلا في جهة واحدة سواء حج الداخلية أو الجمعيات الأهلية أو السياحة، وسوف يتم إجراء القرعة الإلكترونية على البوابة مركزياً لاختيار الحجاج الفائزين وفقاً لحصة الحج المخصصة لكل محافظة، والتي تم تحديدها وفقاً لنسبة تعداد السكان بكل محافظة.

الشروط المطلوبة في العضو المتقدم :

أن يكون قادرًا على أداء المناسك من الناحية الصحية حرصاً على سلامته .

مع ضرورة وجود مرافق للحجاج أصحاب الأعمار فوق 75 سنة.

على أن تقدم الطلبات للإدارات الاجتماعية التابع لها الجمعية، وفقاً للنموذج المعد لذلك.

والجدير بالذكر أن أيمن عبدالموجود المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعي، قد أكد أنه تم تخصيص 12.000 ألف تأشيرة حج لأعضاء الجمعيات الأهلية وانه من المقرر إجراء القرعة الالكترونية لاختيار الفائزين بالتأشيرات من بين المتقدمين، في الأسبوع الأخير من شهر مارس المقبل، لافتا إلى أنه تم تخصيص 9 فنادق مميزة لإقامة حجاج الجمعيات في مكة المكرمة وكذلك تخصيص فنادق بالمدينة المنورة، وستتلقى بعثة وزارة التضامن المقترحات والشكاوى على مدار 24 ساعة للعمل على توفير الرعاية الكاملة للحجاج.