6 معلومات.. عبد الفتاح البرهان عبدالرحمن ويكيبيديا ، من هو الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري الجديد في السودان من هم زوجته وأولاده ورد فعل الثوار السودانيين على قرار تعيينه

6 معلومات عن الرجل الذي ظهر على الساحة  السياسية السودانية مؤخراً الفتاح البرهان ويكيبيديا ، في السطور التالية نتعرف على من هو رئيس المجلس العسكري الانتقالي والذي جاء قرار تعيينه بعد استقالة رئيس المجلس القديم .

عبد الفتاح البرهان ويكيبيديا  ، إسم تردد بشكل كبير مؤخراً على الساحة السياسية السودانية ، خصوصاً بعدما أعلنت حكومة السودان الانتقالية تعيين الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيساً جديداً للمجلس العسكري الانتقال ، مابين مؤيد ومعارض ، ترحب العيدد من القوى السودانية بتعيين عبدالفتاح البرهان ، فيما ترفض القوى الثورية تعيين البرهان ، مؤكداً على استمرار التظاهرات والمسيرات في جميع أنحاء السودان ، حتى تنفيذ مطالب الثورة السودانية ، ونطلعكم في القناة نيوز على من هو الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان ويكيبيديا رئيس المجلس العسكري الجديد في السودان من هم زوجته وأولاده ورد فعل الثوار السودانيين على قرار تعيينه .

من هو عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري الجديد في السودان

عبد الفتاح البرهان هو فريق ركن من مواليد عام 1960، في قرية “قندتو” بولاية نهر النيل في شمال السودان . ولدى الفريق عبد الفتاح البرهان ثلاثة أبناء، ولدان وبنتان، يدرس أكبرهم حاليا في جامعة الخرطوم.

ولا يُعرف عن الفريق عبد الفتاح البرهان ميله لأي حزب سياسي سوداني أو تبنيه توجه بعينه، وهو السبب في تعزيز فرص نجاحه في مهمته الانتقالية والرسو بسفينة السودان إلى شائ النجاة ، باإضافة إلى. والتوفيق بين القوى السياسية المختلفة.

ديانة عبد الفتاح البرهان : 

ينتمي الفريق ركن عبد الفتاح البرهان إلى أسرة مسلمة متدينة، تتبع الطريقة الختمية، وهي إحدى الطرق الصوفية في السودان.

تعليم عبد الفتاح البرهان : 

وتخرج البرهان في الدفعة 31 من الكلية الحربية، وعمل ضابطا في قوات المشاة، وغيرها من وحدات الجيش. وشارك في حرب دارفور، وكذلك المعارك التي سبقت انفصال جنوب السودان عن شماله.

أهم المناصب التي شغلها الفريق ركن عبد الفتاح البرهان :

تولى العديد من المناصب، من بينها :

  • الملحق العسكري في الصين.
  • قائدا قوات حرس الحدود.
  • رئيس أركان عمليات القوات البرية.
  • رئيس أركان القوات البرية.

وانتُدب البرهان في مصر والأردن لعدد من الدورات التدريبية. وكان يتنقل مؤخرا ما بين اليمن والإمارات العربية المتحدة ، ولعب البرهان دورا في الكثير من الأحداث العسكرية الكبرى في المنطقة. كان آخرها الإشراف على القوات السودانية في اليمن، بالتنسيق مع قوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان حميدتي ، وذكرت بعض المواقع الإخبارية السودانية أن البشير عرض عليه منصب والي إحدى الولايات، لكنه رفض تولي منصب سياسي.

رد فعل المعارضة السودانية على خطاب رئيس المجلس الانتقالي عبد الفتاح البرهان :

لقى بيان رئيس المجلس العسكري الفريق أول عبدالفتاح برهان الذي تلاه بالأمس انتقاد قوي من حركة “إعلان الحرية والتغيير” السودانية ، محذرة من تجاهل تحقيق مطالبها الواضحة ، وأكدت القوى الثورية في بيان لها، “الاستمرار في الاعتصام أمام مقر القيادة العامة للجيش السوداني لحين تحقيق جميع المطالَب”، مشيرة إلى أن “بيان رئيس المجلس العسكري لم يحقق أيا من مطالب الشعب، بل أقر ما كان من البديهيات”.

ترحيب اماراتي بتعيين عبد الفتاح البرهان رئيساً للمجلس العسكري الانتقالي :

ذكرت وكالة أنباء الإمارات «وام»، السبت، أن الإمارات رحبت بتعيين الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن، رئيسا جديدا للمجلس العسكري في السودان.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.